جريدة الوطن:
2024-07-01@17:03:42 GMT

نجاح عملية قسطرة أوعية دماغية لطفلة بمستشفى صحار

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

نجاح عملية قسطرة أوعية دماغية لطفلة بمستشفى صحار

مسقط ـ العُمانية: نجح فريقٌ طبيٌّ متخصِّصٌ بالمديرية العامة لمستشفى خولة بالتعاون مع طبِّ الأعصاب بمستشفى صحار في إجراء عملية عن طريق قسطرة الأوعية الدماغية لطفلة تُعاني من توسع شرياني بالدماغ في مستشفى صحار. وأكَّد الدكتور أحمد بن حمود الحبسي استشاري أشعة تداخلية عصبية بمستشفى خولة على أنَّ العملية الحرجة التي أجريت للطفلة تمَّت في مستشفى صحار لتوفر طواقم الأطفال والباطنية والقلب والتخدير والأعصاب وجراحة الأعصاب في مكان واحد.


وأشار إلى أنَّ العملية كُللت بالنجاح تحت التخدير الموضعي بسبب مشاكل في القلب والتنفس للمريضة بمساندة من فريق التخدير في مستشفى صحار واستغرقت ساعة واحدة وعملت لها دعامة داخل الشريان التوسعي الذي سبق أن أُجريت له عملية سابقة في مستشفى خولة قبل ٥ سنوات بسبب نزيف في المخ في ذلك الوقت. وأكَّد الدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة على أنَّ هذا التعاون والتكامل واللامركزية في تقديم الخدمات الصحية ومنها الخدمات الطبية التخصصية يأتي تعزيزًا لسياسة اللامركزية التي تطبقها وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة. جدير بالذكر أنَّه تمَّ تدشين خدمة قسطرة الأوعية الدماغية للجلطات بمستشفى صحار باعتباره أول مستشفى تتوفر فيه هذه الخدمة خارج محافظة مسقط.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مستشفى صحار مستشفى خولة فی مستشفى

إقرأ أيضاً:

إصابة عامل بطعنة نافذة بسبب خلافات المصاهرة بجهينة فى سوهاج

استقبل مستشفى سوهاج الجامعى الجديد، عامل زراعى مصابا بجرح طعني أسفل البطن، محولا من مستشفى جهينة المركزى، وذلك عقب تعدى مبيض محارة عليه بسبب خلافات المصاهرة.

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من نائبه لقطاع الشمال، يفيد بإصابة عامل بطعنه نافذه، بدائرة مركز شرطة جهينة، تم ضبط المتهم والاداة المستخدمة.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة جهينة، بوصول المدعو شعبان ع ك م 22 سنة عامل زراعي إلى  مستشفي جهينة المركزي مصاباً " بجرح طعني شبه نافذ أسفل البطن "، وتم تحويله لمستشفي سوهاج الجامعي الجديد.

وبسؤال المصاب بإتهام نجل خالته المدعو وليد خ خ ا32 سنة مبيض محارة مقيم بذات الناحية بالتعدي عليه بسلاح أبيض كان بحوزته محدثاً إصابته بسبب خلافات المصاهرة.

تم ضبط المتهم والأداة المستخدمة "سكين " بإرشاده، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • إصابة عامل بطعنة نافذة بسبب خلافات المصاهرة بجهينة فى سوهاج
  • تأجيل امتحان الثانوية العامة بسبب عملية الاحتلال في طولكرم
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • رفد المستشفيات الحكومية باحدث الاجهزة في الشرق الاوسط
  • وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • المتوكل : توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • طفلة تثير ضجة بالمغرب.. توفيت بطريقة “مريبة”
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5