كتب - مصراوي

سلّم الدكتور عادل عبد العظيم وكيل مركز البحوث الزراعية والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي، شهادات التخرج لعدد من المتدربين من دول القارة الإفريقية، ضمن تفعيل التعاون الثلاثي بين المركز المصري الدولي للزراعة و هيئة التعاون الدولي الياباني و الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وقال المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، إن مصر والقيادة السياسية لا تألو جهدا في تقديم الدعم إلى الأشقاء الأفارقة ورفع كفاءة العاملين في كل القطاعات بما فيها قطاع الزراعة من خلال الدورات والبرامج التدريبية.

وشملت مراحل تنفيذ البرنامج على الجانب النظري في طرق تربية الأرز - إنتاج بذور الأرز الهجين - المحافظة علي النقاء الوراثي للأصناف التجارية - إجراءات التكيف علي المناخ في قطاع الإنتاج الزراعي.

وتضمن البرنامج أيضا الجانب العملي والذى ركز على عدد من الزيارات الميدانية في حقول الأرز والمعامل بمركز بحوث سخا بكفر الشيخ وحضور ورشة عمل ( مواجهة تحديات محصول الأرز منخفضة البذور في البلدان الأفريقية المنتجة).

وشارك في هذا البرنامج عشر دول من دول القارة من بينها بنين - بوركينا فاسو - تشاد - تنزانيا - توجو- جنوب السودان - زامبيا- مالي - مدغشقر - ملاوي.

وتضمن برنامج التدريب عدد من الجولات السياحية والتثقيفية لإلقاء الضوء علي أهم المعالم التاريخية والأثرية والتعرف على مكانة مصر التاريخية علي مر العصور.

وشهد حفل الختام حضور ممثل الجايكا شينو ماساو نائب رئيس مكتب الجايكا مصر ونوجوتشي ماري مسئولة مشروعات التعاون الثلاثي والمهندسة سهير الحفني مدير عام المركز المصري الدولي للزراعة.

وأشاد المشاركين بالبرنامج التدريبي بجميع القائمين عليه موجهين الشكر إلى جمهورية مصر العربية ووزارة الزراعة على تقديم الدعم الكامل خلال فترة البرنامج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مركز البحوث الزراعية العلاقات الزراعية الخارجية الحجر الزراعي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024

احتفلت جامعة هارتفوردشاير البريطانية المستضافة من مؤسسة جلوبال الجامعية بتخريج ثاني دفعاتها ، حيث أقيم الحفل في الحرم الجامعي بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، نيابة عن رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ،والدكتور مصطفي رفعت أمين عام المجلس الاعلي للجامعات، والسفير البريطاني السيد جارث بايلي و رئيس جامعة هارتفوردشاير البروفسور كوينتن ميكلر و نائب رئيس جامعة هارتفوردشاير بالمملكة المتحدة بروفسور مايري واطسون وعدد من العمداء، بالإضافة الي نخبة من الشخصيات العامة من الوسط الأكاديمي والحكومي.

جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط

وشملت هذه الدفعة 213 خريج من الكليات التالية من كلية التجارة برنامج ادارة الاعمال وبرنامج المحاسبة والتمويل وبرنامج الدعاية والتسويق الالكتروني ومن كلية العلوم الانسانية ، برنامج الاعلام ومن كلية الصحة برنامج العلاج الطبيعي وكلية الهندسة وعلوم الحاسب في البرامج الدراسية التالية الهندسة الميكانيكية والميكاترونكس ، الهندسة المدنية وعلوم الحاسب الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وقال الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط الرئيس الأكاديمي للجامعة أنه تم منح جميع الخريجين شهادة تصدر من جامعة هارتفوردشاير البريطانية في انجلترا. كما تحرص جامعة هارتفوردشاير علي إعداد الطلاب ليصبحوا ذوي كفاءات دولية قوية ومتمكنة والتي تتيح لهم فرص عمل في أي مكان في جميع أنحاء العالم.

وأضاف"عبد الباسط" أن هذه الشهادة موثقة من وزارة التعليم العالي في مصر وأن جميع البرامج الأكاديمية للجامعة تمت معدلاتها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. و تتمثل فائدة المعادلة للطلاب في أنها تسمحلهم بالتسجيل في النقابات ذات الصلة ببرامجهم الأكاديمية ومجالات دراستهم المحددة مما يتيح للطلاب إمكانية العمل في سوق العمل المصري

وأوضح الرئيس الأكاديمي للجامعة أن الجامعة منذ تأسيسها في مصر عام ۲۰۱۹ ، كان لها أهداف رئيسية تتمثل في إعداد الطلاب للمستقبل. كما تقدم جامعة هارتفوردشاير في مصر نموذجًا تعليميًا مبتكرًا يركز على الحياة المهنية، حيث يتم تدريس الطلاب على يد خبراء في كل مجالات الدراسية، ويتمكنون من تطبيق منهج التعلم بالممارسة خلال سنواتهم الأكاديمية.

وأشار"عبد الباسط" إلى أن الجامعة تمنح الطلاب فرصة متميزة لممارسة مناهج التعليم وتحويلها إلى نظريات قابلة للتطبيق من خلال التدريب الخارجي والكثير من الفرص الوظيفية، والتي تمكنهم من أن يصبحوا ذوي كفاءة أفضل في مكان العمل ، حيث يمكن لطلاب UH-GAF التقدم للدراسة في المملكة المتحدة لمدة فصل دراسي أو سنة دراسية كاملة كجزء من برنامج التبادل الأكاديمي في المملكة المتحدة

واختتم الدكتور أشرف عبد الباسط الرئيس الأكاديمي للجامعة قائلا : "تحرص جامعة هارتفوردشير بمصر على توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لنجاح الطلاب تساعدهم دائما على اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل".

 

مقالات مشابهة

  • جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024
  • "التخطيط القومي" يستعد لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • لماذا يعد الأرز من المحاصيل الاستراتيجية؟
  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة
  • حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • بدء حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة بحضور السيسي (بث مباشر)
  • بث مباشر.. حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي