الثورة نت/
اكدت المنسقة الطبية لمنظمة “أطباء بلا حدود” في القدس، جيليميت توماس، أنّ “الرعب في قطاع غزّة وصل لدرجة لم تعد هناك كلمات لوصفه”.
وأوضحت توماس في حديثها لإذاعة “فرانس إنفو” الفرنسية اليوم، أنّ ضحايا الهجمات الصهيونية المتواصلة على غزّة منذ ما يزيد عن 80 يوماً “هم المدنيون”.

في غضون ذلك، بيّنت أنّ الفلسطينيين في غزّة يواجهون صعوبة في الوصول إلى الغذاء، وأنّ الناس هناك ليست لديهم الأموال لشراء حتى الاحتياجات الأساسية للتغذية، مشيرةً إلى أنّ شبكات الاتصالات في قطاع غزّة مقطوعة، وأنّ عمال الإغاثة الإنسانية لم يتمكنوا من التواصل فيما بينهم، “الأمر الذي يعيق إيصال المساعدات للأهالي”.

وأعربت توماس عن قلقها البالغ إزاء ما يحدث في غزّة، قائلة: “لم تعد هناك كلمات لوصف الرعب الذي تعيشه غزّة اليوم”.
وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصال مع طواقمها في قطاع غزّة بسبب قطع خدمات الاتصالات والإنترنت.
يأتي ذلك فيما تواصل قوات العدو عدوانها على المدنيين في قطاع غزّة لليوم الـ 82 على التوالي، وأكّد مراسل الميادين ارتكاب عدة مجازر بحق المدنيين، طالت جميع أنحاء القطاع، وهو ما يتنافى مع ما يروج له العدو عن وجود مناطق آمنة في الجنوب.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بسبب أقنعة الكولاجين.. أطباء الجلد في ورطة

تحوّل رواد التواصل الاجتماعي منذ مدة إلى مهووسين بـ "ترند" أقنعة الوجه التي يدّعي كثيرون أنها تعزز إنتاج "الكولاجين"، لكن هل هذه الادعاءات صحيحة؟ 


يبدو أن لدى أطباء الجلد آراءً يشاركون بها حول فاعلية تلك الأقنعة، وما إذا كانوا ينصحون باستخدامها.

 

أقنعة الوجه 


أقنعة الكولاجين الليليّة، التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، تَعِدُ بتقديم بشرة شابّة ولامعة، مع تقليل المسام والخطوط الدقيقة، لكن الحقيقة ليست بهذه "البساطة".

الدكتورة "سا رانغ كيم"، أستاذة مساعدة في طب الجلد بجامعة ييل، توضح أن الكولاجين مكون هيكلي مهم للبشرة، ومع التقدم في العمر ينخفض إنتاجه، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد، لكن تطبيق الكولاجين موضعيا لا يعزز إنتاجه في الجسم.

أقنعة الوجه

أما الدكتورة "أنجيلا لامب"، مديرة قسم الجلد في مستشفى ماونت سايناي، فتؤكد أن تطبيق الكولاجين على البشرة لا يساهم بشكل فعّال في مكافحة الشيخوخة؛ لأنه ينتج داخل خلايا الجلد، وليس من خلال التطبيق الخارجي. مع ذلك، توفر هذه الأقنعة ترطيبا وتحسن مظهر البشرة بشكل مؤقت.

أقنعة الكولاجين


في المحصّلة، توصي كل من كيم ولامب باستخدام "أقنعة الكولاجين" كجزء من روتين العناية بالبشرة للحصول على ترطيب مؤقت، مع التأكيد على أنها ليست حلاً سحرياً. للحصول على أفضل نتائج، ومن الأفضل، استشارة طبيب جلدية لتحديد الرعاية المناسبة لكل نوع من أنواع البشرة.

7 أقنعة نباتية للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة

مقالات مشابهة

  • بسبب أقنعة الكولاجين.. أطباء الجلد في ورطة
  • مغردون: قيمة الهجوم الإيراني في الرعب الذي سيدفع مستوطنين للهروب الأبدي
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • صورٌ تنتشر... ما الذي جرى لجنود العدوّ الإسرائيليّ اليوم في بلدة العديسة؟
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • “أمهات الأشجار”.. جديد “مجموعة كلمات” ودعوة لتأمل جمال وتعقيد الطبيعة
  • ساعة من الرعب في إسرائيل.. إطلاق نار في يافا وهجوم إيراني
  • الأنبا توماس يستقبل الزائر العام للرهبنة الفرنسيسكانية