#سواليف

أفادت قناة “كان” العبرية اليوم الأربعاء، بأن جندياً في وحدة المظليين بجيش الاحتلال الإسرائيلي، استيقظ من كابوس في الآونة الأخيرة، عقب خروجه من غزة، وأطلق النار باتجاه حائط الغرفة التي وُجِد بها برفقة عدد من الجنود الآخرين.

وجاء في التفاصيل أن الجندي استيقظ من كابوس راوده خلال نومه ليلاً، لدى وجود الجنود في قرية للاسترخاء في عسقلان، في إطار الاستراحة التي خرج إليها اللواء الذي ينتمون إليه، عقب مشاركتهم في معارك في قطاع غزة، وشرع بإطلاق الرصاص في الغرفة.

وبحسب القناة، فإن بعض الجنود الذين كانوا ينامون في نفس الغرفة أصيبوا بجراح طفيفة، جراء شظايا الرصاص.

ونقلت القناة عن مصدر في الكتيبة لم تسمه، قوله إن “لدى الجندي على ما يبدو أعراضاً تطورت جراء المعارك، ولذلك تم تحويله إلى الجهات المختصة والجهات الطبية في الجيش الإسرائيلي”. وأُبلغت الشرطة العسكرية بهذه الحادثة، حيث تعمل على فحص ملابساتها.

مقالات ذات صلة وقفة احتجاجية في كفر يوبا للمطالبة بوقف الاستيراد والتصدير مع الكيان الصهيوني 2023/12/27

عرض ألفي جندي إسرائيلي على ضباط صحة نفسية بسبب حرب غزة
وبسبب الوضع الصحي للجندي الذي أطلق النار لم يتم التحقيق معه بعد، فيما يقول الجيش إن التحقيق سيتم عندما يصبح ذلك متاحاً، بناء على رأي الجهات الطبية المهنية.

وعقّب جيش الاحتلال على الموضوع بأن “الضباط يرافقون الجنود إلى جانب الأجهزة الطبية ويتأكدون من أن كل جندي يتلقى العلاج المناسب.. لقد وقعت هذه الحادثة خلال فترة الانتعاش التي خرجت إليها القوات عقب القتال في غزة. لقد أصيب عدد من الجنود بشكل طفيف جراء شظايا إطلاق النار وتلقوا العلاج. لأسباب تتعلق بخصوصية الفرد، لا يمكننا التوسع أكثر حول وضع الجندي ونطلب احترام خصوصيته”.

يُذكر أن العديد من الجنود الإسرائيليين يعانون أعراض ما بعد الصدمة بعد مشاركتهم في معارك وحروب، بحسب ما أشارت إليه تقارير سابقة، وقد تندرج هذه الحالة في هذا الإطار.

وفي وقت سابق من الشهر، قالت هيئة البث الإسرائيلي “كان” عبر موقعها الإلكتروني، إن نحو 2000 من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي صنفوا بأنهم مصابون ومتضررون جراء المعارك الدائرة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما استدعى عرضهم على ضابط صحة نفسية.

وأشارت إلى أن نحو 200 من الجنود والمجندات صُنّفوا ضمن هذه الفئة في الأسابيع الثلاثة الأولى للعملية البرية، وأن نسبة ما بين 75% و80% من بين الـ2000 جندي عادوا إلى وحداتهم لاحقاً، كجزء من بروتوكول العلاج ومبادئ العلاج النفسي التي وضعتها الفرق الطبية العسكرية الإسرائيلية التي ترى أنه من الأفضل إعادة الجندي المصاب إلى النشاط والعمل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف من الجنود

إقرأ أيضاً:

15 شهيداً بينهم شقيقة هنية جراء قصف صهيوني طال منزلا بمخيم الشاطئ بغزة

السومرية نيوز – دوليات
ذكرت وسائل إعلامية، ان 15 فلسطينيا بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية استشهدوا في قصف صهيوني طال منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. وعرف حتى الآن 9 أشخاص من أبناء عائلة هنية بينهم 5 نساء، فيما لا يزال عدد من الجثث تحت الأنقاض وسط محاولات لانتشالها. واستشهد جراء القصف: زهر عبد السلام هنية (أم ناهض)

ناهض غازي هنية (أبو غازي)

-زوجته ايمان أحمد هنية (أم غازي)

-ابنه محمد ناهض هنية (إمام المسجد الغربي)

-إسماعيل ناهض هنية

-مؤمن ناهض هنية

-زهر ناهض هنية

-شهد ناهض هنية

-آمال ناهض هنية يذكر أن إسماعيل هنية فقد 3 من أبنائه هم حازم وأمير ومحمد و3 من أحفاده، في قصف صهيوني استهدف سيارة بمخيم الشاطئ غرب غزة نيسان الماضي. وفي 21 تشرين الثاني 2023 لقي جمال محمد هنية الحفيد الأكبر لإسماعيل هنية مصرعه في قصف صهيوني وذكرت وسائل إعلام فلسطينية حينها أنه استشهد هو وابنته. كما استشهدت الحفيدة الصغرى لإسماعيل هنية رؤى همام في الـ10 من تشرين الثاني 2023 في قصف صهيوني استهدف منزل ذويها في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سوريا.. استشهاد مدنيين اثنين وإصابة جندي بجروح جراء قصف إسرائيلي جنوب دمشق
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • الاضطرابات النفسية لجنود الاحتلال.. البُعد الآخر لتأثير المقاومة
  • هايدي الجندي تعود بأغنية “أنا أراهناك” إلى الزمن الجميل
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقراً لقيادة العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • 15 شهيداً بينهم شقيقة هنية جراء قصف صهيوني طال منزلا بمخيم الشاطئ بغزة
  • مصدر أمني إسرائيلي: نتنياهو والسنوار لا يريدان صفقة تفضي إلى تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار
  • الجيش السلطاني العُماني يحتفل بتخريج دفعة من الجنود المستجدين
  • تخريج دفعة من الجنود المستجدين بقوات الفرق
  • أنباء أولية عن اختطاف جندي صهيوني بالقرب من مستوطنة في القدس الشرقية