صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد فيضانات وسيول تغرق كوريا الجنوبية وتتسبب بانهيارات أرضية وتوقع ضحايا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال تقرير وزارة الداخلية والسلامة الكورية الجنوبية إن هطول الأمطار أجبر حوالي 1570 شخصاً على إخلاء مناطقهم، وترك آلاف المنازل بدون كهرباء .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: فيضانات وسيول تغرق كوريا الجنوبية وتتسبب...

قال تقرير وزارة الداخلية والسلامة الكورية الجنوبية إن هطول الأمطار أجبر حوالي 1570 شخصاً على إخلاء مناطقهم، وترك آلاف المنازل بدون كهرباء في الأيام القليلة الماضية.

قالت الحكومة في كوريا الجنوبية السبت إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدار يومين في البلاد قتلت سبعة أشخاص على الأقل وتسببت بفقدان اثنين آخرين في انهيارات أرضية وفيضانات، كما حوصر ثمانية أشخاص في المناطق الوسطى في وقت سابق من اليوم.

وقالت وزارة الداخلية والسلامة في تقرير إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم يوم السبت بعد أن دفنت الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة منازلهم في بلدتين في وسط البلاد.

وأضافت أنه تم العثور على شخصين آخرين ميتين في مكان آخر السبت، وتوفي شخصان آخران في انهيار مبنى في مدينة نونسان بوسط البلاد يوم الجمعة.

وذكر التقرير أن شخصين فقدا السبت بعد أن غمرت المياه قريتهما ببلدة يتشيون بوسط البلاد.

وأضافت أن خمسة أشخاص أصيبوا في حوادث تسببت فيها انهيار أرضي من بينها خروج قطار عن القضبان يومي الجمعة والسبت.

وقال تقرير الوزارة إن هطول الأمطار أجبر حوالي 1570 شخصاً على إخلاء مناطقهم، وترك آلاف المنازل بدون كهرباء في الأيام القليلة الماضية.

تتعرض كوريا الجنوبية لموجة أمطار غزيرة منذ 9 تموز/ يوليو، ووفقاً لوكالة الأرصاد الجوية  يُنتظر أن تستمر الأمطار الغزيرة بالهطول على بعض أجزاء البلاد حتى الأحد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية

كشف الجيش الكوري الجنوبي إرسال كوريا الشمالية دفعة جديدة، من مئات البالونات المحملة بنفايات نحو الجنوب.

وأطلقت بيونغ يانغ 190 بالوناً مساء الجمعة، وفق هيئة الأركان المشتركة في سيول، حط نحو 100 منها في كوريا الجنوبية، خاصةً في شمال البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أن أكياس البالونات احتوت "خصوصاً على الورق والنفايات البلاستيكية".

وأعقبت هذه الدفعة الجديدة، زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية، الذي اجتمع الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ حوالى 5 آلاف بالون نحو الجنوب منذ مايو(آيار) مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات الرسائل الدعائية التي يرسلها ناشطون كوريون جنوبين إلى الشمال.

North Korea continues trash balloon assault on South Korea, sends hundreds more balloons southward https://t.co/e5nItJBDmu

North Korea has launched more than 900 trash balloons over the past three days

— Gulf News (@gulf_news) September 7, 2024

ورداً على جرتها استأنفت كوريا الجنوبية الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت اتفاقاً عسكرياً لخفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية، وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية، إلى شطرين.

مقالات مشابهة

  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • 11 قتيلا إثر فيضانات ضربت جنوب غربي المغرب.. وسيول جارفة غرب الجزائر (شاهد)
  • فوز تاريخي لمنتخبنا في مسقط.. وتفوق كوريا الجنوبية في المواجهات
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • الفيضانات تغرق الطريق الرابطة بين وجدة و بركان وتتسبب في خسائر كبيرة
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • عدن تغرق في دماء شبابها: شاهد.. انفجار قنبلة عبث بها أبناء قيادات انتقالية مستهترين