أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، بسبب التفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في بداية العام الجديد، لكن التوترات الجيوسياسية حدت من المكاسب.

 

 الأسهم في الخليج 

 

ومما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة، صدور بيانات أميركية يوم الجمعة أظهرت أن التضخم أصبح الآن عند هدف البنك المركزي البالغ 2% أو أقل منه بفضل بعض الإجراءات الرئيسية.

 

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي الست في سياستها النقدية بقرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي لأن معظم عملات المنطقة مرتبطة بالدولار.

 

وارتفع المؤشر الأسهم فى السعودية بنسبة 0.1% مدعوما بقفزة 6.3% في سهم اتحاد عذيب للاتصالات.

 

وصعد مؤشر الأسهم فى دبي بنسبة 0.2% مع ارتفاع سهم إعمار العقارية 1.3%، وسجلت بورصة دبي تطورات سعرية محدودة واستمرت في التذبذب خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وارتفع مؤشر الأسهم فى قطر بنسبة 0.6% ليواصل الصعود للجلسة التاسعة بقيادة سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، الذي ارتفع 1.5%، فيما صعد مؤشر أبوظبي 0.1%.

 

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر بنسبة 1.5% مع صعود أغلب الأسهم المدرجة عليه وتشمل سهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني) التي تحتكر صناعة التبغ، والذي ارتفع 3.7%.

 

استقرار الأسهم الأمريكية وسط غياب مؤشرات محفزة بنهاية العام مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا

 

استقرار الأسهم الأمريكية وسط غياب مؤشرات محفزة بنهاية العام

 

الأسهم الأمريكية

 

فتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية دون تغير يذكر خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، في غياب أي مؤشرات قوية لمواصلة التفاؤل حيال خفض مبكر لأسعار الفائدة التي دفعت المؤشر ستاندرد آند بورز 500 ليقترب من أعلى مستوى له على الإطلاق في الجلسة الماضية.

 

وهبط المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية عند الفتح 26.71 نقطة أو بنسبة 0.07% ليصل إلى مستوى 37518.62 نقطة.

 

وفتح ستاندرد آند بورز 500 فى أسواق الأسهم الأمريكية منخفضا بما يصل الى 1.30 نقطة، أو بنسبة 0.03%، ليصل إلى مستوى 4773.45 نقطة.

 

ربح المؤشر ناسداك المجمع فى أسواق الأسهم الأمريكية بنحو 15.09 نقطة أو ينسبة 0.10% ليصل إلى مستوى 15089.66 عند الفتح.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم أسواق الخليج اسواق الاسهم جلسة البنك المركزي الأميركي اسعار الفائدة الفائدة التضخم البنك المركزى

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12226 نقطة

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم منخفضًا 45.67 نقطة ليقفل عند مستوى 12226.10 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12271.77 نقطة 29 سبتمبر 2024 - 4:19 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12374 نقطة 26 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً

 

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية مليار سهم، سجلت فيها أسهم 81 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 149 شركة على تراجع.

 

 

وكانت أسهم شركات الباحة، و تْشب، وشمس، وسلامة، ومعادن الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات بوبا العربية، والأسماك، ومجموعة صافولا، ومهارة، والمملكة الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10% و 5.82% .

 

فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وأنعام القابضة، وأمريكانا، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، ومعادن، والراجحي، وسابك، والأهلي هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 167.72 نقطة ليقفل عند مستوى 25442.94 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 52 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 5 ملايين سهم.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق منخفضًا
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12253 نقطة
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • الأسهم الأوروبية تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12226 نقطة
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في منتصف تعاملات الأحد