تنظم الجمعية القطرية للسكري فعاليات وأنشطة متنوعة للمشاركين في مخيم البواسل الدولي الرابع والعشرين لأطفال السكري الذي تقيمه الجمعية حاليا تحت شعار "نحن نستطيع".
ويشارك في المخيم، المقام تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني الرئيس الفخري للجمعية، 66 طفلا تم تشخيص إصابتهم بالسكري من 12 دولة، بالإضافة إلى 14 مرافقا طبيا لأطفال الدول المشاركة، و62 موظفا ومتطوعا بمقر المخيم في أكاديمية التفوق الرياضي"أسباير"، ويستضيف المخيم هذا العام الهند وباكستان وبنغلاديش وتركيا.


وقد تم توزيع الأطفال إلى أربعة فرق: فريق الشفلح، وفريق العوسج، وفريق العاقول وفريق السدرة، ويقود كل فريق قائدان بإشراف اللجنة الطبية للمخيم، ويشرف على الفعاليات الدكتور عادل السيد، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسكري، والدكتورة شاهيناز كارادينز، عضو مجلس إدارة المؤسسة التركية للسكري والرئيسة السابقة لمنطقة أوروبا في الاتحاد الدولي للسكري.
ويعيش الأطفال أجواء تجمع ما بين الترفيه والتعليم، حيث تضمنت الفعاليات حتى الآن العديد من الورش التفاعلية منها ما يعنى بالتغذية والأنسولين وأماكن حقنه، وكذا ورش الأعمال اليدوية، ومجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية، والرحلات الخارجية، وغيرها من الفعاليات والأنشطة الرياضية.
ونوه الدكتور عبد الله الحمق المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري والمشرف العام على المخيم بالفوائد الكثيرة التي حققها المخيم لأطفال السكري المشاركين فيه، وقال في هذا السياق "لقد سعينا جاهدين لإسعاد أطفالنا المتعايشين مع السكري، ونحن سعداء وواثقون أنهم يتلقون الدعم والرعاية اللازمة من خلال بروتوكول المخيم الطبي ومن خلال كل الأنشطة التعليمية والترفيهية التي صممناها خصيصا لهم".
كما أعرب عن ثقته في أن المخيم سيحقق أهدافه المرجوة منه من حيث تزويد المشاركين بالمهارات المطلوبة لتعلم أفضل الطرق لإدارة السكري، ما يمكنهم من تطبيق الخطوات والآليات المطلوبة للتعامل مع التغيرات اليومية في نسب السكر، واتخاذ القرارات التي تتناسب معها مع الحفاظ على نمط الحياة الصحي الذي يتدربون عليه خلال المخيم.
يذكر أن أول مخيم للبواسل نظمته الجمعية القطرية للسكري أقيم في يناير عام 1999، وظل يعقد كل عام منذ ذلك الحين، حيث أصبح اليوم أحد أهم المعسكرات المخصصة للأطفال المصابين بالسكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واعتبره الاتحاد الدولي للسكري عام 2013 مخيما عالميا يمكنه استضافة أطفال السكري من جميع أنحاء العالم.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر، بالنسبة للتجارة والاستثمار، مؤكداً أن مصر تتمتع بالكثير من المزايا التنافسية في هذا العالم سريع التغير.

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته اليوم في جلسة حوارية، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن مصر لديها يد عاملة بنسبة كبيرة وشابة، ومتعلمة، وهذا الأمر يمثل فرصة ممتازة لكثير من التخصصات التي يهتم بها الاتحاد الأوروبي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن اليد العاملة تمثل إحدى أكبر نقاط القوة الناعمة لمصر، ويمكن تدريبهم وبشكل أفضل، لافتاً إلى أن الموقع الاستراتيجي لمصر يقع في قلب العالم، بالإضافة إلى أن حوالي 15_18% من التجارة الدولية تمر من خلال قناة السويس.

وانطلقت فعاليات جلسة حوارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

يحضر الجلسة مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة أعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات

وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • الصويرة.. إسدال الستار على فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • رئيس الوزراء: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • بالصور: افتتاح مخيم " بسمة أمل" للأشخاص ذوي الإعاثة في دير البلح
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • فعاليات ترفيهية وثقافية متنوعة في ليالي الصيف بولاية نزوى
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق