أجبر طلاب إندونيسيون مجموعة من اللاجئين من أقلية الروهينغا المسلمة على الانتقال من مأوى في مدينة بندا آتشيه الإندونيسية.

اعلان

أجبر طلاب غاضبون في مقاطعة آتشيه الإندونيسية الأربعاء عددًا من اللاجئين الروهينغا على الخروج من مأوى في مدينة باندا آتشيه في جزيرة سومطرة بأقصى غرب البلاد.

وتوجه الطلاب نحو مبنى في عاصمة الإقليم يوفر سكنا مؤقتا لنحو 135 من الروهينغا.

وقام المتظاهرون بإلقاء الملابس والأدوات المنزلية الخاصة باللاجئين على الأرض، وسط صراخ النساء وبكاء الأطفال، مما اضطر السلطات إلى نقلهم إلى ملجأ آخر.

ووصل أكثر من ألف وخمسمئة شخص من هذه الأقلية المسلمة المضطهدة في بورما (ميانمار) إلى إقليم آتشيه منذ منتصف تشرين الثاني / نوفمبر بعدما فروا من مخيمات في بنغلادش، وذلك في أكبر موجة لجوء لهم منذ 2015، حسب مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

فيديو: مسلمو الروهينغا يعانون من الجوع وانعدام الأمن في مخيمات بنغلادش

وقبل حدوث التوتر في الملجأ، احتج الطلاب أمام البرلمان الإقليمي في باندا آتشيه، داعين النواب إلى رفض إيواء اللاجئين الروهينغا، وقائلين إن وجودهم سيؤدي إلى اضطرابات اجتماعية واقتصادية داخل المجتمع الإندونيسي.

كما انتقد المحتجون الحكومة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بسبب ما وصفوه بالفشل في إدارة وصول اللاجئين.

ويزيد العداء المتصاعد لدى بعض الإندونيسيين تجاه الروهينغا الضغوط على حكومة الرئيس جوكو ويدودو لاتخاذ إجراءات.

وقال ويدودو في وقت سابق من هذا الشهر إن الحكومة تشتبه في أن زيادة الاتجار بالبشر هي السبب وراء زيادة عدد الوافدين من الروهينغا.

شاهد: مهاجرون ينتظرون على الحدود بين أمريكا والمكسيك في ظل تخوفات من قانون جديد في تكساس

وأعيد توطين حوالي 740 ألفًا من الروهينغا في بنغلادش بعد فرارهم من ميانمار في عام 2017 هربًا من حملة وحشية لمكافحة التمرد شنتها قوات الأمن. وقد فشلت الجهود المبذولة لإعادتهم إلى وطنهم بسبب الشكوك في إمكانية ضمان سلامتهم.

ويُحرم الروهينغا إلى حد بعيد من حقوق المواطنة في ميانمار ذات الأغلبية البوذية ويواجهون تمييزًا اجتماعيًا واسع النطاق.

المصادر الإضافية • أ ب / أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كولومبيا: نصب تمثال لشاكيرا في مسقط رأسها السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني "أين سيذهبون غداً؟".. مسؤولة حقوقية أممية تحذر من أن إسرائيل تعمل على "التهجير القسري" لسكان غزة ميانمار - بورما الروهينغا أقليات إثنية إندونيسيا لاجئون مظاهرات اعلانالاكثر قراءة رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو فطريات خطيرة "مقاومة للعلاج" تقتل جنديا إسرائيليا وتصيب آخرين في غزة تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي على قطاع غزة والحوثيون يتبنون استهداف سفينة في البحر الأحمر شاهد: ألمان يحتفلون بعيد الميلاد بالغطس في المياه الباردة لبحيرة في برلين شرطة نيودلهي تقول إنها تلقت مكالمة هاتفية بشأن انفجار قرب السفارة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 21110 شخص والغارات المكثفة متواصلة يعرض الآن Next السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني يعرض الآن Next عملية إسرائيلية تودي بحياة ستة شبان فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next "أين سيذهبون غداً؟".. مسؤولة حقوقية أممية تحذر من أن إسرائيل تعمل على "التهجير القسري" لسكان غزة يعرض الآن Next العثور على الممثل الكوري الجنوبي لي سون-كيون بطل فيلم "طفيلي" ميتا في سيارته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى فلسطين العراق إيران الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ميانمار بورما الروهينغا إندونيسيا لاجئون مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى فلسطين العراق إيران الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة قطاع غزة إسرائيل اعتداء إسرائيل یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله

تمكنت إسرائيل من الوصول إلى الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بنفس سيناريو اغتيال قادة آخرين مثل إبراهيم عقيل، وتمثل بوصول "معلومات ذهبية" عن مكانه قبل ساعات من العملية، وفق التقرير.

اعلان

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ليل السبت الأحد، نقلاً عما قالت إنها مصادر مطلعة إن الاستخبارات الإسرائيلية لم تعرف مكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حتى قبل ساعات من تنفيذ عملية الاغتيال مساء الجمعة.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصادر التي لم تكشفها، أن نصر الله وقادة آخرين في الحزب كانوا موجودين في مخبأ على عمق 60 قدماً (نحو 20 متراً) تحت الأرض في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت إن الإسرائيليين شرعوا في بحث مسألة اغتيال نصر الله قبل أيام، لكن الاستخبارات الإسرائيلية اكتشفت موقع نصر الله قبل ساعات من الضربة.

وهذا ما يطلق عليه الإسرائيليون بـ"ورود معلومات ذهبية"، بحيث لا يمكن تفويت هذه الفرصة.

وحصلت العملية على الضوء الأخضر من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي كان في نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

Relatedمن هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر اللهقارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟

ويشبه سيناريو اغتيال نصر الله، إذا ما كان صحيحاً، عملية اغتيال القيادي الكبير في الجهاز العسكري لحزب الله، إبراهيم عقيل، مع قادة وعناصر آخرين في الحزب في 20 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وحينها تحدثت مصادر إسرائيلية أن عملية الاغتيال جاءت "استغلال لفرصة نادرة"، إذ وردت معلومات دقيقة بشأن اجتماع لقادة عسكريين في حزب الله.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المعلومات كانت تشير إلى أن عقيل موجود في المبنى ويشارك في اجتماع لقوة الرضوان

ولم تكن عملية اغتيال عقيل مخطط لها منذ فترة طويلة، بل أن علمت المخابرات الإسرائيلية عن مكان اجتماع عقيل وكبار القادة تحت الأرض.

المصادر الإضافية • وول ستريت جورنال

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ قاسم سليماني في قصر صدام حسين.. فيديو يعرض للمرة الأولى الولايات المتحدة الأمريكية وكالة المخابرات المركزية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next دول تُدين وأخرى تلتزم الصمت: أبرز ردود الأفعال على مقتل نصر الله يعرض الآن Next وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهلبنانإسرائيلحركة حماسجنوب لبناناعتداء إسرائيلغزةقصفإعصارقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • اطلاق 400 صاروخ باليستي حتى الآن نحو إسرائيل
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • “هيومن رايتس ووتش”: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • هيومن رايتس ووتش: هجمات إسرائيل تدمّر حياة الأطفال ذوي الإعاقة في غزة
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • أثر الحرب في السودان على النساء والأطفال: العنف ضد النوع واستغلال الأطفال
  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • بلجيكا: أكثر من 300 امرأة تسافر سنوياً إلى هولندا لإجراء عمليات إجهاض بسبب القيود القانونية المحلية