صحافة العرب:
2024-10-06@12:01:59 GMT

مهرجان في الكويت احتفاء بانتصار جنين

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

مهرجان في الكويت احتفاء بانتصار جنين

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن مهرجان في الكويت احتفاء بانتصار جنين، الكويت صفاأقامت لجنة أنصار القدس بجمعية المعلمين الكويتية و فريق القدس في قلب الكويت و فريق شباب لأجل القدس ، مساء الجمعة، مهرجان .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهرجان في الكويت احتفاء بانتصار جنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهرجان في الكويت احتفاء بانتصار جنين

الكويت - صفا

أقامت لجنة "أنصار القدس" بجمعية المعلمين الكويتية و"فريق القدس في قلب الكويت" و"فريق شباب لأجل القدس"، مساء الجمعة، مهرجان "جنين صمود وانتصار"؛ احتفاءً بصمود أهل مخيم جنين أمام العدوان الإسرائيلي.

وقال عضو جمعية المعلمين الكويتية ماجد العنزي، في كلمته خلال المهرجان، إن ما حصل في مخيم جنين يعد صورة من صور صمود الشعب الفلسطيني في دفاعه عن حقوقه المسلوبة".

وأضاف أن "مخيم جنين رمز وأيقونة نستند عليها في الدفاع عن مقدساتنا".

وأشار إلى أن جمعية المعلمين التي تترأس لجنة (أنصار القدس) المنبثقة عن جمعيات النفع العام بدولة الكويت، تضع القضية الفلسطينية دائماً على رأس أولوياتها.

بدوره، قال رئيس المكتب التنفيذي "شباب لأجل القدس" في الكويت يوسف الكندري: "رغم الجراح الذي يعانيه الشعب الفلسطيني لكن المشهد الذي خرج به الاحتلال من جنين كان ذليلًا ولقنه درسًا لن ينساه"، مشيدًا بصمود مخيم الكرامة والعز في جنين.

من جانبه، قال أستاذ كلية الشريعة في جامعة الكويت علي الجعفري: إن "جولة جديدة من جولات الانتصار التي يسجلها الشعب الفلسطيني فارسها مخيم جنين بصموده وانتصاره الأسطوري".

وأكد أن الكويت كانت ولا زالت وستبقى الداعمة والراعية والحاضنة للقضية الفلسطينية حتى تحرير الأرض.

فيما أشار رئيس منسقية الكويت لـ "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" نادر أبو حنينة، إلى أن المشاركة في المهرجان جاء للتعبير عن موقفنا الثابت في دعم المقاومة والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، ووقوفنا صفًا واحدًا مع إخواننا المرابطين وأهلنا الصامدين في الوطن المحتل.

وتخلل المهرجان فقرات متنوعة من مسابقات ثقافية عن فلسطين، وعرض مرئي عن جنين ومخيمها، ووصلات فنية لفرقة فلسطين للدبكة الشعبية، إضافة إلى مهاتفة عدد من أهل جنين للإشادة بصمودهم ودعم أهل الكويت لهم.

وفي 5 تموز/يوليو الجاري، انسحبت قوات الاحتلال بشكل كامل من مخيم جنين، بعد عدوان استمر ليومين، أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيًا، بينهم أطفال، وإصابة العشرات.

الكويت جنين العدوان على جنين

ر ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

علي الحجار يحتفل بانتصار أكتوبر مع جمهوره.. إليكم التفاصيل

متابعة بتجــرد: يستعد المطرب علي الحجار لإحياء حفل غنائي على مسرح البالون، يوم الخميس المقبل الموافق 10 أكتوبر، وذلك بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.

ومن المقرر أن يقدم علي الحجار خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل أغنياته القديمة والحديثة، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

وكانت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، قد نظمت ليلة لا تُنسى من الإبداع الفني، احتضن خلالها المسرح الكبير ثالث ليالي مشروع “١٠٠ سنة غنا”، بالتعاون مع النجم الكبير علي الحجار، لتكريم الرحلة الفنية للموسيقار بليغ حمدي، وذلك ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة لتقديم روائع وإبداعات رموز الموسيقى والغناء العربي.

وتحت لافتة “كامل العدد”، ووسط أجواء مفعمة بالتأمل والطرب، عاش الجمهور لحظات استثنائية مع أوبريت “أمل مصر”، الذي جاء كاحتفال غنائي استعراضي استثنائي، مُعد بإبداع الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، وإخراج عصام السيد، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج. كما أضافت الاستعراضات الباهرة من تصميم شيرين حجازي، مع إضاءة صممها ياسر شعلان، وديكور من تصميم محمد الغرباوي، وجرافيك حسام أحمد، خلفية بصرية مذهلة للمشهد الفني.

بدأت الليلة بأغنية “١٠٠ سنة غنا” بصوت علي الحجار، الذي واصل إبداعه مع نخبة من الألحان الخالدة للموسيقار الراحل بليغ حمدي، منها: “ليه يا قلبي حبينا”، “لما إنت ناوي ع السفر”، “يا بو قلب دهب”، “طاير يا هوا”، “تخونوه”، “مابلاش”، “اللي بني مصر”، “على رمش عيونها”، “أشرقت”، “أنا كل ما أقول التوبة”، و”يا أرضنا”.

وسجل النجمان محمد محيي ووائل الفشني حضورًا بارزًا بأصواتهما العذبة، حيث أضافا رونقًا خاصًا للأعمال الخالدة، منها: “جرحتني عيونه السودا”، “قالت”، و”مولاي”، بينما تألق نجوم الأوبرا إيناس عز الدين، حنان عصام، وأحمد عبدالعزيز بأداء باهر لأغاني “حب إيه”، “على حسب وداد قلبي”، “يا سمراني اللون”، “في العلالي”، و”عاشقة وغلبانة”.

main 2024-10-04Bitajarod

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة في أسبوع.. احتفالات بانتصار أكتوبر وختام مهرجان الإسماعيلية وورش مصر جميلة
  • بورصة الكويت تشارك البورصات العالمية احتفاءً بأسبوع المستثمر العالمي الثامن
  • اليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم
  • البوسنة.. “فلسطين وغزة” شعار مهرجان ميس المسرحي
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • علي الحجار يحتفل بانتصار أكتوبر مع جمهوره.. إليكم التفاصيل
  • تعرف على تفاصيل عروض أفلام "فلسطين في القلب" ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا من قرية عنزا جنوبي جنين