تنطلق نهائيات كأس آسيا في 12 كانون الثاني 2024

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تدريباته البدنية والفنية في مدينة طرابلس اللبنانية، وذلك قبل مواجهة أصحاب الأرض وديا، الخميس ضمن التحضيرات لخوض بطولة كأس آسيا 2023 منتصف الشهر المقبل في قطر.

اقرأ أيضاً : عوض الأسمر لرؤيا: قدمنا شكوى رسمية ونطالب بنقاط مباراة شباب العقبة

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير، الأربعاء، بقيادة المدير الفني المغربي الحسين عموتا.


وتضم قائمة النشامى الأولية 30 لاعبا: يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبدالله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سليم عبيد، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، محمود شوكت، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق "شرارة"، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، رزق بني هاني، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.
في المقابل، يخضع اللاعبون: نور الروابدة وعلي علوان، لتدريبات بدنية خاصة في العاصمة عمان خلال معسكر النشامى في لبنان، وفقاً لرؤية الجهاز الفني، على أن يلتحقوا بالتدريبات الجماعية بعد عودة الوفد مباشرة من طرابلس مساء الجمعة المقبل.
وينتظر أن يستأنف النشامى تدريباته اليومية في عمان بعد عودته من لبنان، مع استكمال التحاق المحترفين بالخارج تباعا، على أن يعلن المنتخب الوطني مطلع الشهر المقبل، قائمته النهائية للبطولة القارية، والتي تضم 26 لاعباً، قبل أن يغادر إلى الدوحة للقاء نظيره القطري في 5 كانون الثاني، ثم مواجهة اليابان في 9 من الشهر ذاته.
وتنطلق نهائيات كأس آسيا في 12 كانون الثاني 2024، حيث يشارك منتخب النشامى، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن لبنان النشامى

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة


حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في نهائي «النسخة الثالثة»، لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية، بعدما حول تأخره أمام الأردن بهدف، إلى فوز 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي.
وتقدم منتخب الأردن بهدف أحرزه إبراهيم صبرة، في الدقيقة 45، قبل أن يعود «أبيض الشباب» في الشوط الثاني، ويدرك التعادل بهدف عيد الحمادي في الدقيقة 57، بعدما استفاد من الكرة الطولية للحارس علي الصفار، خلف دفاع المنافس، اسكنها المرمى بنجاح.
وأضاف «المتألق» محمد المنصوري الهدف الثاني لـ «أبيض الشباب» في الدقيقة 79، من رأسية متقنة، مترجماً عرضية عيد الحمادي من الجهة اليمنى، وهو الهدف الرابع للمنصوري، في صدارة هدافي المنتخب، في «غرب آسيا»، بعدما سجل «ثنائية» في مباراة الجولة الأولى بالدور الأول أمام البحرين 3-1، وهدفاً في مباراة الجولة الثانية أمام سوريا 3-0. 
ويعد التأهل للنهائي الثاني، في تاريخ مشاركات منتخبنا في بطولة «اتحاد غرب آسيا»، بعد الأول في النسخة الأولى، والتي استضافتها فلسطين عام 2019، حيث نجح «أبيض الشباب» وقتها في تخطي عقبة «أصحاب الأرض» في نصف النهائي بركلات الترجيح، 4-1، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي، قبل أن يخسر اللقب أمام العراق 2-4 بركلات الترجيح في النهائي.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • بسبب فتاة.. شاب ينهي حياته قفزا من سطح منزله في الغربية
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم