موقع النيلين:
2024-07-03@21:11:24 GMT

روبوت يعُض ويضرب مهندساً في مصنع تسلا للسيارات

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT


كشفت صحيفة دايلي ميل عن واقعة غريبة حدثت بنهاية 2021 في قلب مصنع شركة تسلا الأمريكية، ولم تفصح عنه الشركة في وقتها، ووفقاً للصحيفة تعرض مهندس من تسلا لهجوم من قبل روبوت خلال حادث خطير ودموي في مصنع الشركة في ولاية تكساس بالقرب من أوستن.

ويروي شهود على الواقعة أن العاملين أصيبوا بالرعب من الحادث وهم يشاهدون زميلهم في العمل يتعرض لهجوم من قبل الآلة المصممة للإمساك بأجزاء السيارات المصبوبة من الألمنيوم ونقلها.

ووفقاً للرواية المتداولة ثبت الروبوت الرجل، قبل أن يغرز مخالبه المعدنية في ظهر وذراع العامل، ليترك الضحية بجرح مفتوح في يده.

في حين لم تُبلغ تيسلا الجهات الرقابية عن أي إصابات أخرى، في حوادث مشابهة تتعلق بالروبوت حدثت في مصنع تكساس في عامي 2021 أو 2022، يأتي هذا الحادث في ظل سنوات من المخاوف المتزايدة بشأن مخاطر الروبوتات الآلية في أماكن العمل.

وذكر تقرير «دايلي ميل» أن هناك العديد من التقارير عن زيادة الإصابات بسبب زملاء العمل الآليين في مراكز شحن أمازون، وحتى عنف من مدربين آليين في لعبة الشطرنج، دفعت بعض الأشخاص إلى الاستفسار عن الدمج السريع لتكنولوجيا جديدة.

صحيفة البيان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية



سجلت شركة (بي.واي.دي) الصينية ارتفاعاً بواقع 21% في مبيعات السيارات الكهربائية في الربع الثاني من العام، مما ساهم في تقليص الفجوة مع تسلا بعد أن أعادت الشركة الصينية لقب أفضل شركة للسيارات الكهربائية في العالم لمنافستها الأمريكية في الربع الأول.

وباعت (بي.واي.دي) 426039 سيارة كهربائية في الربع من أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران)، وفقاً لحسابات رويترز بناء على تقارير المبيعات الشهرية.

وهذا أقل بحوالي 12 ألف سيارة من تسليمات سيارات تسلا المقدرة للربع الثاني.

وقال الأمين العام لجمعية سيارات الركاب الصينية تسوي دونغشو، إن تخفيضات الأسعار والتحول المتزايد في طلب المستهلكين تجاه السيارات الكهربائية والهجين بعيداً عن السيارات التقليدية من الأسباب الرئيسية وراء المبيعات القوية لصناع السيارات الكهربائية الصينيين في الشهور القليلة الماضية.
وشكلت مبيعات السيارات التي تعمل بأنظمة الطاقة الجديدة بما في ذلك السيارات الكهربائية والهجين في الصين 46.7% من إجمالي مبيعات السيارات في مايو (أيار)، وهو أعلى مستوى شهري على الإطلاق، وفقاً لبيانات جمعية سيارات الركاب الصينية.

مقالات مشابهة

  • عروض استثنائية لعملاء "ميتسوبيشي" مع انطلاق الحملة الصيفية
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • كيف فسر الذكاء الاصطناعي الحادث؟ .. تفاصيل انتحار روبوت من ضغط العمل
  • لم يتحمل ساعات العمل الطويلة.. "انتحار" روبوت من أعلى الدرج في كوريا الجنوبية
  • خالد الغندور: أزمة مباراة بيراميدز وسموحة حدثت من قبل للزمالك
  • انتحار أول روبوت بسبب ضغط العمل