أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 670 قتيلا وجريحا وإسقاط مروحية "مي 8" و17 مسيرة أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وحسب وكالة انباء الشرق الأوسط، قال بيان للدفاع الروسية اليوم الأربعاء : "تصدت قواتنا لــ 6 هجمات معادية على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، حيث كبدنا العدو 45 قتيلا ودمرنا مدافع ومعدات له".

وأضاف البيان: "تصدينا لهجومين على محور كراسني ليمانسك بجمهورية دونيتسك وبلغت خسائر العدو على هذا المحور 190 جنديا"، منوها بالتصدي لهجومين آخرين على محور دونيتسك، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية 280 فردا ومدافع غربية.

وتابعت الدفاع الروسية في بيانها:" تم القضاء على 90 عسكريا أوكرانيا وتدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية له على محور جنوب دونيتسك أيضا"، مشيرا إلى أنه على محور زابوروجيا بلغت خسائر كييف 45 فردا بين قتيل وجريح بجانب تدمير عتاد وأسلحة وعربات مدرعة. 

وأوضح البيان أن القوات الروسية على محور خيرسون كبدت القوات الأوكرانية 20 عسكريا ودمرت مدافع وعتاد عسكري، لافتا إلى إسقاط 7 صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع وقنبلة موجهة بريطانية من طراز JDAM وإسقاط مروحية "مي 8" و17 مسيرة في دونيتسك ولوجانسك وزابوروجيا وخيرسون. 

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تصدي القوات الروسية لـ 6 هجمات شنتها القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، شنتها مجموعات هجومية أوكرانية في عدة اتجاهات على محور كوبيانسك بالقرب من مستوطنة سينكوفكا في مقاطعة خاركوف، كما استهدفت الطائرات الروسية تجمعات اللواء الميكانيكي 43 في مناطق بتروبافلوفكا وكوريلوفكا شرق أوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية تحييد أكثر 670 عسكريا وإسقاط مسيرة أوكرانية الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، بأن مروحيات من طراز "كا-52 إم" الروسية دمرت مركبات مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالصواريخ، وحيّدت أفرادها، في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وأوضحت وزارة الدفاع -في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"- أن القوات المسلحة الروسية تصدت لخمس محاولات للقوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الحدود في اتجاه بلدة نوفي بوت في مقاطعة كورسك.

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك