تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان 20 يناير المقبل ملتقى الاستثمار العماني الهندي، الذي يعقد على هامش ملتقى المحاسبين الدوليين، بمشاركة عدد من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والرؤساء التنفيذيين وأصحاب الأعمال والمديرين التنفيذيين والشركات المهتمة باستكشاف الفرص الاستثمارية من سلطنة عمان وجمهورية الهند.

وقد كشفت غرفة تجارة وصناعة عمان اليوم خلال مؤتمر صحفي تفاصيل الملتقى الذي يستعرض ممكنات التعاون والشراكة بين الجانبين من خلال عدد من أوراق العمل، بمشاركة عدد من المهنيين ذوي الخبرة في القطاعات الرئيسية، مثل: الطاقة، والبنية الأساسية، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، والسياحة، والتصنيع، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحادات التجارية وغرف الأعمال ومجموعات الصناعة.

وسيناقش الملتقى آفاق التعاون بين رواد الأعمال وممثلي الشركات الناشئة في البلدين، وفرص الابتكار والتعاون والاستثمار، وكذلك أحدث الاتجاهات والفرص في مجال التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، قائلا: "إن انعقاد هذا الملتقى يأتي وقد تلقت العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط سلطنة عمان والهند دفعة قوية بالزيارة السامية التي قام بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى الهند، ولقاءاته مع القيادات الهندية وعدد من أصحاب الأعمال، حيث تم خلال هذه اللقاءات بلورة ملامح المرحلة القادمة من مساعي التكامل الاقتصادي بين البلدين، وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بينهما، خاصة مع الرغبة الأكيدة لدى البلدين لاستدامة النمو والازدهار من خلال رؤية "عمان 2040"، وكذلك رؤية الهند "أمريت كال"، وتم تجسيد التآزر اللافت بين الرؤيتين من خلال اعتماد وثيقة الرؤية المشتركة "شراكة من أجل المستقبل" والتي يلتزم من خلالها البلدان بتسخير التكاملات لتعميق الشراكة بينهما".

وأضاف الحارثي: "جاء دور الغرفة للإسهام في توسيع قاعدة التنويع الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال في سلطنة عمان، من خلال هذا الملتقى الذي يوفر منصة للشركات العمانية والهندية لاستكشاف الفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات الرئيسية، مع تسليط الضوء على المشاريع والمبادرات المحددة، وتعزيز المناقشات حول الابتكار ونقل التكنولوجيا والتعاون في القطاعات الناشئة، مع التركيز على تبادل المعرفة وأفضل الممارسات الصناعية"، مؤكدا أن الملتقى سيحرص على مناقشة السياسات التجارية، وما يتعلق بالتعريفات الجمركية، وتدابير تسهيل التجارة عبر الحدود؛ بهدف خلق بيئة مواتية لمزيد من التواصل، وبناء العلاقات، وكذلك تسليط الضوء على التعاون الناجح، وقصص نجاح الاستثمار بين سلطنة عمان وجمهورية الهند، مما يلهم الثقة بين المستثمرين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة عمان من خلال عدد من

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت الجلسة الأولي ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"، تحت عنوان "أجندة الإصلاح الاقتصادي ومناخ الاستثمار". 

وانطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي"، اليوم السبت، الذي ينعقد تحت رعاية الرئيس السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء المجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيي الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلًا عن عدد من مسئولي دول الاتحاد الأوروبى، وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلي الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية. 

كما يشارك في المؤتمر عددٌ من المستثمرين المصريين المساهمين في مشروعات مع الجانب الأوروبي، أو بصدد الدخول في مشروعات مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع