رفعت أمانة محافظة جدة مستوى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع الأمطار المتوقع هطولها على المحافظة خلال الأسبوع الجاري، وذلك تفاعلًا مع التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، مؤكدة تفعيل الخطط الميدانية واتخاذ التدابير اللازمة ونشر الفرق والآليات، والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضحا الأمانة أن خطة الأمطار يشارك في تنفيذها أكثر من 3,333 فردًا و 1,691 معدة وآلية، وُزعت على نطاق 16 بلدية فرعية ومركزًا للإسناد.

وأهابت بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه، وكذلك تجنب مصادر التيارات الكهربائية حفاظًا على سلامتهم، كما دعت للإبلاغ عن أي حالات طارئة تتعلق بآثار الحالة المطرية، من خلال الرقم الموحد لاستقبال البلاغات 940 أو عبر (تطبيق بلدي).

وتواصل الأمانة التنسيق ومتابعة تنبيهات المركز الوطني للأرصاد ومركز إدارة الأزمات والكوارث، فضلًا عن تفعيل الدور التوعوي عبر حسابات التواصل الاجتماعي ولوحات الطرق والشاشات، والمتضمن نشر الرسائل التحذيرية لسلامة السكان والزائرين، ودعم جهود الجهات المعنية خلال هطول الأمطار.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. اعرف توقعات الطقس غدًا على الشرقية

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن توقعات الطقس على الشرقية غدًا الأحد، منبهًا من رياح شديدة على عدة أجزاء.
وبين أن الحالة تتضمن الخفجي - النعيرية - حفر الباطن - قرية العليا، الجبيل - الخبر - الدمام - القطيف - رأس تنورة.
أخبار متعلقة ظواهر متنوعة.. تفاصيل طقس الشرقية يوم الاثنينالأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورةظواهر جوية متنوعة.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على مناطق المملكة

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الخفجي #النعيرية ...+1
للتفاصيل https://t.co/YG6QIkkt4R #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/QFnjAxsu7N— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 27, 2024

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+1
للتفاصيل https://t.co/rDjSZo8aUk #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/XX9hZRn4dg— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 27, 2024طقس الشرقية غدًا الأحدوذكر مركز الأرصاد أن الحالة تشمل كذلك، الأحساء، والعديد، وبقيق، مبينًا أنها تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الـ 8 مساء.
وبين أن التأثيرات المصاحبة، تتضمن تدنّ في مدى الرؤية الأفقية، ورياح تصل سرعتها من (49-40) كم /ساعة.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
للتفاصيل https://t.co/riR1GohUoN #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/W5hjA725Fn— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 27, 2024

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من هطول أمطار بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمانة القصيم تطلق 7 مهرجانات في المنطقة خلال صيف 24
  • أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • أتربة مثارة على محافظة شرورة
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • تنبيه من الوطني للأرصاد
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات الطقس غدًا على الشرقية
  • الأرصاد يحذر من الصواعق مع الأمطار المتوقعة اليوم
  • أمطار وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير