شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن قاسم من هو هذا البرلمان الذي يريد أن يتحكّم بقراراتنا؟، أكد نائب الأمين العام لـ حزب الله الشيخ نعيم قاسم أن نصر تموز العام 2006 ثبّت استقلال لبنان وسيادة شعبه بقوة ثلاثي الجيش والشعب والمقاومة، ولولا .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قاسم: من هو هذا البرلمان الذي يريد أن يتحكّم بقراراتنا؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قاسم: من هو هذا البرلمان الذي يريد أن يتحكّم بقراراتنا؟
أكد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن "نصر تموز العام 2006 ثبّت استقلال لبنان وسيادة شعبه بقوة ثلاثي الجيش والشعب والمقاومة، ولولا المقاومة لكان لبنان في جزء منه ما زال يرزح تحت الاحتلال الإسرائيلي، وفي جزء آخر تحت الاحتلال الأميركي الغربي، ولولا تضحيات المجاهدين وعطاءات المقاومة والتفاف الشعب ودور الجيش، لما أصبح سيداً حقيقياً يقول كلمته، ويخرج إسرائيل بلا قيد أو شرط سنة 2000، ويمنعها من تحقيق أهدافها سنة 2006، لتعيش اليوم حالة من الارتداع بسبب الخوف من قوة المقاومة، وإلا لكان يمكن أن تقوم بأعمال كثيرة في لبنان، وأن تعتدي وتخطط كل يوم لأخذ قطعة من لبنان بهدف التوسع والتوطين، ولكن علّمتها مقاومتنا أن لبنان عصي على إسرائيل، ولا يمكنها أن تتصرف فيه كما تشاء، لأن المقاومين في المرصاد، ويستطيعون تحقيق الأهداف والانتصارات في كل مواجهة بإذن الله". كلام قاسم جاء خلال رعايته حفل التفوق السنوي الذي أقامته المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم ثانوية المهدي، في مدينة صور لتلامذة صفوف السادس والحلقتين الثالثة والرابعة، في قاعة الاستشهادي أحمد قصير في الثانوية، في حضور وفد من قيادة الحزب في منطقة جبل عامل الأولى، مدير الثانوية الاستاذ ربيع الصعيدي، والهيئة الإدارية والتعليمية في الثانوية، وحشد من أهالي الطلاب المكرمين.

واعتبر أن "بعض السياديين يفضّل الفراغ على انتخاب المرشح الطبيعي، ولكن في ميزان الوطنية والربح والخسارة، يجب انتخاب الرئيس وبذل أقصى الجهد لتقريب وجهات النظر، ونحن نقبل بالنقاش بمواصفات الرئيس، ونقبل النقاش بالخطوط العريضة التي ستؤثر على مواقف الرئيس مستقبلاً، من أجل أن نتقاطع على نتائج سليمة وننجز الاستحقاق، وهذا الحوار الذي ندعو إليه، له مسار وأشكال مختلفة، فلا يفكرن أحد بأن المطلوب هو أن يشترك الجميع في الحوار أو لا يكون هناك حوار، فمن لا يريد الحوار، فهذا شأنه، ولكن نحن منفتحون لحوار ثنائي وثلاثي ورباعي مع من يحب أن يحاور من أجل إنجاز الاستحقاق، وأما من لا يحب الحوار، فليبق على قناعاته، وسيلفظه المستقبل، لأنه لا محل لمن يريد أن يستأثر ويقف في مواجهة الآخرين بتحدٍ دائم".

وشدد قاسم على أن "بلدنا بحاجة إلى إنقاذ مالي واجتماعي وأخلاقي، وإلى رئيس ينتظم عمل المؤسسات والتعيينات ويضع الخطط، وبلدنا بحاجة إلى معالجة حقوق المودعين ورواتب الموظفين وكل هذا الواقع الذي نعاني منه".

واعتبر أنه "رغم وجود إشكالات بالنظام السياسي والعقلية الطائفية، ولكن المشكلة الكبرى في البلد هي الفساد، ومنه عدم تطبيق القوانين، وليس الفساد هو السرقة ومخالفة القانون، فالفساد أيضاً يكمن في أولئك الذين يفسرون الدستور والقانون كما يريدون لمصالحهم، ويتمترسون بطوائفهم، فلو طبّق المسؤولون القانون على الجميع سواسية، لما كنا في مشكلة، ونحن كحزب الله مع دولة تطبيق القانون على الجميع والمحاسبة للمرتكبين".

وختم قاسم داعياً الحكومة الى أن "تخطو خطوة جريئة، وأن تشكّل وفداً رسمياً، وتخاطب وتلتقي مع المسؤولين السوريين، وتضع برنامجاً، وتضع في لبنان قيوداً تحمي هذا المجتمع والبلد، وبالتالي يكون للبنانيين حقوقهم، وللسوريين حقوقهم، ونساعد على الإعادة الآمنة الطوعية التي تكون منسقة مع الدولة السورية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد أحد الأدعية التي يستعين بها المسلمون للتقرب إلى الله وطلب المساعدة في أمورهم الحياتية، سواء كانت شخصية أو مادية، ويُستحب أن يتجه المسلم بالدعاء إلى الله عند الحاجة، مع اليقين الكامل بأنّ الله قادر على تيسير الأمور وتحقيق المراد.

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

وقالت الإفتاء في فتوى لها إنّ دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد هو وسيلة تعبير عن الافتقار إلى الله والاعتماد عليه في كل أمور الحياة، ويُستحب قبل الدعاء أن يقوم المسلم بالصلاة ركعتين، بنية قضاء الحاجة، ثم يتجه إلى الله بالدعاء، الدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر هو: «لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».

وأكدت دار الإفتاء، خلال حديثها عن دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد، أنّ الدعاء ينبغي أن يكون بإخلاص وصدق، مع الاعتماد الكامل على الله في قضاء الحاجات، وعدم اليأس إن تأخر تحقيقها، ومن المهم أيضًا أن يكون الدعاء مصحوبًا بحسن الظن بالله، مع الاجتهاد في الأخذ بالأسباب والسعي نحو تحقيق الهدف المطلوب.

دعاء قضاء الحاجة 

وهناك العديد من الأدعية التي وردت عن السلف الصالح في دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد والتي كان يستعينون بها في قضاء الحاجات والتقرب إلى الله ومنها:

- دعاء سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه: «اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار، فاسترزق طالبي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله وليّ الإعطاء والمنع. إنك على كل شيء قدير». هذا الدعاء يُستحب أن يدعو به المسلم عند الحاجة، لما فيه من طلب التيسير والاعتماد على الله في الرزق.

- دعاء الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: «اللهم كما سترت عليّ ما لم أعلمه من ذنوبي، فاغفر لي ما علمته منها، وما لم أعلمه، فإنك تعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب». ويُستخدم هذا الدعاء للاستغفار وطلب المغفرة من الله في الأمور التي قد تغيب عن العبد.

- دعاء الإمام الشافعي رحمه الله: «يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، ولا تغيره الحوادث، ولا يخشى الدوائر، يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل، وأشرق عليه النهار». 

- دعاء عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: «اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله».

مقالات مشابهة

  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • في البقاع..مقتل قائد عسكري بارز في حزب الله اللبناني
  • بالفيديو... إليكم لحظة إغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله محمد الشاعر
  • بري تابع آخر المستجدات مع زواره في عين التينة
  • عن ردّ الحزب.. تصريحٌ جديد لافت من نعيم قاسم
  • وزير الخارجية الروسي: على مجلس الأمن أن يكون منصة توازن دولية ولكن الغرب لا يريد ذلك
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • إيقاف وإنهاء الحرب – ولكن كيف؟ (7-8)
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم