أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى 21100.

 

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 195 شهيدا وأصيب 325 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

كما أكد متحدث صحة غزة أن الاحتلال يزيد من استهداف محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، متخوفا من أن يتكرر ضده نفس سيناريو مجمع الشفاء الطبي بالشمال.

 

وطالب المؤسسات الأممية باتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية مجمع ناصر الطبي وطواقمه والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه. كما طالب كافة المؤسسات الدولية بإجراء تدخلات عاجلة لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي.

 

وذكر أن وزارة الصحة في غزة استقبلت وفدا طبيا من مؤسسة رحمة حول العالم في أمريكا لمساندة الطواقم الطبية خلال العدوان.

 

وأكد القدرة وصول فرق طبية متخصصة بالتعاون مع مؤسسات صحية دولية للعمل في مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

 

كما أكد أيضا بدء تشغيل المستشفى الميداني الإندونيسي التابع للوزارة في رفح بالتعاون مع مؤسسة في منظمة أطباء بلا حدود – فرنسا، لمتابعة الإصابات المحولة من المستشفيات لتخفيف العبء عنها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني فی غزة

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و834 وقصف متواصل على الشمال

تتجه أنظار العالم منذ السابع من أكتوبر الماضي نحو آخر أخبار غزة، فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه برا وبحرا وجوا على القطاع المحاصر، مما أسفر عن استشهاد 37 ألفا و834 مواطنا، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة 68 ألفًا و858 آخرين، وسط صعوبة الحصول على المساعدة الطبية، بسبب منع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى المصابين، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

آخر أخبار غزة.. قصف متواصل على الشمال

وأمّا عن آخر أخبار غزة في الشمال، فقد تعرضت مناطق متفرقة شمال المدينة، مساء السبت، لقصف من طائرات الاحتلال، مما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، إلى جانب استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، في استهداف منزل بحي المنارة.

وتعرضت منطقة الزرقاء شمال مدينة غزة لقصف من طائرات الاحتلال، أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق خلال مواجهات في بلدة قصرة جنوب نابلس، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز على المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة بعضهم بحالات اختناق.

مستوطنون يهاجمون قرى الخليل

وفي حوادث أخرى، هاجم مستوطنون بمساندة قوات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين في قرية أم الخير بمسافر يطا، وفي برية بني نعيم بمحافظة الخليل، قام المستوطنون برش المواطنين بغاز الفلفل في قرية أم الخير، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالحروق في الأعين وحالات الاختناق.

كما هاجم المستوطنون منزل المواطن عادل نصار في برية بني نعيم، واستولوا على حفارين تعود ملكيتهما للمواطنين إسماعيل الجبارين وجلال حوشية.

مقالات مشابهة

  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37 ألفا و834 وقصف متواصل على الشمال
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى