كشفت مصادر روسية أن شركة مراقبة المنتوجات الزراعية والحيوانية تخطط لفرض قيود على عبور جميع منتجات الدواجن من الولايات المتحدة عبر روسيا إلى كازاخستان.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر مطلع أن "وكالة مراقبة المنتوجات الزراعية والحيوانية ترى أن من الضروري فرض قيود مؤقتة على عبور جميع منتجات الدواجن من الولايات المتحدة عبر روسيا إلى كازاخستان".

وبحسب تقديراته، بلغ حجم هذه الإمدادات العام الماضي 23 ألف طن، وانخفض في عام 2023 إلى 15 ألف طن.

وأوضح المصدر أن هذا القرار يجري النظر فيه من أجل حماية أراضي روسيا وكازاخستان من دخول مرض أنفلونزا الطيور الشديد العدوى، لأن الوضع الوبائي في ما يتعلق بهذا المرض في الولايات المتحدة غير مستقر حاليا.

وأشار إلى أنه وفقا للمنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE)، تم تسجيل أكثر من 290 حالة إصابة بأنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة في عام 2023.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مواد غذائية موسكو واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت الأحد (الاثنين بالتوقيت المحلي) صاروخا باليستيا قصير المدى وصاروخا باليستيا آخر.

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت غرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية. وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا.

وقالت هيئة الأركان إن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا. وأوضحت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق.

وقال كبار المسؤولين العسكريين في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماما ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأميركية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسبا لأي عمليات إطلاق أخرى.

كانت كوريا الشمالية انتقدت في وقت سابق اليوم مناورات عسكرية مشتركة أجرتها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة قبل أيام، وهددت "برد ساحق" على مثل هذه المناورات.

وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • ضبط 7متهيمن بالترويج لـ منتجات مجهولة المصدر على فيسبوك
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • فلسطين تبحث مع منظمات أممية ودولية الجهد الإغاثي في غزة
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين