حائل- خالد الحامد
أوقف فريق العروبة مسلسل هزائمه المتتالية، بعد أربع جولات بفوزه على ضيفه البكيرية بهدف دون مقابل، في ختام الجولة الـ 15 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. سجل هدف العروبة منير العلوشي؛ ليرفع العروبة رصيده إلى 30 نقطة مستردًا وصافة الترتيب، فيما توقف البكيرية عند 18 نقطة بالمركز الثاني عشر.

وحقق فريق العربيثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على مضيفه الترجي بهدف نظيف، في المواجهة التي احتضنها استاد الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف. سجل هدف العربي فيوكس أبلاي؛ فرفع العربي رصيده إلى 23 نقطة بالمركز التاسع، في المقابل توقف الترجي عند 11 نقطة بالمركز السادس عشر. وفي المدينة المنورة، تعادل فريق أحد مع ضيفه القيصومة 1/1. سجل القيصومة أولًا عن طريق إليوت سيموس من ركلة جزاء، وتعادل لأحد عمار الهرفي. وشهد المباراة طرد لاعب القيصومة مطلق الشمري. بهذه النتيجة يصبح رصيد أحد 18 نقطة بالمركز الثالث عشر، والقيصومة 9 نقاط بالمركز الأخير.

???? نهاية المباراة |

⚪️#العروبة 1
????#البكيرية 0

???? شاهد هدف المباراة..????#العروبة_البكيرية | ⁧#دوري_يلو⁩
⁧#الرياضية_السعودية⁩ pic.twitter.com/vjPXiGGB9w

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) December 27, 2023

???? نهاية المباراة |

????#أحد 1
⚪️#القيصومة 1

???? شاهد أهداف المباراة ..????#أحد_القيصومة | ⁧#دوري_يلو⁩
⁧#الرياضية_السعودية⁩ pic.twitter.com/x6g9TY6WI4

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) December 27, 2023

???? نهاية المباراة |

????#الترجي 0
????#العربي 1

???? شاهد هدف المباراة ..⤵️#الترجي_العربي | ⁧#دوري_يلو⁩
⁧#الرياضية_السعودية⁩ pic.twitter.com/SrddJGMnum

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) December 27, 2023

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجولة 15 دوري يلو الریاضیة السعودیة نقطة بالمرکز دوری یلو

إقرأ أيضاً:

اكتشاف “كنز” يعود إلى 9 ملايين سنة تحت مدرسة في لوس أنجلوس

الولايات المتحدة – تمكن الخبراء من اكتشاف الآلاف من الحفريات البحرية التي يعود تاريخها إلى 8.7 مليون سنة مضت تحت مدرسة ثانوية جنوب لوس أنجلوس.

وذكرت صحيفة Los Angeles Times يوم الجمعة أن الباحثين اكتشفوا موقعين في مدرسة سان بيدرو الثانوية دُفنت تحتهما حفريات، بما في ذلك حفريات سمك السلمون ذي الأسنان الحادة وميغالودون، وهو سمك قرش ما قبل التاريخ العملاق.

ووفقا للصحيفة، فإن الموقعين اللذين عُثر فيهما على الحفريات يشملان طبقة عظمية (ترسب أو طبقة أرضية جيولوجية تحوي على أي نوع من العظام) عمرها 8.7 مليون عام من عصر الميوسين وطبقة عظمية من الصدف عمرها 120 ألف عام من عصر البليستوسين.

وتم إجراء الاكتشافات بين يونيو 2022 ويوليو 2024.

وفي تصريح لصحيفة Los Angeles Times، قال ريتشارد بيل، عالم جيولوجيا بجامعة ولاية كاليفورنيا في لونغ بيتش، إن الباحثين كانوا يختبرون التركيب الكيميائي والمعدني للحفريات.

مضيفا: “لقد تمكنا من العثور على أدلة وربط تلك الأدلة بعضها ببعض”، مضيفا أن الحفريات من عصر الميوسين كانت مغطاة بالدياتوميت، وهو صخرة رسوبية تتكون من بقايا هيكلية متحجرة لطحالب مائية أحادية الخلية. وبحسب بيل، يشير الدياتوميت إلى أن المنطقة كانت غنية بالطحالب، ما ساعد في تعزيز نظام بيئي غني يضم العديد من الكائنات البحرية.

وأشار واين بيشوف، مدير الموارد الثقافية في شركة Envicom Corporation، وهي شركة استشارية للخدمات البيئية والبيولوجية وتخطيط استخدام الأراضي: “إنه نظام بيئي كامل من عصر مضى… لدينا كل هذه الأدلة لمساعدة الباحثين في المستقبل على تجميع شكل النظام البيئي بأكمله قبل تسعة ملايين عام. هذا نادر حقا”.

وأفاد أوستن هيندي، مساعد أمين متحف التاريخ الطبيعي في مقاطعة لوس أنجلوس، أن الباحثين يعتقدون أن “هناك قناة تحت الماء تنقل المواد من المياه الضحلة إلى المياه العميقة وأن هناك نشاطا بركانيا يحدث في مكان ما في المنطقة المجاورة. وكانت هذه مفاجأة كبيرة للجميع عندما بدأوا في حفر هذه الخنادق لاستخراج هذه الأحافير السمكية”.

المصدر: ذي غارديان

مقالات مشابهة

  • العروبة يتغلّب على الفتح في جولة “نحلم ونحقق” من منافسات الدوري السعودي للمحترفين
  • فوز فريق Magic AI بالمركز الأول في مسابقة TCS Sustainathon السعودية 2024
  • شاهد| العروبة يحقق فوزه الأول في “روشن”
  • المنتخب التركي يحتفظ بالمركز الـ26 في تصنيف “فيفا”
  • اليوم.. 3 مباريات في انطلاقة الجولة الرابعة من الدوري السعودي
  • عميد أسود الفوتسال لـزنقة 20 الرياضية : سنحاول الفوز على بنما بأقل الأضرار
  • الدكيك لـزنقة20 الرياضية : إصابة الإدريسي قضاء وقدر و مباراة صعبة تنتظرنا أمام بنما
  • اكتشاف “كنز” يعود إلى 9 ملايين سنة تحت مدرسة في لوس أنجلوس
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • أستون فيلا يعود إلى دوري أبطال أوروبا باكتساح يونج بويز