أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تقرير الربع الثالث من عام 2023 لمبادرة "GameMode"، الذي يقارن جودة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة لأشهر الألعاب الإلكترونية، وكشف التقرير عن تحسن أداء الألعاب الإلكترونية بنسبة وصلت إلى 38% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي 2022.

 وأوضح التقرير ارتفاع معدلات أداء سرعات تحميل الألعاب الإلكترونية لأشهر منصات الألعاب في المملكة لتصل إلى أكثر من 98% بالمقارنة بالسرعات المعلنة لباقات الإنترنت الثابت، حيث تصدرت شركتا "موبايلي" و"سلام" قائمة المشغلين في نسبة أداء سرعة التحميل للألعاب الإلكترونية عبر منصة PlayStation بنسبة 100%، فيما تصدرت موبايلي كذلك عبر منصتي XBOX بنسبة 99%، وSTEAM بنسبة 100%.

وأشار إلى تصدر شركتي “STC" و "موبايلي" قائمة مقدمي الخدمات لأفضل معدل زمن استجابة في 8 ألعاب وهي Call of Duty، و FIFA،و Apex Legends،و VALORANT،و OVERWATCH2،و Rocket League،وBattlefield،و Halo Infinite، فيما تقاسمت “STC" و "موبايلي" و "زين" صدارة القائمة في لعبة Among Us، بينما تصدرت شركة “STC" القائمة في 6 ألعاب وهيFortnite ، وCounter Strike، وDota2، وWorld of Warcraft، و Rainbow Six Siege، و League of Legends، وتصدرت شركة "موبايلي" القائمة في لعبتي PUBG،و PUBG MOBILE.

كما قدّم التقرير مجموعة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية وطرق التأكد من سلامة الشبكة المنزلية وكفاءة أجهزة الشبكة المستخدمة، كما تضمن التقرير سبل إسهام المستخدمين في مبادرة GameMode"" وتحقيق أهدافها عبر التسجيل للحصول على جهاز "مقياس الإنترنت الثابت" الذي يمكن المستخدم من معرفة أداء خدمة الإنترنت المقدمة له بما في ذلك أداء أشهر التطبيقات والألعاب الإلكترونية، حيث يواكب التقرير أحدث الألعاب في مجتمع اللاعبين، ويضيف مؤشرات الأداء الخاصة بها في نسخته الدورية التي تصدر بشكل ربع سنوي

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الألعاب الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

تقرير: ارتفاع مبيعات المنازل بالمملكة المتحدة 25% في أيلول

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت مبيعات المنازل في المملكة المتحدة بشكل قوي خلال سبتمبر، مع تراجع أسعار الرهن العقاري.

وحسب موقع "زوبلا"، فإن مبيعات المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة في الأسابيع الأخيرة جاءت أعلى بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وقارنت البيانات نشاط السوق في الأسابيع الأربعة حتى 22 سبتمبر بنفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت أسعار المنازل بأسرع وتيرة لها منذ ما يقرب من عامين في سبتمبر، حيث ارتفعت بنسبة 3.2 بالمئة على أساس سنوي من 2.4 بالمئة في آب.

يأتي ذلك مدعومًا بارتفاع أسعار المساكن في أيرلندا الشمالية بنسبة 8.6 بالمئة، وأسكتلندا 4.3 بالمئة في نفس الفترة، بينما تفوقت الأسعار في شمال إنجلترا على الجنوب.

بينما انخفضت أسعار الرهن العقاري لمدة خمس سنوات إلى متوسط ​​4.57 بالمئة، تراجعًا من 5.53 بالمئة في الوقت ذاته العام الماضي.

وأكد الموقع أن المناطق الساحلية والريفية، لديها منازل للبيع أكثر من المتوسط، في إشارة إلى أن أصحاب المنازل الثانية يتطلعون إلى التخلص من العقارات.

وأشارت إلى أن العدد المتزايد من المنازل المعروضة للبيع هو علامة على زيادة الثقة بين البائعين، بما في ذلك أصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى الشراء مع انخفاض أسعار الرهن العقاري.

وقال الموقع إن القدرة على تحمل التكاليف لا تزال تقيد نمو أسعار المساكن، وخاصة في جنوب إنجلترا.

ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي الاختيار الأكبر لمشتري المنازل إلى إبقاء نمو أسعار المنازل تحت السيطرة في الأشهر المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • أمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر
  • البورصة تسترد خسائرها وتربح 49.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • تقرير: ارتفاع مبيعات المنازل بالمملكة المتحدة 25% في أيلول
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • التقرير السنوي للتنافسيّة يستعرض خريطة المؤشرات الدولية
  • العمل الدولية: معدل بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما بنسبة 13%
  • تقرير: سوق دبي الأفضل أداء بمنطقة الخليج في 2024