جريدة الوطن:
2024-07-03@21:14:42 GMT

استشراف لبنية أساسية مستدامة

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

تؤشر الاتفاقيات التي تم توقيعها للمراحل الإنشائية لمدينة السُّلطان هيثم على مدى ما ستكون عليه البنية الأساسية للمدينة من استدامة وتكامل في المرافق وبما يكرس من موقع المدينة كنموذج للمدن المستقبلية في سلطنة عمان.
والاتفاقية التي تتعلق بتهيئة البنية الأساسية للطرق وتهيئة مجرى الوادي وتطوير المنطقة المحيطة بالحديقة المركزية بتكلفة تتجاوز 7 ملايين ريال عُماني تشمل مساحة تزيد على 6 ملايين متر مربع، وتشمل كذلك مجرى الوادي والحديقة المركزية بمساحة 1.

6 مليون متر مربع، والمسارات الرئيسة بإجمالي 35 كيلومترا في تخطيط متكامل يراعي توظيف المساحات بنقلة نوعية في التصميم الحضري والتخطيط العمراني.
كما أن سلسلة الاتفاقيات التي تم توقيعها قبل ذلك مع الشركاء لتنفيذ الأعمال الأساسية والإنشائية تصب في هذا الاتجاه حيث أنها تشمل مشروع إمداد المياه في المدينة وكذلك تطوير وشراكة للمرحلة الأولى مع عدد من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، بمجالات الشراكة والتعاون الحكومي والتطوير العقاري والتمويل والخدمات والبنية الأساسية لتنتظر المدينة ايضا اتفاقيات في هذا الجانب خلال الفترة القادمة بما في ذلك خدمات الصرف الصحي والكهرباء والنطاق العريض والطرق والمسطحات الخضراء، وفقًا للخطة التنفيذية للمدينة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة المرتقبة بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن

قال النائب كريم السادات، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الشعب المصري لديه وعي كبير، ويتفهم أن الدولة في مرحلة بناء، لذا يجب على الحكومة المرتقبة أن تعمل على حل المشكلات التي تواجه المواطنين. 

توفير الدعم الكامل للمواطن

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه يجب على الحكومة المرتقبة إيجاد المقترحات والحلول للمشكلات الحالية، وأن تعمل جاهدة على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن، والخروج من تلك الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة في الوقت الحالي محليًا وإقليميًا.    

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأشار إلى ضرورة عمل الحكومة المرتقبة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لتحقيق الاستفادة الكبيرة للمواطن، موضحًا أن هناك العديد من التحديات الاقتصادية والمعيشية التي يجب على الدولة الإسراع في إيجاد الحلول لها، لتحقيق التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال
  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • «حماة الوطن»: على الحكومة استشراف المستقبل والاهتمام بالقطاعات الإنتاجية
  • أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة المرتقبة بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن
  • سويلم: إزالة ٨٣٤٧٥ حالة تعدى على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ وحتى تاريخه
  • مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر
  • هل أثرت غزة على مجرى الانتخابات الفرنسية؟
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”