شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أمين علماء المسلمين يعلق على خطاب وزيرة قطرية عن حرق نسخة القرآن، دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN —عقّب علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الاتحاد مدرج على قوائم الإرهاب في كل من .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين "علماء المسلمين" يعلق على خطاب وزيرة قطرية عن حرق نسخة القرآن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين "علماء المسلمين" يعلق على خطاب وزيرة قطرية عن...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب علي القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (الاتحاد مدرج على قوائم الإرهاب في كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر) على كلمة وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، لولوة الخاطر خلال جلسة النقاش الطارئ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، الثلاثاء.

وقال القرة داغي في تغريدة: "تفاعل وإشادات بين المغردين حول خطاب أختنا الفاضلة الأستاذة لولوة الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر بمقر وزارة الخارجية، خلال جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان، متحدثة عن تكرار حوادث استهداف القرآن الكريم و’ازدواجية الغرب‘.. جزاها الله خيرا على بيان هذا الموقف المشرف لدولة قطر".

وكانت الخاطر قد قالت في كلمتها وفقا لما نشرته وزارة الخارجية القطرية: "إننا نقف حائرين متعجبين حيث تراكمت الشواهد لدى القاصي والداني أن هذا المعيار ليس إلا انتقائيا فجلّ هذه الدول تمنع منعاً باتاً تشريعاً أو عرفاً الخطاب والأفعال المعادية للسامية على سبيل المثال لا الحصر".

وتابعت: "في سياق تبرير وتسهيل بعض الحكومات خطاب وسلوك الكراهية تجاه المسلمين في دولهم أؤكد أننا لا نستطيع نحن الدول والمجتمعات الإسلامية التعامل بالمثل ليس خشية من الهجوم الذي كان سيطالنا من نفس تلك الحكومات ولكن امتثالاً لقناعاتنا وقوانيننا وقبلها لقيمنا الإسلامية التي تمنعنا من استفزاز الآخرين وجرحهم في معتقداتهم".

وأضافت: "دولة قطر إذ تعتبر أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ونبذ خطاب الكراهية، والتمييز بين الناس على أساس الدين، مسؤولية ً تقع على عاتق الدول والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وعلى رأسها هذا المجلس الموقر، فإنها تؤكد على أهمية اتخاذ موقف واضح من قبل المجلس وآلياته، بإدانة كافة أشكال العنصرية وخطاب الكراهية ضد الأديان وأتباعها والحيلولة ِ دون تكرارها".

قد يهمك أيضاً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل

كتب- عمرو صالح:
قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إنه ليس هناك حديث عن سياسة دولية أو إقليمية إلا بذكر مسؤولية وسياستها الولايات المتحدة، لأنها الدولة الأعظم والأقوى وصاحبة التأثير الأساسي وليس أي دولة أخرى، متابعًا: «نطالب بالإتران السياسي ..لوجود انحياز مطلق لدولة الإحتلال».

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك علامة استفهام على العلاقة الأمريكية الإيرانية، وعلى الموقف الحقيقي من الملاحة الدولية، هل هو موقف لحماية الملاحة الدولية أم لحماية إسرائيل فقط، متابعًا: «المسألة باتت في حاجة لتفهم، وهذا التفهم يجب أن يكون مع الولايات المتحدة».

وواصل: « ننظر الشهور القليلة القادمة والتي قد تتغير فيها الإدارة الأمريكية بشكل كلي، وتأتي سياسة أخرى أكثر إنحيازًا لدولة الاحتلال، ويجب أن تأتي السياسة القادمة وأن نكون على علم بتوجهها والقدرة على التعامل معها، وما يحدث الآن أن هناك فوضى، وجزء منها مكتوم وقد تنفجر في أي لحظة».

اقرأ أيضا:
مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

مقالات مشابهة

  • أمين جامعة الدول العربية الأسبق: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • كاتب في التاريخ: لو أراد الإنسان معرفة حقيقة التاريخ الإسلامي عليه الاعتماد على القرآن والسنة الصحيحة
  • شابانا محمود وزيرة العدل البريطانية الجديدة.. المسلمة الوحيدة في حكومة ستارمر
  • استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو)
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • شيخ الأزهر: مأساة فلسطين هي مأساة العرب والمسلمين والعالم الحر
  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM تمنح شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • الاخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (٢)
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة