أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أنّ كافة الأنحاء تشهد منخفضًا جويًا يؤثر على حالة الطقس ويتسبب في أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، ويكون الطقس، غدًا الخميس، مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار غدًا

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون هناك فرصًا لسقوط أمطار متوسطة وتكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من دمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء، على فترات متقطعة، بينما يكون هناك فرص سقوط أمطار متوسطة على مناطق من مطروح والإسكندرية والمنوفية والغربية والفيوم والقليوبية والقاهرة والجيزة، تغزر على مناطق من القاهرة الجديدة على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من الزعفرانة ورأس غارب والغردقة والقصير وبني سويف والمنيا، على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

موعد انتهاء سقوط الأمطار وتحسن الأحوال الجوية

ولفتتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الجمعة المقبل، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وخليج السويس على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تنعدم فرص سقوط الأمطار بدءًا من السبت المقبل، وتستمر حالة الاستقرار حتى يوم الثلاثاء المقبل.

درجات الحرارة غدًا الخميس

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 20 والصغرى 13 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 20 والصغرى 15 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 25 والصغرى 16 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 21 والصغرى 12 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 23 والصغرى 13 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية الأمطار على فترات متقطعة سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سیناء سقوط أمطار درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. متى ترتفع درجة الحرارة؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ3 أيام المقبلة، إذ تشهد البلاد استقرارا في درجات الحرارة، حتى يوم الاثنين، ثم تبدأ الحرارة في الارتفاع التدريجي على معظم الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على معظم الأنحاء، حار رطب خلال الليل، أما على السواحل الشمالية فيسود طقس حار رطب نهارا معتدل رطب ليلا.

طقس الاثنين 8 يوليو

- مشمس إلى غائم جزئي، حار رطب نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 38 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء.

الثلاثاء 9 يوليو

- مشمس إلى غائم جزئي، حار رطب نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- الرياح معتدلة تنشط أحيانا على معظم الأنحاء.

الأربعاء 10 يوليو

- مشمس إلى غائم جزئي، حار رطب نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 34 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- الرياح معتدلة تنشط أحيانا على معظم الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. متى ترتفع درجة الحرارة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت في محافظة سوهاج
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة