الاقتصاد نيوز ـ بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان، الأربعاء، عن أعمال إضافية سيتم تنفيذها على جسر الحرية الذي يربط منطقة الكاظمية المقدسة بالكريعات، فيما أكدت العمل على إعداد خطة لتأهيل طريق سريع بغداد - ابي غريب.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "جسر الحرية افتتح بعد اكتماله إنشائياً"، مبينا أن "الجسر يقع في منطقة حيوية مطلة على مدينة الكاظمية المقدسة وبالتالي يسهل حركة المواطنين من والى المدينة المقدسة".

وأوضح، أن "الأعمال التكميلية الخاصة بالمشروع من حيث إنشاء المسقفات والأمور المتعلقة بالإنارة وغيرها يتم انجازها تباعاً دون التأثير على حركة سير المواطنين"، منوها أن "رؤية الوزارة ارتأت الى إدخال الجسر للخدمة والاستفادة منه في حركة المواطنين والزوار خاصة وان البلاد مقبلة على زيارات دينية بينها زيارة الإمام الكاظم -عليه السلام - في ذكرى استشهاده".

وأشار من جانب آخر الى أن "نسب الإنجاز في مداخل بغداد بسماية وبغداد الكوت، وصلت الى 90 بالمئة والتي تبدأ من فلكة الطاقة وصولا الى مدخل بسماية وبواقع 4 مسارات وتم زيادة عرض الشوارع الرئيسية والخدمية، اضافة الى إنشاء 4 مجسرات للتخلص من الاستدارات الأرضية والتي تسبب ازدحامات، الى جانب 3 مجسرات للمشاة".

ولفت، الى أن "الوزارة تعمل على إعداد خطة لتأهيل الطريق السريع الرابط بين بغداد - أبي غريب"، مؤكدا أن "الطريق مدرج ضمن خطة الوزارة لإكمال صيانته".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

فيديو متداول لسيارة مشتعلة على طريق الإسماعيليّة الصحراوي تثير رعب المواطنين "فيديو"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو متداول لـ سيارة مشتعلة على طريق الإسماعيلية الصحراوي، وتسير وسط الطريق بشكل وفي مشهد مرعب للجميع.

 

وبسرعة كبيرة تسير السيارة المشتعلة ما تثير رعب المواطنين، وهي سيارة نقل محمل عليها عدد من الصناديق ولم يتضح ما إذا كانت مليئة بالوقود من عدمه.

وتفاجئ قائدو السيارات على طريق الإسماعيلية الصحراوي، بوجود سيارة نصف نقل محملة ببضائع تتصاعد منها ألسنة النيران، ويظهر بالفيديو سيارة محترقة تسير بسرعة جنونية على طريق الإسماعيلية الصحراوي، فيما يهرول بعض الأشخاص من أمامها، بعدما فشلت محاولات سيطرتهم على ألسنة النيران المتصاعدة من السيارة.


 

مقالات مشابهة

  • فيديو متداول لسيارة مشتعلة على طريق الإسماعيليّة الصحراوي تثير رعب المواطنين "فيديو"
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • حادث غريب في بغداد.. شخصان يقتحمان منزل منتسب ويحبسانه داخل مجمدة المطبخ
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي
  • بلدية الزهراء تشارك في مؤتمر "رؤى المدن المستقبلية 2024" بمصر
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث مروع على طريق بغداد كركوك
  • رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين بأطفيح