انطلقت فعاليات تدشين حملة دعم الصناعة المحلية تحت شعار مستقبل ولادنا في منتج، وشاركت في فعالياتها الغرفة التجارية بمحافظة السويس بناء على الدعوة التي تم توجيهها لها من خلال قطاع الإعلام الداخلي بمركز النيل للاعلام بالهيئة العامة للاستعلامات.

 

اعتماد فواتير البضائع المصدرة للخارج

 

وتحدثت الدكتورة حسناء عبد الحكم علي أن الغرف التجارية تقدم عددا من الخدمات الاجرائية والتنشيطية من أجل مساعدة التجار في الحفاظ علي أعمالهم والقيام بإصدار شهادات ترخيص المحاولة الخاصة بالسجل التجاري والشهادات الخاصة بالتعديلات التي يمكن أن تطرأ علي السجل التجاري وكذلك اصدار شهادات المنشأ واعتماد فواتير البضائع المصدرة للخارج ورصد المشاكل التي تعترض الإستثمار في المحافظة وتقديم الإقتراحات لحلها.

نشاطات جديدة للغرفة التجارية بالسويس لدعم الصناعة المحليةنشاطات جديدة للغرفة التجارية بالسويس لدعم الصناعة المحلية

وأضافت الدكتورة حسناء في حديثها أن مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة السويس برئاسة الأستاذ محمد الملاح ومن حيث المسئولية الاجتماعية له يؤيد وبشدة دعم الصناعة المحلية في ظل أزمة الدولار التي تعاني منها الدولة المصرية وان الجميع لابد أن يتكاتف لإثبات ذلك.

ومن جهة الغرفة فقد تم عمل بروتوكول تعاون بينها وبين جهاز المشروعات الصغيرة من خلال دورة ابدء مشروعك كما تم تنفيذ عمل العديد من المشروعات الصغيرة للمرأة في السويس وذلك عن طريق عمل بروتوكول تعاون مع بنك ناصر وذلك من خلال قرض مستورة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصناعة المحلية مستقبل ولادنا الغرفة التجارية السويس الاعلام الداخلي

إقرأ أيضاً:

المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة

 

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لقاءات مُكثفة مع قيادات الوزارة، في ثاني أيام عملها بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث التقت  محمد إبراهيم، الوكيل الدائم للوزارة، وعدد من القيادات وفرق العمل، في مجالات الاقتصاد الكلي، والموارد البشرية، والشؤون المالية والإدارية، والتحول الرقمي، والتعاون الدولي، والمشروعات الخضراء الذكية، والخدمات المميكنة. وتواصل الدكتورة رانيا المشاط، لقاءاتها مع قيادات وقطاعات الوزارة من أجل تحديد أولويات العمل للفترة المقبلة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن الفترة المقبلة تعد مرحلة فارقة في تاريخ الوطن يتكاتف فيها الجميع من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية، وتلبية التطلعات والآمال المنعقدة على الحكومة الجديدة، مشيرة إلى أن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بشأن تطوير العمل على مختلف الأصعدة، والاهتمام بالصحة والتعليم وتنمية رأس المال البشري وتوطين الصناعة، فضلًا عن تشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتشجيع القطاع الخاص ترسم مسار العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، وكذلك استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.

وشهدت اللقاءات مناقشات مستفيضة مع مسئولي الملفات المختلفة حول توجهات وأولويات المرحلة المقبلة، وتعزيز الدمج والتنسيق بين ملفات عمل وزارتي التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، بما يدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، ويحقق رؤية مصر 2030 التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، ويلبي متطلبات وأولويات الدولة والتكليفات الرئاسية الصادرة للحكومة.

كما أكدت أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، تعمل في ظل رؤية وتكليف أشمل للحكومة يسعى إلى بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري الذي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى تعزيز الشراكات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين على المستويين الإقليمي والدولي، بما يدعم تلك الجهود وينعكس على خطط الدولة لتحقيق التنمية في مختلف القطاعات، ويعمل على تطوير رؤية التنمية المستدامة 2030 بالتعاون مع الأطراف ذات الصلة من الجهات الوطنية. كما أشارت إلى أنه سيتم العمل من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة في مجال توطين الصناعة وزيادة الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • في الثلاجة أم الغرفة؟.. أفضل مكان لتخزين الأدوية خلال الطقس الحار
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد 40 مشروع تخرج بكلية الهندسة
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد 40 مشروع تخرج قدمها 250 طالبا بكلية الهندسة
  • أهداف مبادرة ابدأ لدعم الصناعة المصرية.. بينها تقليل فجوة الاستيراد
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة