العُمانية: اجتمع معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزيرُ الداخلية اليوم بأصحاب السُّمو والمعالي والسّعادة المحافظين بديوان عام وزارة الداخلية.

وقد رحّب معاليه بالمحافظين مثمّنًا جهودهم خلال الفترة الماضية في تنمية وتطوير المحافظات والنهوض بمستوى الإدارة المحليــة، مؤكدًا على أهمية مواصلة العمل بما يتماشى مع الرؤية السّامية لجلالةِ السُّلطـان المعظم ـ حفظهُ اللهُ ورعاهُ ـ المتعلقة بالمحافظات مشيرًا إلى أهمية الاستماع إلى المواطنين وتلمّس احتياجاتهم من خدمات بما يعكس تحسين معيشتهم.

كما أشاد معالي السّيد وزير الداخلية بما توصّلت إليه ندوة المجالس البلدية التي عُقدت مطلع هذا الأسبوع من توصيات، وحثّ على ضرورة الاستفادة من نتائجها بما يخدم عمل هذه المجالس والنهوض بأدوارها التنموية والمجتمعية.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة والاستثمار يتفقد مصانع المنطقة الحرة بالعامرية

فاجأ المهندس حسن الخطيب  وزير التجارة  والاستثمار مصانع  المنطقه الحرة  بالعامرية  دون  ترتيب مسبق  للزياره. 

تفقد  الوزير  عدة  مصانع  فى عدد من  القطاعات  الصناعية والإنتاجية  المختلفه ومنها مصانع أليكس، ولورد، ونايل  لينن جروب للمفروشات .

إلتقى الوزي  خلال  الزيارة  برئيس  المجلس التصديرى  للغزل والمفروشات المهندس سعيد  أحمد رئيس  مجموعة  نايل  لينن  جروب، وتفقد  الوزير جزء كبير من مصانع المجموعه  وأبدى  الوزير إعجابه الشديد  بالإنتاج المصرى  فائق  الجوده لمجموعة  نايل  جروب  من  المفروشات  وتجهيزات الفنادق والقرى السياحية  حيث  تعد  نايل جروب  من كبرى  الشركات  العالمية  المعتمدة   فى  التصدير   لقصور   باكنجهام   فى  العاصمة البريطانية لندن ، بالإضافه  إلى أنها  تصدر   لكبريات  البلدان   فى اوروبا  بالإضافه  إلى توسعها  مؤخرا   داخل  البلدان  الأفريقية. 

تبين  من  الزياره  أن  وزير التجارة والاستثمار   على دراية  كامله  بكل  مصنع  يزوره  ، وعلى علم  ودراية   أيضا  بأ رقام إنتاجه  وحجم  صادراته  .

أشاد وزير  التجارة والاستثمار المهندس  حسن الخطيب   بجودة  الإدارة   بمجموعة نايل  جروب  وعددا   من الشركات الأخرى  التى قام  بزيارتها مؤكدا  أن الإدارة   الجيدة  هى أهم  أسباب أى  منظومه  صناعية وإنتاجية ، او أى عمل  قائم على  المؤسسية   أكد  الوزير  لرئيس التصديرى لرئيس التصديرى   للغزل والمفروشات  انه سيقوم  بعقد  إجتماع  خلال  الأيام  القليلة  القادمه  مع  أعضاء  المجلس للوقوف   على خطة  عمل ممنهجه وعلى أسس  علمية سليمة  الفترة القادمه   لزيادة   الصادرات مؤكدا ان هذا  سيحدث  مع  كل  المجالس  التصديرية  الأخرى .

يذكر أن فترة عمل المجالس التصديرية كان من المقرر أن تنتهى  فى 30 مايو  الماضى ولكن وزير التجارة  الأسبق  قام  بتمديدها 4 فترات فى سابقة لم  تحدث  فى تاريخ  المجالس  منذ  أن انشأها الدكتور يوسف بطرس غالى عام 2006 / 2007 تحت  مسمى المجالس السلعية .

كانت الدوره  الأولى للمجالس ومدتها 3 سنوات قد بدأت  فى الخامس من  مايو 2020 على أن  تنتهى فى الخامس  من مايو  2023 .

أصدر الوزير  قرار بتمديد  عمل المجالس فى الفتره من 6 مايو إلى الخامس من نوفمبر 2023  ، ثم  عاد واصدر  قرار آخر  بتمديد  عمل المجالس فى الفتره من 6 نوفمبر إلى الثلاثون من ديسمبر 2023 .

عاد الوزير للمره الثالثه واصدر قرار بتمديد  عمل المجالس  فى الفتره من 30 يناير إلى 30 مارس 2024 ، ليعود للمره  الرابعه وكأن  مصر  تفتقد  للكفاءات القادرة على النهوض  بالتصدير ليقوم   بتمديد  عمل المجالس فى الفترة  من الاول من إبريل وحتى الثلاثون  من مايو  الماضى  وهو اليوم  الذى  إنتهت   فيه  فترة  التمديد الرابعه .وبهذا  يكون الوزير  قد قام  بتمديد  عمل المجالس  لمدة  6 أشهر  فى فترة  التمديد  الأولى، ثم 55 يوما فى فترة  التمديد  الثانية ،ثم  شهرين  فى الفترة  الثالثه ،ثم  شهرين  آخرين  فى فترة   التمديد  الرابعه ليتسرب  الأمل فى التغيير  من كثرة عد   فترات  التمديد

يذكر أيضا   أن  صرف  مستحقات  الشركات المصدره للشريحه الثانية من صندوق  مساندة الصادرات   فى حاجه إلى تدخل وزير  التجارة والاستثمار المهندس حسن  الخطيب وحل  كل المعوقات  التى تعترض الإنتظام  فى السداد  للشركات .

كان  وزير  الصناعه والتجارة الأسبق  قد أكد قبيل  رحيله من الوزارة غير مأسوفاً علي رحيله  ان الوزارة ممثلة فى صندوق تنمية الصادرات قد أصدرت  الشريحة الاولى من شهادات المرحلة السابعة من مبادرة السداد الفوري لرد الاعباء التصديرية لعدد ٤٧٨ شركة باجمالي ٧ مليار جنيه  وصافي ٦.٣ مليار جنيه. 

وقال الوزير الاسبق غير المأسوف  على رحيله من الوزارة أن عدد الشركات التى زادت مديونياتها عن مستحقاتها بلغ ٢٠ شركة باجمالي مساندة ٧٠ مليون جنيه، مشيرة الى ان عدد الشركات المؤجلة لحين مراجعة  مواقفها الضريبية وايضا مديونيات الكهرباء والغاز بلغ ١٥٦ شركة .
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد على الأهمية التي يوليها لتطوير العلاقات مع الدول الإفريقية
  • وزير الثقافة يتفقد المجلس الأعلى للثقافة ويؤكد أهمية تطوير منظومة العمل
  • مدير التربية بصنعاء يؤكد أهمية التوجيه التربوي في الارتقاء بالأداء التعليمي
  • وزير المالية السعودي يؤكد أهمية التعاون متعدد الأطراف في التصدي للتحديات العالمية
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد استعداد بلاده العمل مع آسيان لتعزيز التكامل الاقتصادي والإقليمي
  • وزير التجارة والاستثمار يتفقد مصانع المنطقة الحرة بالعامرية
  • ‏بيان قمة آسيان يؤكد أهمية المشاركة الجادة ووقف الأعمال العدائية في أوكرانيا
  • السوداني يؤكد أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك بأي اتفاق بين القوى الفائزة بالانتخابات
  • وزير الصحة يُوسع صلاحيات المجالس التأسيسية في القطاعات الصحية
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين في البرازيل