فتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية دون تغير يذكر خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، في غياب أي مؤشرات قوية لمواصلة التفاؤل حيال خفض مبكر لأسعار الفائدة التي دفعت المؤشر ستاندرد آند بورز 500 ليقترب من أعلى مستوى له على الإطلاق في الجلسة الماضية.

 

 الأسهم الأمريكية

 

وهبط المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية عند الفتح 26.

71 نقطة أو بنسبة 0.07% ليصل إلى مستوى 37518.62 نقطة.

 

وفتح ستاندرد آند بورز 500 فى أسواق الأسهم الأمريكية منخفضا بما يصل الى 1.30 نقطة، أو بنسبة 0.03%، ليصل إلى مستوى 4773.45 نقطة، بحسب الاسواق العربية.

 

ربح المؤشر ناسداك المجمع فى أسواق الأسهم الأمريكية بنحو 15.09 نقطة أو ينسبة 0.10% ليصل إلى مستوى 15089.66 عند الفتح.

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من التعدين بفضل بيانات صينية قوية

 

الأسهم الأوروبية تصعد بدعم من بيانات صينية 

 

الأسهم الأوروبية 

 

صعدت الأسهم الأوروبية قليلا اليوم الأربعاء مع ارتفاع أسهم التعدين بفضل بيانات صينية قوية، في حين تلقت أسهم التكنولوجيا دعما من صعود وول ستريت الليلة الماضية وسط التفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قد يبدأ خفض أسعار الفائدة في مارس.

 

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى الأسهم الأوروبية بنسبة 0.1% إلى 477.83 نقطة بعد مكاسب حققتها مؤشرات وول ستريت الرئيسية الليلة الماضية تزيد على 0.4%.

 

وكان قطاع الموارد الأساسية من أكبر الرابحين، إذ ارتفع 0.4% مع زيادة أسعار معظم المعادن الأساسية وخام الحديد بعد أن أظهرت بيانات تحسن نشاط الصناعات التحويلية في الصين، وهي مستهلك رئيسي، الشهر الماضي. كما ارتفعت أسهم الطاقة 0.6%.

 

وقفز قطاع التكنولوجيا فى الأسهم الأوروبية ، الذي يضم شركات صناعة الرقائق الكبرى في أوروبا، 0.7% وذلك على أثر نظيراتها من الشركات في وول ستريت.

 

لكن قطاعي الاتصالات وشركات التأمين انخفضا 0.4% لكل منهما مما حد من المكاسب.

 

ومن المتوقع أن يكون التداول ضعيفا إذ سيعود المتعاملون من عطلة عيد الميلاد عندما تتبقى بضعة أيام فقط للتداول في عام 2023.

 

وصعد سهم باير 1.7% بعدما قالت المجموعة الألمانية المنتجة للأدوية والمبيدات الحشرية إنها فازت في دعوى قضائية رفعها رجل من كاليفورنيا قال إنه أصيب بالسرطان، نتيجة تعرضه لمبيد الأعشاب الضارة (راوند أب) الذي تنتجه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم مؤشرات الأسهم الأمريكية مؤشرات الأسهم مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة اسعار الفائدة ستاندرد آند بورز 500 المؤشر المؤشر ناسداك المجمع

إقرأ أيضاً:

مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض

اختتمت المؤشرات الرئيسية في «وول ستريت» على انخفاض الجمعة، بعد انتهاء سلسلة مكاسب مبكرة وسط تقييم المستثمرين بيانات التضخم والمناظرة الرئاسية بين الديمقراطي جو بايدن والجمهوري دونالد ترامب، لكن سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعا شهريا خلال يونيو، فيما تباينت خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بينما تعرضت أسهم شركة "نايكي" لأسوأ انخفاض يومي منذ عقدين تقريبًا عقب توقعات قاتمة.

وكشفت بيانات، أن التضخم الشهري في الولايات المتحدة لم يتغير في مايو، وهو تطور مشجع بعد أن أثارت زيادة قوية في الأسعار في وقت سابق هذا العام شكوكا في جدوى السياسة النقدية التي يطبقها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتراجع سهم نايكي بعد توقع هبوط مفاجئ في إيرادات السنة المالية 2025. خلال الأسبوع الماضي، وسجل المؤشران "داو جونز" و"ستاندرد اند بورز 500" تراجعا طفيفا بنسبة 0.08% لكل منهما. بينما سجل المؤشر "ناسداك" ارتفاعا بنسبة 0.24%.

وكان "ناسداك" الأكثر ارتفعا بنسبة بلغت 5.96%، في حين سجل "ستاندرد اند بورز 500" ارتفاعا بنسبة 3.47%، و"داو جونز" ارتفاعا بنسبة 1.12%. وخلال آخر جلسات التداول، الجمعة، هبط المؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بواقع 23.17 نقطة، أو 0.43%، إلى 5460.48 نقطة.

كما انخفض المؤشر "ناسداك" المجمع 130.01 نقطة، أو 0.73%، إلى 17732.60 نقطة. ونزل المؤشر "داو جونز" الصناعي 54.11 نقطة بما يعادل 0.14%إلى 39118.86 نقطة.

تأثر أداء سوق الأسهم في عام 2024

وتأثر أداء سوق الأسهم في عام 2024 إلى حد كبير بالشركات والقطاعات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي (AI). وبحلول منتصف شهر يونيو، ارتفع قطاعا تكنولوجيا المعلومات (IT) وخدمات الاتصالات بأكثر من 20%، وارتفع مؤشر بلومبرج ماغنيفيسنت 7 بأكثر من 30%، مما ساهم في 71% من عائدات مؤشر S&P 500 منذ بداية العام، وفي الوقت نفسه، لم تحقق القطاعات التسعة المتبقية أداءً جيدًا مثل أداء مؤشر S&P 500 الإجمالي.

ويُشير الخبراء الاستراتيجيون في Wells Fargo إلى أن هذه الزيادة في أسهم التكنولوجيا ترجع جزئيًا إلى التوقعات الإيجابية بشأن القدرات المستقبلية للذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، فقد لعبت تقارير الأرباح دورًا حاسمًا، حيث سجل قطاعا خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نموًا بنسبة 44% و25% على التوالي، مقارنة بالعام الماضي في الأشهر الثلاثة الأولى. كما ارتفعت أرباح مؤشر بلومبرج ماجنيفيك 7 بنسبة 60% خلال نفس الفترة الزمنية.

وكتب المحللون في تقرير مالي: "على الرغم من ارتفاع تقييمات الأسهم، إلا أن أداء الأعمال الأساسي يدعم، إلى حد ما، الزيادة في أسعار الأسهم"، وتشير التوقعات المستقبلية المستندة إلى بيانات إجماع بلومبرج إلى أنه من المتوقع أن تصبح الربحية أكثر انتشارًا بدءًا من الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

وأشارت Wells Fargo إلى أن قطاعاتها الأربعة المفضلة - الطاقة والرعاية الصحية والصناعات والمواد - من المرجح أن تشهد معدلات نمو أرباح أعلى من مؤشر S&P 500 في نهاية العام وحتى عام 2025.

كما أشار المحللون إلى أن "التوزيع الأكثر تكافؤًا للربحية قد يؤدي إلى مشاركة أوسع في سوق الأسهم في الفترات القادمة"، وبالنظر إلى الزيادات الكبيرة في قطاعي تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات منذ بداية العام، ينصح المحللون الاستراتيجيون بتقليل الحيازات في هذين المجالين إلى مستوى أكثر توازنا.

شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار

أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول

طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز

مقالات مشابهة

  • مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض
  • صعود "وول ستريت" بعد صدور بيانات التضخم مع آمال خفض الفائدة
  • وول ستريت تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودي يعاود مكاسبه بدعم 3 قطاعات كبرى
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم الخميس
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع