أكد حسن هجرس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والقيادي بحزب الجيل، أن الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في تحريك الحياة الحزبية فى الشارع المصري، لافتا الى أن الدولة المصرية تشهد مرحلة انفتاح سياسي حقيقي، فالحوار خلق حالة تواصل بين الشعب والقيادة السياسية.

وأضاف" هجرس" فى تصريحات له، أن الحوار الوطني ساهم في إثراء الحياة السياسية فجلسات  الحوار اتسمت بالديمقراطية وبالحرية والاستماع للرأي والرأي الآخر، فالجميع مُنح فرصة للتعبير عن رأيه دون قيد، موضحا أن الحوار كان قرارا حكيما من الرئيس بهدف الاستماع لكل وجهات النظر.

وأشار إلى أن  جلسات الحوار الوطني التي عقدت على مدار الفترة الماضية شارك فيها جميع فئات المجتمع والاتجاهات السياسية المختلفة مما نتج عنه حلول فعالة وحقيقية للمشكلات المعروضة، مؤكدا أن الحوار الوطني أصبح منصة للتعبير عن التيارات السياسية المختلفة في مقترحاتهم وبرامجهم من أجل مواجهة التحديات في مختلف القضايا.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الحوار الوطني شهد خلال  الفترة الماضية سلسلة من المناقشات المختلفة لقضايا مهمة، وهذه  المناقشات امتدت للشهور الماضية فالحوار الوطني يرسم خارطة طريق للأولويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتابع: توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال جلسات الحوار بطريقة أكثر فاعلية وعملية يثري الحياة السياسية والحزبية ويؤكد رغبة القيادة السياسية في تمهيد الطريق لحياة سياسية متنوعة، مؤكدا ضرورة أن تستثمر الأحزاب هذا المناخ القائم حتى يكون لها دور في إثراء الحياة السياسية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني حزب الجيل أن الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الاثنين لا يستبعد إمكانية إجراء محادثة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول مواضيع مختلفة.

ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب

وقال ماكرون في بودكاست Génération Do It Yourself (GDIY): "أنا أؤمن بقوة الحوار، وسأواصل الحوار مع فلاديمير بوتين.. لم يكن هناك (حوار) في الأشهر القليلة الماضية، لكنني لا أستبعده بشأن موضوع أو آخر".

وأضاف: "يمكننا الحديث فيما يتعلق بمسألة محطات الطاقة النووية أو بشأن أي شيء آخر، لكنني أقول بصدق أعتقد أنه من المهم دائما مواصلة الحوار"، ولم يوضح الرئيس الفرنسي ما كان يقصد في حديثه عن محطة الطاقة النووية.

وفي مارس الماضي، رفض ماكرون في مقابلة مع قناة "فرانس 2" الافتراض بأن بوتين جعل العلاقات معه فاترة، مذكرا بأنه أجرى عدة محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي في بداية الصراع في أوكرانيا.

وكان بوتين قد قال في وقت سابق إن موسكو مستعدة للتفاعل مع باريس إذا كان لدى الجانب الفرنسي مثل هذه المصلحة. وبحسب الرئيس الروسي، كانت تربطه علاقة عمل جيدة مع ماكرون، لكن الرئيس الفرنسي أنهى هذه العلاقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هل يطوي الشباب الإيراني صفحة الماضي ويقبل على انتخابات 2024؟
  • قيادي بـ«فتح»: حكومة نتنياهو تتخبط بسبب ملف تجنيد الحريديم
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • نورلاند: لا تزال ليبيا بحاجة إلى الحوار
  • المكسيك والقيادة النسائية.. قراءة في نتائج الاستحقاق الرئاسي2024 بـ «مركز الحوار للدراسات السياسية»
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • ما الأحزاب التي تشكل حكومة الوحدة في جنوب أفريقيا؟
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة