نجح قطاع شرطة السياحة والاثار بوزارة الداخلية في ضبط موظف بالمعاش قبل بيعه كمية كبيرة من القطع الاثرية بمحافظة المنيا.

أكدت معلومات وتحريات قطاع شرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء حسام حسن عبد الحليم مساعد وزير الداخلية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا، حيازة موظف بالمعاش "له معلومات جنائية" على قطع أثرية بقصد الإتجار وذلك بمسكنه الكائن بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبتفتيش مسكنه عُثر على (مركب خشبى عليه نقوش وكتابات فرعونية عليها ٧ تماثيل خشبية - ٩ أوانى ألباستر مختلفة الأشكال والأحجام - ٣ وجوه خشبية- ٢ مزهرة من الزجاج - ٣ تماثيل مختلفة الأشكال والأحجام عليها نقوش فرعونية - تمثال لسيدة من الحجر الملون عليه نقوش فرعونية - تمثال لسيدة فى الوضع الأزورى ملون من الحجر عليه نقوش وكتابات هيروغليفية - تمثال لفرس النهر- ١٧ تميمة مختلفة الأشكال "وجميعهم قطع أثرية تعود لعصور فرعونية مختلفة - ١٧٩٥ عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام تعود للعصر اليونانى الرومانى) . 

وبمواجهته اعترف بحيازته لهذه القطع بقصد الإتجار، وبإجراء المعاينة المبدئية بمعرفة مفتشى الآثار أفادوا بأن القطع المضبوطة أثرية.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

994b3a7f-0727-44a7-85c8-59b3fd3156ad de5546ea-f7b4-4967-b6d9-2207090e7cc7 14f138c8-b0eb-4f13-a4f2-fc12e1312a28 d93c549c-76c4-409c-bf0b-f934745f8106 81856ee6-a63b-46ea-b6ea-a6a9196c797c ff217d82-5e6a-47e4-ac16-e85d52adf23b

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة والاثار القطع الآثرية شرطة السياحة والآثار عملة معدنية موظف بالمعاش نقوش فرعونية مختلفة الأشکال

إقرأ أيضاً:

العثور على فأس من العصر البرونزي بروسيا (تفاصيل)

عثر علماء الآثار على فأس من العصر البرونزي في موقع تنقيب (ترويتسكي) في مدينة فيليكي نوفغورود بشمال غرب روسيا، يعود لحوالي 5 آلاف عام.

صرحت بذلك الخدمة الصحفية لمتحف نوفغورود المحلي، وقالت إن علماء الآثار عثروا في موقع التنقيب (ترويتسكي) على فأس يعود إلى العصر البرونزي وقد تحقق هذا الاكتشاف الذي يبلغ عمره 5500 سنة، ضمن أنقاض ناجمة عن انهيار فرن يعود إلى القرن الحادي عشر.
وكما أوضح موظفو المتحف، فقد تم استخدام هذه الفؤوس على شكل المطرقة الحجرية كأسلحة عسكرية ووسيلة للصيد على حد سواء. وقال مارك ستيبانوف الباحث في متحف نوفغورود، تعليقا على الاكتشاف: "يبدو أن سكان نوفغورود في القرن الـ11 لم يعتبروه أداة للإنسان القديم واستخدموه عند بناء الفرن".

في وقت سابق اكتشف في موقع التنقيب (ترويتسكي) مغزل وجزء من النول في الطبقة الثقافية من القرن الثاني عشر. وأوضح مصدر في متحف "نوفغورود" قائلا: "بغض النظر عن وضعهن الاجتماعي، فإن نساء نوفغورود حافظن على نظام أسرهن ومارسن حرفا يدوية، ومع ذلك، جاء في رسائل لحاء البتولا القديمة إن نساء نوفغورود لم يحافظن على موقد الأسرة فحسب، بل انخرطن أيضا في التجارة والربا وذهبن إلى المحكمة".

يذكر أن موقع التنقيب (ترويتسكي) بدأت الحفريات فيه عام 1973 من قبل بعثة نوفغورود الأثرية بقيادة عالم الآثار فالنتين يانين. وحصلت الحفريات على اسمها من كنيسة الثالوث الأقدس الواقعة في مكان قريب. ومنذ ذلك الحين استمرت الحفريات سنويا في الكتلة الواقعة بين شارع Meretskova-Volosova وشارع Telegina-Redyatina، وبعد الانتهاء من العمل السنوي تم تأسيس موقع تنقيب جديد حصل على رقم تسلسلي آخر.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تفاصيل انفصال 3 عربات في قطار الصعيد بالمنيا
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • بالتفاصيل| العثور على جثة رضيع ملقى في مجرى مائي بالمنيا
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بروسيا (تفاصيل)
  • العثور على جثة سيدة مقتولة بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • ليس به إصابات.. تفاصيل العثور على جثة شخص بنهر النيل في الوراق
  • تفاصيل جديدة في واقعة العثور على سحر اللاعب مؤمن زكريا