عقدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة  ،غرفة العمليات المركزية بالشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بديوان عام 

المحافظة ،بحضور كامل غطاس - السكرتير العام المساعد ،و وهدان السيد -  مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث، 

لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف الآثار الناجمة وتوجيه كافة مجموعات العمل المستمرة بكسح تراكمات الأمطار وحل أي شكوى أو مشكلة تطرأ على الفور

وأكدت نائب محافظ البحيرة على إستمرار رفع درجة الإستعداد التام والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ،ورفع التجمعات أولاً بأول لإنتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

ووجهت نائب المحافظ بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة بإتخاذ اللازم ورفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات، و المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

ومراجعة كافة محطات الصرف الصحي والزراعي

، ومناسيب الترع والمصارف، و تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

وشددت نائب محافظ البحيرة ، على مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

بالإضافة إلي مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على أرواح المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ تعقد غرفة العمليات لمتابعة عدم استقرار الأحوال الجوية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً مع مسئولي الوزارة، لمتابعة موقف التطور العمراني وتنفيذ أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد، ومحطة تنقية مياه الشرب بالمدينة.


حضر الاجتماع الدكتور أسامة حمدي، مستشار وزارة الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، والدكتور محمد حسن، رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس الهيئة للتنمية وتطوير المدن - المشرف على أعمال المرافق بالهيئة، والمهندسة مروة حسين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، والمهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة وممثلو وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU)، والجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلو أحد المصانع المصرية المتخصصة في توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ المشروعات.


واستهل إسماعيل، الاجتماع، بالتأكيد على أهمية تنفيذ تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، خلال زيارته الأخيرة للمدينة، وضرورة الحفاظ على الاستثمارات والأصول القائمة ورفع كفاءتها وإدارتها الإدارة السليمة لتعظيم الاستفادة منها، مؤكداً أهمية محطة تنقية مياه الشرب بمدينة الشيخ زايد لتغذية المدينة، والمحافظة عليها ورفع كفاءتها، والبدء الفوري في تنفيذ الأعمال المخططة بها وفقاً للتوقيتات المقررة، ورفع الطاقة الإنتاجية للمحطة لتوفير الاحتياجات المائية بأفضل صورة.

وأكد نائب وزير الإسكان، أهمية التنسيق المستمر بين جهاز مدينة الشيخ زايد، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، للعمل على استمرار توفير الاحتياجات المائية بالمواصفات المطلوبة، ودراسة مشاركة القطاع الخاص في تشغيل وصيانة المحطات الإستراتيجية في المدينة، للحفاظ على الاستثمارات، وتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين للمشاركة في تنفيذ خطط الحكومة وتحقيق مستهدفاتها.


وفي ذات السياق، تقدم ممثلو إحدى الشركات المتخصصة في توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بعرض تقديمي يتضمن جهود الشركة في توطين الصناعة بالشراكة مع مختلف الشركات الأجنبية المتخصصة ونقل المعرفة إلى مصر من خلال المصنع المقام في مصر.
وناقش الدكتور سيد إسماعيل، والحضور، المواصفات الفنية للمهمات الكهروميكانيكية التي يتم تصنيعها محلياً، وكيفية الاستفادة منها في تنفيذ المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية المخططة دون الحاجة إلى استيرادها من الخارج.


وفي ختام الاجتماع، اتفق الحضور على أهمية تقييم الوضع الراهن بمحطة مياه الشيخ زايد لتحديد الأعمال المطلوبة لتوفير كميات المياه وفقا للاحتياجات المستقبلية حتى سنة الهدف، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات لرفع كفاءة المحطة وزيادة الطاقة الإنتاجية لها على نفس المساحة المتاحة بالمحطة، مع التأكد من القدرة الاستيعابية لمختلف وحدات المحطة وشبكات النقل والتوزيع.

مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين: سوء الأحوال الجوية يزيد من معاناة النازحين في السودان
  • وفاة أمريكي بعد إزالة عضو من جسمه بالخطأ.. ماذا حدث داخل غرفة العمليات؟
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل التعاون مع وزارة الثقافة
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟