مسقط- أثير

بأسلوبه الذي يقترب من السحر الحلال لفظًا ومعنى، وبفصاحة لسانه التي تنتصر للغة العربية ومفرداتها الممهورة بالجمال والأناقة، وبإيضاحه الذي يجمع بين السهولة في الإفهام، والصعوبة في محاولة تقليده؛ استطاع سعادة الدكتور خالد بن سعيد الجرادي أن ينطلق بمجموعة من المُتدربين الذين وفدوا إليه من جهات مختلفة في بحر من المعارف والمعلومات ليصل بهم إلى عالم القيادية الريادة التي أصبحت اليوم حلمًا للبعض، ومنالًا لمن خطط لها.

وعلى مدى ثلاثة أيام، وبأسلوب تدريبي مميز جمع بين الشرح والتطبيق، والمُشاركة والاستماع، وضرب الأمثلة الواقعية، وإعطاء الحكم المتوارثة؛ استطاعت دورة (القيادة الريادية) التي قدمها سعادته عبر أكاديمية عالم الرشد لمجموعة من موظفي الجهات الحكومية أن تُقدّم معارف متنوعة عن أحدث إستراتيجيات القيادة وتعريفهم بأهم سمات القائد الريادي، ودوره في تحقيق التميز المؤسسي، والتغلب على التحديات المعاصرة، وأطلعتهم على أفضل التجارب الريادية إقليميًا وعالميًا.

وأكد الدكتور في حديثه للمتدربين بأن القيادة الراشدة تهدف إلى إلهامٍ للآخرين وتمكينهم؛ ليقدّموا أفضل ما لديهم ويحققوا أهدافًا سامية، وغايات نبيلة، باستخدام منهجياتٍ رشيدة، ووسائل شريفة، ويصلوا إلى إنجاز نتائج عظيمة، موضحًا في حديثه الفرق بين القيادة التقليدية والقيادة الراشدة، ومتطلبات القيادة الراشدة، ومبادئها، وصفات القائد الراشد، إضافة إلى تقديم شرح وافٍ عن مفاهيم الريادة.

ولأن الهدف من الدورة تفجير الطاقات الريادية لدى المتدربين؛ فقد شرح الدكتور صفات القائد الريادي، وسماته ومهامه، وكيفية اكتساب المهارات التي تؤهله ليكون قائدًا رياديًا، ضاربًا أمثلة واقعية زادت من حماس المشاركين الذين تجاوبوا معها بشرح مواقف تعرضوا لها في مشوارهم المهني والتعليمي.

ولم يغفل سعادة الدكتور الحديث عن المؤسسات والمنظمات الريادية حيث قام بتعريفها، وإيضاح خصائصها، وعناصر الإستراتيجيات التي تساعدها على النجاح، وخصائص الثقافة التي ينبغي أن تسود فيها، وصفات البيئة الإبداعية التي توفّرها لموظفيها، معرجًا بالحديث إلى التحديات السبع للحكومات المعاصرة، وكيفية مواجهتها والحد من تبعاتها، للوصول إلى الحكومة الريادية وفق التصور الحديث لها.

وجمع الدكتور في تقديم الدورة بين الشرح النظري، والتطبيق العملي، وطرح الأسئلة النقاشية التي تُحفِّز المشاركين على التفاعل بمعارفهم، والبحث عن الإجابات في شبكة المعلومات العالمية؛ مما حدا بهم في اليوم الختامي للدورة إلى إيضاح الفوائد الكبيرة التي حصلوا عليها خلال أيام الدورة الثلاثة، وكيف سيقومون بتطبيق ما تعلموه في بيئة عملهم، وفي مشوارهم المهني بصورة عامة.

ويملك سعادة الدكتور خالد الجرادي خبرة ثرية تتعدى الـ 27 عامًا في العمل الحكومي والدبلوماسي، حيث ابتدأ مشواره العملي في ديوان البلاط السلطاني ثم في شؤون البلاط السلطاني، وبعدها سفيرًا لسلطنة عمان في البرازيل، ثم سفيرًا في الإمارات، وبعدها رئيسًا لدائرة المراسم بوزارة الخارجية؛ ليتوج خبرته العملية بوظيفة مستشار في مكتب معالي السيد وزير الخارجية. وبهدف استثمار خبرته الكبيرة لتقديم أفضل الممارسات العملية للمؤسسات الرائدة والأفراد؛ فقد أسس سعادته أكاديمية عالم الرشد المتخصصة في التنمية البشرية وتقديم الاستشارات التدريبية والتخطيط الإستراتيجي التي أعلنت مؤخرًا عن خطتها التدريبية لعام 2024م متضمنةً أحدث البرامج ذات الأهمية القصوى لمختلف المؤسسات على اختلاف قطاعاتها وتشعب اختصاصاتها.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة.. الحسناء السودانية لوشي “تفك العرش” وتقدم وصلة رقص ملفتة للأنظار خلال حفل للفنانة إنصاف مدني بالإمارات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان مقطع فيديو حظي بمشاهدات ومشاركات واسعة بعد تناقله بعد السوشيال ميديا.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الحسناء السودانية ونجمة السوشيال ميديا الشهيرة آلاء المبارك, وهي تشارك في حفل زواج إحدى صديقاتها بدولة الإمارات وفقاً لما ذكر ناشرو المقطع.

وظهرت الحسناء الشهيرة باسم “لوشي”, وهي تتمايل في الرقص بأزياء وصفها المتابعون بالمثيرة للجدل على أنغام مطربة الحفل إنصاف مدني.

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته التي رصدها محرر موقع النيلين تفاعل مع الظهور المثير لحسناء السوشيال ميديا, حيث كتب أحد متداولي المقطع: (لوشي تفك العرش).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة.. الحسناء السودانية لوشي “تفك العرش” وتقدم وصلة رقص ملفتة للأنظار خلال حفل للفنانة إنصاف مدني بالإمارات
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • محافظ الإسكندرية: سوف نعمل لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”