تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع يسري راشد رئيس حي أول الزقازيق، أعمال نقل تمثال الزعيم أحمد عرابي ووضعه في مكانه الجديد بالميدان، وذلك الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة اللازمة له، بما يتماشى مع أعمال التطوير والتجميل التي يشهدها الميدان، والتي تأتي بالتزامن مع إنهاء الأعمال بنفق عرابي تمهيداً لتشغيله أمام حركة السيارات .

تمثال أحمد عرابي أحد أهم الرموز التاريخية

أكد محافظ الشرقية أن تمثال عرابي يُعد أحد أهم الرموز التاريخية بالمحافظة، ويمثل تحفة فنية تم وضعه فى الميدان ليجسد وقفة الزعيم احمد عرابي ابن قريه هرية رزنه أمام خديوي البلاد آنذاك مطالبا بالعدالة والحرايه والكرامة.

وأضاف المحافظ أنه جاري الإنتهاء من أعمال تطوير وتجميل ميدان عرابي، والتي تشمل إقامة جداريات ومقاعد إنتظار للمواطنين، وتم مراعاه اضفاء لمسه جمالية وحضارية على المكان لتتلائم مع حجم الأعمال الجارية بالنفق وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

إعادة الانضباط إلى الشارع

وأشاد المحافظ بمجهودات مديرية أمن الشرقية في إعادة الانضباط للشارع الشرقاوي وتكثيف التواجد المروري بالشوارع لضبط المركبات المخالفة، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، وكذلك رفع الإشغالات والباعة الجائلين، وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم، والإشتراك مع الأجهزة التنفيذية في شن الحملات المفاجئة على الأسوق ومنافذ بيع السلع والمواد الغذائية لتقديم غذاء آمن وصحي للمواطنين.

الاستعداد للمشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي

في سياق آخر، أكد محافظ الشرقية على ضرورة الاستعداد الجيد للمشاركة في الدورة الرابعة من جائزة مصر للتميز الحكومي، والتي من المقرر أن تنطلق مطلع شهر يناير 2024، لافتا إلى ان الشرقية إستطاعت خلال النسخ السابقة التأهل ضمن العشر مراكز الأولى على مستوي الجمهورية علي الصعيدين المؤسسي والفردي بما انعكس علي تحسين بيئة العمل وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وأكد المحافظ، أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو إنجاز كافة الملفات الرئاسية الهامة وتولي اهتماماً بملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء وكذلك تفرض سيطرتها بإزالة الإعلانات المخالفة والتعامل مع المتغيرات المكانية والرد اليومي عليها والتصدي لمخالفات البناء على الأرض الزراعية او البناء المخالف داخل الحيز العمراني.

مناقشة الخطة الاستثمارية والموحدة 

وأكد  المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات الخدمية بإسراع الخطي في تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023/ 2024 والاستفادة من المبالغ المرصودة للانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي محافظ الشرقية ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

واستعرضت حورية عبد الله مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 بلغت 722 مليونا و415 ألف جنيه خزانه عامة، إضافة إلى 150 مليون جنيه تمويل ذاتي، ليصبح اجمالي استثمارات المحافظة مبلغ 872 مليون و 415 ألف جنيه ، ليؤكد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية والاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة لتحقيق حياة افضل للمواطنين.





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الزقازيق السكة الحديد المحطة والمدن والأحیاء محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب

يمانيون/ البيضاء دشّن محافظ البيضاء، عبدالله إدريس، اليوم، العمل بمشروع صيانة وترميم وسفلتة طريق البيضاء – مارب بطول 224كيلومترا، بتمويل من صندوق صيانة الطرق وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور.
واستمع محافظ البيضاء من مدير فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أحمد المداني، إلى شرح حول سير العمل ونسبة الإنجاز والتنفيذ للمشروع الذي يستهدف ترميم الحفر وتنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل العبارات، بالإضافة إلى تنفيذ طبقة اسفلتية حسب المواصفات المعتمدة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى تستهدف طريق مدينة عفار، الملاجم ،الوهبية، قانية، بالبيضاء وماهلية بمحافظة مأرب.
وأكدّ محافظ البيضاء أهمية صيانة هذه الطريق التي تقدم خدمة للمسافرين وتسهيل تنقلاتهم، منوهًا بأهمية الصيانة في ضمان سلامة مستخدمي الطريق من الحوادث المرورية.
وأشار إدريس إلى حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى على تخفيف معاناة المواطنين والمسافرين من خلال مبادرات فتح الطرقات، ومنها طريق مأرب -البيضاء.
كما أشار إلى تنفيذ مشاريع عديدة في مختلف المجالات، خاصة في مجال الأشغال، وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لرفع وتيرة العمل وإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية التي تلامس هموم واحتياجات المواطنين.
وحثّ محافظ البيضاء، القائمين على المشروع على الالتزام بالمقاييس المتفق عليها ومراعاة المواصفات والجوانب الفنية والهندسية للمشروع وفقاً لعقود التنفيذ والتمويل والإشراف والمتابعة والتقييم وسرعة الإنجاز. # المحافظ إدريس#أعمال صيانة وسفلتة#طريق البيضاء - مأربالبيضاءمأرب

مقالات مشابهة

  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال إنشاء كورنيش وممشى بحر تيرة بالحامول
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • آمنة: تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة