عبر والي كسلا محمد موسى عبد الرحمن لدي لقائه اليوم وزير الخارجية علي الصادق المكلف بمدنية بورسودان عن استعداد ولايته التام لتطوير العلاقات الديبلوماسية و الشعبية بغرض تعزيز العلاقات التى لا تزال قائمة بين دولتي الجوار ، إريتريا واثيوبيا.

واضاف موسي بأن اللقاء شكل فرصة لبحث الخطوات الممكن اتخاذها لتطوير العلاقات الاقتصادية

لافتا لمتانة الروابط التاريخية القوية التى تجمع بين المكونات الاجتماعية على طرفى الشريط الحدودي بين دولتى اريتريا بطول 235كلم و اثيوبيا بطول17كلم، واصفا بأنها حدود صالحة بان تكون عتبة وصول أكثر من أنها عقبة كؤود .

.

وأكد الوالى أهمية المنافع المتبادلة الآن متوقعا ، أن يتم استثمارها بشكل أفضل فى المستقبل القريب من خلال المعابر الحدوية المشتركة و خاصة معبري اللفة و حمداييت باعتبارهما الاكثر جاهزية الآن.

من جانبه ثمن وزير الخارجية الاستاذ على الصادق دور الفعاليات الشعبية و أهمية تكامل الدور الرسمى انطلاقا من مبدأ حسن الجوار فى العلاقات ومن الأهمية بمكان اتصال حكومة ولاية كسلا مع حكام الأقاليم المجاورة لتمتين الروابط و العلاقات الرسمية و الشعبية على حد سواء.

وتعهد الصادق فى ختام حديثه بأنه سيتواصل مع المنظمات الدولية لمساعدة كسلا فى تحقيق ما تصبوا إليه من أهداف تؤدى إلى الاستقرار والتطور.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخارجية بتحريك وزير يتعهد

إقرأ أيضاً:

باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيرانية بالوكالة علي باقري كني أن استمرار الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والتهديدات الأخيرة ضد لبنان جعلت المنطقة أمام وضع جديد وأثبتت أن حياة المحتلين رهن لانعدام الأمن.

وشدد باقري كني في اتصال هاتفي اليوم مع وزير الخارجية والتجارة الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو على أن أي توتر جديد في المنطقة سيضر بالتأكيد بمن يشعلون النار، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الاستقرار في المنطقة وتجنب تصاعد التوترات.

وهنأ باقري كني نظيره الهنغاري ببداية تولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى العلاقات الجيدة التي تربط إيران بهنغاريا، موضحاً أن العلاقات بين البلدين كانت إيجابية خلال السنوات الأخيرة.

من جانبه شدد وزير الخارجية الهنغاري على أهمية الدبلوماسية في العلاقات الثنائية والدولية وتجنب الصراعات، مبدياً ترحيبه بتعزيز العلاقات الثنائية مع إيران.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)
  • وزير الخارجية: مصر تبذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان في تجاوز أزمته
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • السودان: «القضارف» تدعو المنظمات الدولية للتدخل ومواجهة موجة النزوح
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • أول يوم عمل لوزير التعليم.. محمد عبد اللطيف يتعهد باستكمال مسيرة الوزراء السابقين
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية