لجريدة عمان:
2024-07-08@07:34:34 GMT

ابتكار وتواصل.. مبادرة لتصميم الوسائل التعليمية

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

أطلقت المديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم بولاية نزوى مبادرة "قافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل" بنسختها الثالثة وذلك بمركز نزوى الثقافي وبحضور المكرم الشيخ الدكتور هلال بن علي الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة.

تأتي فكرة إقامة المبادرة لإبراز الجهود المبذولة في المدارس لإنتاج وتوفير الوسائل التعليمية، وتحقيق مبدأ التواصل والتعاون بين أخصائي الوسائل التعليمية والمعلمين والطلبة، إضافة إلى تبادل الخبرات والإطلاع على الملاحظات والمقترحات، وإيجاد طرق لتطوير هذه الوسائل بين مختلف المحافظات التعليمية، وتشمل المبادرة أيضا تنفيذ معرض متنقل للوسائل التعليمية بين المحافظات.

وقالت الدكتورة سناء بنت سالم السنانية المديرة العامة المساعدة لشؤون المناهج بالمديرية: جاء إطلاق مبادرة "ابتكار وتواصل" للاستفادة من قدرات أخصائيي الوسائل التعليمية والمعلمين والمعلمات بالمديريات التعليمية على الإبداع في مجال إنتاج الوسائل التعليمية، وتفعيل التواصل والتعاون وتبادل الخبرات في إنتاج الوسائل التعليمية قليلة الكلفة، وتحفيز المعلمين والمعلمات على تطوير وسائلهم التعليمية، وتضمنت المبادرة 368 وسيلة تعليمية من محافظتي الداخلية والظاهرة.

وتحدث محمد بن حمود السليماني رئيس قسم الإشراف الفني بتعليمية الداخلية: إن المعرض يعكس حجم الجهود وروح الإبداع التي قدّمها المعلمون والمعلمات في إعداد وتصميم هذه الوسائل، وتوظيفها في الموقف التعليمي بصورة مبتكرة ومشوقة.

تضمن حفل التدشين عرضا مرئيا عن أهمية الوسائل التعليمية، ومراحل المبادرة ثم قام المكرّم راعي الحفل بتكريم المشاركين.

وقد ضم المعرض بين أروقته مجموعة نماذج من الأدوات والخامات والمصورات والمجسمات والحقائب التعليمية، بالإضافة إلى قسم ابتكارات الميدان من الوسائل الذي يحوي إنتاج العاملين قليلة التكلفة والخاصة بجميع المواد والفصول الدراسية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء

تسعى جامعة حلوان جاهدة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي، حيث أطلقت الجامعة مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي.

جاءت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، كرّم الدكتور السيد قنديل، والدكتور وليد السروجي، الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • “الغطاء النباتي” يطلق مبادرة “المشي في أحضان الطبيعة”
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • أهداف مبادرة ابدأ لدعم الصناعة المصرية.. بينها تقليل فجوة الاستيراد
  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • مؤتمر المغرب-إفريقيا-الأطلسي.. الشروع في تنفيذ انضمام دول الساحل إلى مبادرة الأطلسي
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»