صحيفة صدى:
2024-09-28@05:09:52 GMT

جنش يسخر من عدم ضمه لقائمة منتخب بلاده: أنا هندي مش مصري.. فيديو

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

جنش يسخر من عدم ضمه لقائمة منتخب بلاده: أنا هندي مش مصري.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

ماجد محمد

سخر حارس مرمى فريق مودرن فيوتشر المصري، محمود عبد الرحيم “جنش”، من عدم اختياره في القائمة الأولية التي أعلن عنها البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم استعدادا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2024.

وكان أحد الصحفيين الحاضرين في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه ضد الأهلي، في نهائي كأس السوبر المصري، قد أبدى تطلعاته لضم “جنش” لقائمة المنتخب لكن اللاعب رد في حينها وقال : “أنا هندي مش مصري”.

وتابع :”ليه مفيش غير لاعب واحد من فيوتشر انضم لمنتخب مصر رغم انضمام لاعبين دوليين معتزلين وآخرين مصابين وفيه ناس بيلعبوا على مستوى عالٍ مثل فريقي وينافس في بطولة أفريقيا والدوري والآن السوبر”.

وأضاف أن روي فيتوريا ربما غير متفرغ لمشاهدة مبارياتنا، ولكن يبدو أنه متفرغ لحضور افتتاحيات المحال في مصر ولكن لا يأتي للملاعب.

وتابع: “يمكن عندي مشكلة من وقت تواجدي بالزمالك إنه ليس عندي قاعدة إعلامية وأركز في شغلي فقط، وربنا يمنحني على قدر تعبي ومجهودي، وسأظل أدافع عن فرقتي وأتمنى نظرة من مسوؤلي منتخب مصر لفريق فيوتشر الذين شرفوا مصر في بطولة أفريقيا، ويحب الاحترام يأتي من المسؤولين، مش لازم أكون مادة إعلامية لكي أنضم لمنتخب مصر”.

وتضم قائمة منتخب مصر المبدئية لكأس الأمم الأفريقية 55 لاعبا، ووفقا لما تنص عليه لوائح بطولة كأس أمم أفريقيا، فإنه سيتم تقليص القائمة المكونة من 55 لاعبا إلى 27 فقط، وهو ما يفرض على فيتوريا استبعاد 28 لاعبا قبل أيام من كأس الأمم الأفريقية.

ومن المقرر أن تلعب بطولة كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2023/12/ssstwitter.com_1703687510556-2.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

«مهنتي وأفتخر».. «عم أشرف» يروى العطشان: تمر هندي لحبايب «الحسين»

«بخمسة جنيه اشرب وصلى على النبى»، هتاف يُردّده «عم أشرف» خلال جولاته بالشارع سعياً لكسب الرزق.. ينطلق فى ساحة «الحسين» ويجوب الحوارى والأزقة، بزى أشبه بالشعبى المتوارث، قميص ذى أكمام طويلة، وبنطال فضفاض، حاملاً إبريق «التمر الهندى» والأكواب.

تمسك شديد بالمهنة

قضى «عم أشرف» نصف عمره فى شارع «الحسين»، متمسّكاً بالمهنة التى مارسها صغيراً، ويحكى لـ«الوطن»: «أول مرة جيت هنا كنت فى زيارة للحسين، كان الجو حر وتعبت من الزحمة والحرارة، وقتها شعرت بإنى فى أمس الحاجة لكوباية عصير، وخطرت فى بالى فكرة بيع التمر هندى، ومن يومها موجود طول الأسبوع، وعايش فى أحضان وتراب الحسين».

تزوج «عم أشرف» ورُزق بـ5 أبناء، وظل متمسّكاً بمهنته، يقضى ساعات النهار فى «الحسين»، ويذهب إلى البيت مع غروب الشمس، مردّداً دائماً «مهنتى وأفتخر بها»، وكلما تقدّم به العمر يزداد تمسّكه بها، دون أن يُفكّر فى تغيير نشاطه، فقد أصبحت جزءاً من حياته: «بيع التمر هندى مهنتى الوحيدة ومصدر رزقى، بدأتها من الصفر لحد ما بقيت مشهور فى شارع الحسين، ومن خيرها ربيت أولادى وعايش مستور».

أسرار التمر هندى

وعن أسرار التمر هندى، روى «عم أشرف» لـ«الوطن» أنه مشروب يحتاج إلى مهارة خاصة أثناء تحضيره، ويمر بعدة مراحل كثيرة قبل إضافة الماء البارد، ولكن الخطوة الأهم فى رأيه، هى وضع نسبة السكر المناسبة، لتُرضى بها أذواق الجميع إلى حد ما، وهو ما يراه أحد أسرار مهنته: «الدورق الواحد بيعمل أكتر من 55 كوباية، ويبدأ سعر الواحدة من 5 جنيه».

مقالات مشابهة

  • ثاني أجنبي.. وسام أبو علي ينضم لقائمة هدافي الأهلي في السوبر الأفريقي
  • «مهنتي وأفتخر».. «عم أشرف» يروى العطشان: تمر هندي لحبايب «الحسين»
  • منتخب الريشة الطائرة على رأس المجموعة الـ4 لبطولة العالم للشباب
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • منتخب الناشئين يهزم تونس ويتوج بلقب بطولة أفريقيا لليد
  • منتخب سيدات البادل يصعد لنهائي تصفيات بطولة العالم بالكويت
  • منتخب كرة اليد يحل في المركز السادس أفريقياً
  • مصر تصعد لنصف نهائي تصفيات بطولة العالم للبادل بالكويت
  • مصر بالعلامة الكاملة في مجموعتي تصفيات بطولة العالم للبادل بالكويت
  • "كاف" يختار حكام مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات أمم أفريقيا