عدن (عدن الغد) خاص:

اجتمع معالي أ.د. خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني بمكتبه بديوان عام الوزارة، اليوم، بلجنة الابتعاث لمناقشة عدد من قضايا الابتعاث الهامة.

وأقر الاجتماع إجراء امتحانات المفاضلة على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2024-2025م، في 4 مراكز امتحانية بتاريخ 17 يناير 2024م.

كما أقر الاجتماع إعفاء طلاب محافظة سقطرى الراغبين في المنافسة على منح التبادل الثقافي من الخضوع لامتحان المفاضلة، على أن تجرى بينهم المفاضلة بحسب الأفضلية في معدل الثانوية العامة.

وأقر الاجتماع تعويض طلاب التبادل الثقافي المبتعثين إلى جمهورية مصر للعام 2023-2024م الذين تعثر قبولهم لدى الجانب المصري.

كما ناقشت اللجنة جملة من قضايا الطلاب المبتعثين الأخرى.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات

الوحدة نيوز/متابعات:

أعلنت اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في صنعاء  نتائج المفاضلة والمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضحت اللجنة الرئاسية في بيان أن عملية التصحيح و المفاضلة والفرز والتوزيع تمت بشكل الكتروني بناءً على نتائج امتحانات الكفاءة ووفقاً لمعايير عادلة تضمن تحقيق الشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار البيان إلى أن توزيع المقاعد على جميع الفئات تم بما يتوافق مع الموارد المتاحة لها وبما يتناسب مع معدلات الطلاب والنتائج التي حققوها في امتحانات الكفاءة .

وأكدت اللجنة أن آلية المفاضلة وإجراءات الفرز والتوزيع تمت علی مستوی كل فئة من الفئات المستفيدة كلاً علی حدة ، وكذلك علی مستوی كل محافظة من المحافظات المحرومة من التأهيل.

وأهابت اللجنة بجميع الطلاب الدخول إلى حساباتهم في بوابة المقاعد المجانية (بموجب البيانات التي سجلوا بها) للقيام بعملية التأكيد والموافقة على المقاعد التي حصلوا عليها وتأكيد قبولهم فيها والالتزام بالالتحاق بالدراسة .

وذكر البيان أنه تم فتح باب التظلمات لمدة خمسة أيام ابتداء من اليوم الأحد الأول من محرم وحتى الخميس الخامس من محرم الجاري 1446ه-. . داعياً الطلاب المحجوبة نتائجهم إلى سرعة الحضور إلى الوزارة وتسليم أصل الوثائق المؤكدة لانطباق الشروط عليهم.

وأكدت اللجنه انه سيتم حرمان أي طالب من الفائزين بالمفاضلة من المقعد الذي حصل عليه إذا لم يؤكد أو يتظلم خلال فترة الإعلان، ولن يتم النظر في أي طلب أو أي تظلم بعد هذا التاريخ، وعلى جميع الطلاب إتباع التعليمات الموضحة في الموقع الخاص بالمقاعد المجانية https://mohesr.gov.ye/mohesr/finalresult.php

مقالات مشابهة

  • «أبوزريبة» يجتمع مع مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية
  • رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وحدة التصنيف الدولى لبحث تعزيز مكانة الجامعة عالميا
  • رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وحدة التصنيف الدولي لتعزيز المكانة الأكاديمية على المستوى الدولي
  • قناة إسرائيلية : مفاوضات صفقة التبادل تحرز تقدماً في قضايا مهمة
  • وزير الكهرباء يجتمع مع رؤساء وقيادات شركات التوزيع غدًا الأربعاء
  • جيش الاحتلال يكشف عن تفاصيل جديدة ويقر بفشله في 7 أكتوبر
  • اليوم.. وزير الكهرباء يجتمع برؤساء شركات التوزيع لوضع خطة عمل
  • التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات
  • لقجع يجتمع برؤساء الأندية لضمان معاش اللاعبين بعد الإعتزال
  • السوادني يجتمع بالمجلس الوزاري للاقتصاد