صرح أحمد شديد خبير في العلاقات الدولية وباحث متخصص في الشأن الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن الذي يجري في الساعات الأخيرة على الساحة الإسرائيلية وبالتحديد في الحكومة «ينذر بخطر حقيقي» ضد حكومة بنيامين نتنياهو، التي تدافع عن بقاء نتنياهو في الحكم انطلاقا من مجموعة قضايا.

وقال شديد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبو زيد على «القاهرة الإخبارية»، إن ما يجري الآن في الساحة الحزبية بإسرائيل ينذر بتفكك هذه الحكومة بشكل الأغرب منذ اندلاع العدوان على شعبنا في قطاع غزة، وبالتالي نتنياهو مطالب بأن يذهب بعيدا من حيث التنازلات.

وأضاف الخبير الدولي شديد، أن يواف جالانت وزير دفاع دولة الاحتلال حصّن نفسه عندما ذهب إلى وزير المالية ووقع معه اتفاقا لاقتطاع ما يعادل 3 مليارات دولار تقريبا تُصرف لجنود الاحتياط والعلاج النفسي وتعويض الجنود الذين خسروا أشغالهم أثناء التحاقهم بالخدمة في العدوان الأخير، وبذلك يكون جالانت قد أخرج نفسه من معادلة الصراع داخل الحكومة، وأصبح باب ابتزاز نتنياهو مفتوحا لدى الجميع.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي ضد مصر بخصوص تهجير الفلسطينيين مستفزة وتعبر عن مؤامرة

وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل لن تنتصر.. وعلى واشنطن ترك الشعب الفلسطيني ليقرر مصيره بنفسه

بـ 275 مليون دولار.. الاحتلال الإسرائيلي يشتري قطع غيار دبابة «ميركافا» وناقلات الجند

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إن الحرب "إذا توقفت لن أكون في الحكومة"، مشددا على أن "التوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع".

وأجرى إيتمار بن غفير مقابلة مساء يوم الأحد مع وسائل إعلام إسرائيلية، وعلق على أحداث الأيام الماضية، قائلا في بداية الحديث: "ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس، يجب فقط شن حرب ضدهم، إذا توقفت الحرب فلن أكون في الحكومة".

إقرأ المزيد إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان

وأضاف الوزير: "كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا".

وأوضح: "رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك. لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال.. أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين".

وعن خدمته العسكرية قال بن غفير:" كنت أريد أن أخدم في الجيش ولم يسمحوا لي، ورأيت أبطالا قالوا لي أنت لست رئيس الأركان.. اتضح أنني كنت على حق وأنكم كنتم جميعا على خطأ".

هذا وصرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عقب جلسة تقييم الوضع في مدينة رفح، بأن حركة "حماس" منهكة وغير قادرة على التعافي، والجيش سيواصل عمله حتى لا تتمكن الحركة من إعادة بناء قوتها.

فيما كثف الجيش الإسرائيلي هجماته على حي الشجاعية حيث نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على الحي الواقع شرق مدينة غزة.

المصدر:RT + وسائل إعلام إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: لن أبقى في الحكومة إذا توقفت الحرب
  • كيف تشكّل حرب غزة وقانون التجنيد نهاية حكومة اليمين المتطرفة؟
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • خبير عسكري: ما يجرى في الجنوب اللبناني محاولة إيرانية للبقاء في المشهد
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: محادثات مع أطراف مختلفة لإسقاط حكومة نتنياهو