رصد – نبض السودان

تفقد د.جبريل إبراهيم وزير المالية و التخطيط الإقتصادي صباح اليوم جرحى و مصابي القوات المسلحة السودانية بمعركة الكرامة بمستشفى السلاح الطبي بمدينة بورتسودان .

وخلال الزيارة حيا السيد الوزير جرحى القوات المُسلحة السودانية الذين ضحوا بأنفسهم للدفاع عن الوطن في معركة الكرامة ضد مليشيات الدعم السريع المتمردة ، كما أكد للأسر المرافقة للجرحى بمستشفى السلاح الطبي أن الدولة ملتزمة بتوفير كامل العلاج للجنود البواسل و تقديم العون اللازم لأسرهم الذين يعانون الأمرين .

وفي ختام زيارته أكّد الوزير لجرحى و مصابي معركة الكرامة أن تضحياتهم التي قدموها سطّرت تاريخاً جديداً للسودان و أن الجنود البواسل في الخطوط الأمامية يستمدون إيمانهم منهم.

وجدد الوزير حرص الدولة على وحدة أرض السودان و أن تقسيم السودان خط أحمر لن نسمح بتجاوزه مهما تطلب الأمر .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: العمليات تضحياتكم جبريل لـ جرحى

إقرأ أيضاً:

تقرير كندي: عمليات القوات اليمنية كشفت ضعف الدفاعات البحرية الأمريكية

الثورة نت../

كشف تقرير غربي اليوم الثلاثاء عن مدى التأثير الذي سببته عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر على الهيمنة الأمريكية.

وأوضح التقرير الذي نشره مركز الأبحاث الكندي “جلوبال ريسرش” أن العمليات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، قد أدت إلى اضطرابات كبيرة في التجارة البحرية لدى الكيان الصهيوني، وأثر ذلك على المصالح الأمريكية.

ووفقًا للتقرير، فإن استمرار العمليات العسكرية البحرية التي تنفذها قوات صنعاء، أدى إلى فقدان الولايات المتحدة سيطرتها التقليدية على المحيطات وطرق التجارة البحرية، لافتاً إلى أن التكتيكات اليمنية تعتمد على استخدام الطائرات بدون طيار، والصواريخ والقوارب الانتحارية، مما يعكس قدرتهم على تنفيذ عمليات غير تقليدية تضعف القوات البحرية التقليدية.

وأوضح التقرير أن هذه التطورات تتزامن مع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في ظل استمرار العدوان الصهيوني البربري الوحشي على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، مما يزيد من تعقيد الوضع الجيوسياسي ويضع مزيدًا من الضغوط على الهيمنة البحرية الأمريكية.

وبين التقرير الكندي أن العمليات اليمنية تكشف عن نقاط ضعف كبيرة في الدفاعات البحرية الأمريكية، وتطرح تحديات جديدة أمام الولايات المتحدة في الحفاظ على نفوذها البحري في منطقة استراتيجية مثل البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • السباحة السودانية رنا هاني تحقق رقماً قياسياً جديداً في أولمبياد باريس
  • تقرير كندي: عمليات القوات اليمنية كشفت ضعف الدفاعات البحرية الأمريكية
  • عمليات القوات المسلحة اليمنية كشفت ضعف الدفاعات البحرية الأمريكية
  • الخارجية السودانية تشارك في تنصيب الرئيس الإيراني
  • محادثات جنيف لوقف الاقتتال في السودان
  • “لوموند”: هجوم الحوثيين على “تل أبيب” يمثل تحدياً جديداً لـ”إسرائيل” وحلفائها الغربيين
  • في سابقة.. عزف النشيد الوطني للسودان في مباراة لمنتخب دولة الجنوب بأولمبياد باريس
  • إلغاء زيارة مسؤولين امريكيين إلى السودان بسبب الجيش والخارجية السودانية توضح الاسباب
  • "منتخب اليد وأبطال السلاح".. تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع بعثة مصر الأولمبية
  • وكيل صحة البحيرة يقوم بجولة مفاجئة بمستشفى أبو المطامير