أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة تتزين لاستقبال العام الميلادي الجديد وعيد الميلاد المجيد من خلال استعدادات مكثفة بكافة الشوارع والميادين وفي محيط الكنائس.

جاء ذلك خلال الجولة المسائية التي تفقد فيها المحافظ محيط كنائس مركز ومدينة كفر الزيات، وهي كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بكفر الزيات، وكنيسة السيدة العذراء والشهيد أبى سيفين، ودار «الفلك» لذوي القدرات الخاصة بقرية أكوه الحصة.

تزيين الحدائق 

وأشار «رحمي» إلى أن الأحياء كثفت من أعمال النظافة بمحيط الكنائس وغسيل الأرصفة، إضافة إلى تزيين الحدائق ورفع كل الإشغالات بمحيط الكنائس، كما قامت المحافظة بإجراء الصيانة لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع، ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظا على الأرواح، إضافة إلى تمهيد كل الطرق المؤدية للكنائس.

نسيج واحد 

وأشار محافظ الغربية على وحدة نسيج الشعب المصري، مشيرا إلى أن علاقات المحبة والألفة بين المصريين لا تقتصر على التهنئة وتبادل الزيارات خلال الأعياد وإنما هي ثوابت في عقيدة المصريين توارثوها بتعاقب الأجيال ولم ولن تنجح أي محاولات لزعزعتها أو التأثير عليها.

وأشاد محافظ الغربية بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصري الأمة، والتي تظهر في ترابطهم على قلب رجل واحد في اليسر وعند الشدائد وتوجه رسالة للعالم بأن مصر هي بلد الأمن والأمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد رأس السنة محافظة الغربية الكنائس عيد الميلاد المجيد محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل

 تفقد المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، مستشفي قوص المركزي، للاطمئنان على حالة المرضى، ومتابعة سير العمل بالمستشفي.

رافقه خلال جولته فراج الوحش نائب رئيس المركز، وشوقي عبد السميع مدير إدارة المتابعة بالوحدة.  

 بدأ رئيس المركز جولته بتفقد وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، واطمئن من مدير الوحدة علي حالة المرضي، مؤكداً على ضرورة توفير كافة احتياجات الوحدة من محاليل ومستلزمات وأدوات طبية، لضمان تقديم خدمة طبية لائقة لأهالي المدينة،موصيا جميع العاملين بالوحدة بحُسن معاملة المرضي. 

 وتابع رئيس المركز، جولته بتفقد قسم الأستقبال  اطمئن من تواجد الأطباء وفرق التمريض وتوزيعهم علي الأقسام وفقا لما هو مبين بجداول النبوتجيات.

 وامغر بحصر نسب الحضور والغياب من واقع السجلات واحالة المتغيبين الي التحقيق، مؤكداً أن الدولة تهدف إلى توفير خدمة صحية متكاملة لمرضي من خلال النهوض بمنظومة القطاع الصحي، ورفع كفاءة المستشفيات بما يعود بالنفع علي المواطنين.

محافظ قنا يعلن إنخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى 

 أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن إنخفاض معدل المواليد خلال النصف الأول من عام 2024 بالمقارنة بأعداد المواليد خلال النصف الأول من عام 2023، بعدد 3867 مولود،  جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده لمتابعة ملف تنظيم الأسرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتورة رانيا محمد الشهير مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا.  

وأضاف الدكتور محمد يحيى بدران، أن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية بقنا، نجحت في تحقيق نتائج متقدمة في هذا الملف من خلال تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة 

 وأشارت الدكتورة رانيا الشهير، إلي أنه قد تم تنفيذ حملة تنشيطية مكبرة خلال النصف الأول من العام الجارى،  كما تم تنفيذ عدد 3 قوافل صحة إنجابية في إدارات ( دشنا، قنا، قوص ) وبلغ عدد الحاصلات علي وسائل 25427 مستخدمة ، مؤكدة علي أن قوافل تنظيم الأسرة تتضمن كشف نساء وسونار وكشف صحة إنجابية بالمجان وتحويل الحالات للوحدات والمستشفيات، فضلا عن متابعتها فى حالة الإحتياج.

  وأضاف أنه قد تم تنفيذ عدد 3 دورات تابعة لبرنامج،" أسرة " لرفع كفاءة الفريق الطبي ،كما تم وضع خطة للفترة المقبلة تشمل إعادة تدريب جميع الرائدات والتمريض ، كما تم وضع خطة لتنفيذ أنشطة نموذج الصحة المجتمعية بحجازة .  

ومن جانبه ثمن محافظ قنا جهود مديرية الصحة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى والأوقاف والتضامن الإجتماعي والمجلس القومي للمرأة، والمؤسسات الأهلية التى شاركت فى تنفيذ الحملات والأنشطة التى حققت أهداف الدولة المرجوة في ملف تنظيم الاسرة.  

مقالات مشابهة

  • أولى مهام محافظ الغربية أشرف الجندي..لقاء المواطنين لحل مشكلاتهم
  • حركة المحافظين.. من هو محمود عيسى نائب محافظ الغربية الجديد؟
  • السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى المرشح نائبًا لمحافظ الغربية
  • عاجل.. الدكتور محمود عيسى نائب لمحافظ الغربية خلفا لعطا
  • مصادر: تعيين الدكتور محمود عيسى نائبا لمحافظ الغربية
  • الدكتور محمود عيسى نائبا لمحافظ الغربية ضمن حركة المحافظين 2024
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • المصري يستأنف تدريباته الجماعية غدا الأربعاء استعدادا لبلدية المحلة بالدوري
  • مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها
  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات