الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، الأربعاء، صدور أمر قبض وتفتيش بحق المدير العام السابق لدائرة صحة الأنبار بتهمة إحداث ضرر عمدي بأموال الدولة.

وقالت الدائرة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بمُحافظة الأنبار أصدر أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ المُتَّهم المدير العام السابق لدائرة صحَّة محافظة الأنبار؛ عن موضوع المُخالفات الحاصلة في تجهيز مستشفى الفلوجة التعليميّ بأجهزةٍ طبيَّةٍ خلال العام ٢٠١٤".

وأضافت أنَّ "الأمر الصادر عن المحكمة المُختصَّة في الأنبار، جاء موافقاً لأحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات"، مشيرةً إلى أنَّ "المادة المذكورة نصَّت على العقوبة بالسجن مُدَّة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس لكــلِّ مُوظَّفٍ أو مُكلَّفٍ بخدمةٍ عامَّةٍ أحدث عمداً ضرراً بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل فيها أو يتَّصل بها بحكم وظيفته أو بأموال الأشخاص المعهود بها إليه".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الأربعاء، المشاريع والبرامج التربوية المستدامة. 

وذكرت وزارة التربية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تعزيزاً للمشاريع التربوية والبرامج التنموية المستدامة، التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني في مبنى الوزارة، اليوم، باحثاً معه أهم خطوات الاستدامة التي وضعتها الوزارة ضمن الخطط الاستراتيجية لهذا العام من أجل توفير بيئة مناسبة لأبنائنا الطلبة". 

وأضافت، أن "اللقاء تمخض عنه رفع تقرير فوري إلى رئيس مجلس الوزراء حول آليات تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى تربوية بعد حصر أعدادها في جانب الرصافة الثانية، وتفعيل المشاريع المتلكئة بالسرعة الممكنة لفك الزخم الحاصل في مدارس منطقتي الزوراء والمعامل". 

وتابعت أن "اللقاء ناقش ايضا إنهاء ملف تسوية الملاكات والاستفادة من العقود الجديدة في سد الشواغر الحاصلة في بعض الاختصاصات العلمية الحرجة"، مشيرة إلى أن" الاجتماع حضره المدير العام لتربية الرصافة الثانية حسن الكعبي ومديري الإشراف التربوي ومشروع الوزارة رقم واحد والأبنية المدرسية".

مقالات مشابهة

  • الأنبار تعلن إنجاز 95% من الأعمال في مشروع مياه ناحية الوفاء
  • عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب الاقتصاد الإسرائيلي
  • عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي وسط مستقبل غامض
  • عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب الاقتصاد الإسرائيلي وسط مستقبل غامض
  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  •  CNN: الاقتصاد الإسرائيلي يدفع ثمناً باهظاً مع توسّع الحرب على جبهات متعددة
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية