صحافة العرب:
2024-07-10@00:18:42 GMT

اندلاع مظاهرات غاضبة في عدن

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

اندلاع مظاهرات غاضبة في عدن

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اندلاع مظاهرات غاضبة في عدن، تواصلت الاحتجاجات الغاضبة، المنددة بالانهيار الاقتصادي وتردي الخدمات الأساسيةـ في العاصمة المؤقتة عدن لليوم الثالث على التوالي.وقالت .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اندلاع مظاهرات غاضبة في عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اندلاع مظاهرات غاضبة في عدن

تواصلت الاحتجاجات الغاضبة، المنددة بالانهيار الاقتصادي وتردي الخدمات الأساسيةـ في العاصمة المؤقتة عدن لليوم الثالث على التوالي.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الشبان الغاضبين قطعوا، خلال الساعات الماضية، شوارع رئيسية في مديريات المنصورة والمعلا وخور مكسر وأحرقوا فيها الاطارات وأوقفوا حركة مرور السيارات.

وأوضحت المصادر أن الاحتجاجات التي انطلقت الأربعاء، تبدأ في وقت متأخر من المساء وتتواصل حتى ساعات الفجر الأولى.

وتشهد العاصمة المؤقتة ومحافظة تعز وحضرموت، تصاعدا لحالة الغضب الشعبي إزاء انهيار العملة المحلية وتزايد ساعات انقطاع خدمة الكهرباء، إلى جانب ارتفاع أسعار السلع والخدمات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إعلان هام حول مصير آلاف اليمنيين المقيمين في أمريكا المهددين بالترحيل إلى بلادهم

أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس يوم الاثنين عن تمديد وإعادة تصميم الوضع المحمي المؤقت (TPS) لآلاف المواطنين اليمنيين في الولايات المتحدة الذين قد يكونون مؤهلين للترحيل.

وسيتمكن المواطنون اليمنيون الحاصلون على وضع الحماية المؤقتة، وعدد يصل الى نحو 4000 شخص، من البقاء في الولايات المتحدة واحتفاظهم بوظائف أمريكية حتى مارس/آذار 2026 طالما يقولون أنهم كانوا في البلاد اعتبارًا من أوائل يوليو/تموز من هذا العام.

وقال مايوركاس في بيان “إن الخطوات التي اتخذتها وزارة الأمن الداخلي اليوم ستسمح لبعض اليمنيين المقيمين حاليا في الولايات المتحدة بالبقاء والعمل هنا حتى تتحسن الظروف في وطنهم”.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن مايوركاس عما يسمى بـ “الإغاثة الطلابية الخاصة” للمواطنين اليمنيين الموجودين في الولايات المتحدة بتأشيرة طالب F-1، والتي ستسمح لهم “بطلب تصريح عمل، والعمل لعدد متزايد من الساعات أثناء انعقاد المدرسة، وتقليل العبء الدراسي مع الاستمرار في الحفاظ على وضع F-1 خلال فترة تعيين TPS”.

ورغم أن الوضع كان من المفترض أن يكون مؤقتًا، فقد تم تصنيف اليمن ضمن برنامج الحماية المؤقتة في عام 2015 من قبل إدارة أوباما، وتم تمديده مؤخرًا في عام 2021 من قبل إدارة بايدن.

حيث قررت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في يناير مطلع العام 2020م، تمديد برنامج "وضع الحماية المؤقتة" لبعض اليمنيين في الولايات المتحدة لمدة 18 شهراً إضافية.

ويسمح برنامج "وضع الحماية المؤقتة" للولايات المتحدة لتوفير وضع هجرة مؤقت للأشخاص الذين لا يستطيعون العودة إلى بلدانهم الأصلية بسبب النزاع أو الكوارث الطبيعية. 

وتحاول الإدارات الأمريكية المتعاقبة إنهاء أشكال الحماية المماثلة لعدد من الدول، بحجة أن الحماية لم تعد ضرورية، وكونها أصبحت إقامة دائمة على عكس ما صممت له لتكون حماية مؤقتة فقط. 

وقد تم إضافة اليمن إلى برنامج "وضع الحماية المؤقتة" في عام 2015، استناداً إلى النزاع المسلح الدائر. 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة للمهاجرين اليمنيين
  • إعلان هام حول مصير آلاف اليمنيين المقيمين في أمريكا المهددين بالترحيل إلى بلادهم
  • واشنطن تمدد وضع الحماية المؤقتة للمهاجرين اليمنيين لمدة عام ونصف
  • ارتفاع اليوان الصيني وعمليات إعادة الشراء العكسية المؤقتة
  • مظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى
  • المتظاهرون في تل أبيب يضغطون على نقابة العمال للانضمام إلى الاحتجاجات
  • يوم التشويش.. مظاهرات إسرائيلية تطالب بحل الكنيست وانتخابات مبكرة (شاهد)
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • بالفيديو.. مظاهرات تجتاح عدة مدن في تل أبيب للمطالبة بإقالة نتنياهو
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم