افتتح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا والدكتور سامى الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية معرض الابتكارات الطلابية المدعومة ذاتيا من جامعة طنطا، المقام على هامش المؤتمر الدولي الأول بعنوان " أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتحديات الثورة الرابعة".

والذي تعقده رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع جامعة طنطا، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي  والدكتور محمد عبد الكريم العيسى رئيس رابطة الجامعات الإسلامية  الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأمين عام المؤتمر والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الأداب ومقرر المؤتمر والدكتور أحمد نصر عميد كلية الهندسة ومقرر المؤتمر والدكتورة نورهان الشيخ الأمين العام المساعد لرابطة لجامعات الإسلامية، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من العديد  الجامعات المصرية والعربية والإسلامية .

نهال عاطف قائما بمهام وأعمال عميد كلية العلوم جامعة طنطا

أوضح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا أن ذلك يأتي انطلاقا من مسئولية الجامعة الوطنية في تعزيز القدرات الانتاجية وتحقيق الاستثمار المعرفي، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها وزارة التعليم العالي هذا العام، موضحاً أن هذه المشروعات تهدف إلى دعم الابتكار والإبداع وريادة الاعمال لطلاب الجامعات بالتكامل مع قطاع الصناعة نحو التحول إلى جامعات الجيل الرابع، تماشيا خطة الدولة للتنمية المستدامة محاورها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ورؤية مصر ٢٠٣٠.

أعرب الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية عن سعادته بما شاهده بالمعرض من ابتكارات واختراعات طلاب جامعة طنطا، مشيداً بجودتها ودقة صنعها باعتبارها نماذج حقيقية وعملية قابلة للتطبيق.

اليوم..جنايات طنطا تنظر رابع جلسات محاكمة المتهم بإنهاء حياة زوجته الصيدلانية وابنتيه

أوضح الدكتور محمود سليم أن الابتكارات شملت المعروضة 13 ابتكارا يتم تمويلها من الموارد الذاتية للجامعة بهدف تطبيق الافكار المبتكرة وتنفيذ مشروعات جديدة ومتطورة تعمل على تحويل المعرفة إلى اقتصاد من خلال مخرجات أكاديمية وبحثية قابلة للتطبيق، تسهم فى تطوير ودعم الاقتصاد المحلي المصري.

جدير بالذكر أن الابتكارات شملت Reverse osmosis and nanofiltration for irrigation purposes، Hybrid Car،، Smart Air Filter Green hydrogen production، SCI Ask “get your career just for free، AmicsMed vent، Mr Robot، 5G Smart City، Bio diesel production، ومستقبل البناء في بيئة خضراء استخدام نظام موفر للطاقة المستخدمة في حرق الطوب الطفلي لخفض التلوث البيئي مع انتاج طوب عالي المقاومة للكسر، والادارة المستدامة للنفايات العضوية باستخدام السماد الدودي، وتطوير ادوات تجهيزيه (kits) تجارية لتقدير التركيز والكشف عن تتابعات قواعد الحمض النووي الريبوزى منزوع الأكسجين باستخدام الصبغات الفلوريسينية والجسيمات النووية، وسيارة مضادة للصدمات(طالب مرحلة اعدادية).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلى قبل عميد كلية الهندسة عربية عاشور وزير التعليم العالي عاطف لإسلام لاقتصاد لتعليم العالي لجامعات لاس كلية العلوم جامعة لدعم لذكاء الاصطناعي لطلاب لبحث العلمي الجامعات الإسلامیة الدکتور محمود جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

بنك نزوى يوقع اتفاقية مع مكتب محافظ الداخلية لدعم جائزة ريادة الأعمال والابتكار

 

نزوى- الرؤية

وقع بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان، اتفاقية شراكة ودعم مع مكتب محافظ الداخلية لدعم جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية، وذلك في إطار جهود البنك لمواصلة دعم الشباب العماني وبناء بيئة تعزز الابتكار، وتأكيدًا لمكانته باعتباره الشريك المصرفي المُفضل لروّاد الأعمال.

وتهدف الجائزة إلى مواءمة استراتيجيات ريادة الأعمال مع رؤية عُمان 2040  القائِمة على اقتصاد متنوع ومستدام وتوفير بيئة ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات والمعارف لروّاد الأعمال؛ مما يُعزز من مكانة سلطنة عُمان على خارطة ريادة الأعمال الإقليمية والدولية. وقع الاتفاقية كل من سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية وسالم بن راشد المحاربي الرئيس المالي ببنك نزوى.

ويأتي دعم بنك نزوى لجائزة ريادة الأعمال والابتكار بمُحافظة الداخلية تماشيًا مع التوجيهات السَّامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بالاهتمام بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقطاع ريادة الأعمال، وتجسيداً للدور الفاعل والمُساهمات الكبيرة التي يقوم بها البنك في دعم مسيرة هذا القطاع من خلال خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وقال سالم بن راشد المحاربي: "إنَّ توقيع الاتفاقية يأتي ضمن إطار مساعي بنك نزوى الحثيثة في دعم وتمكين روح الابتكار وريادة الأعمال في السلطنة، إيمانًا بالدور المحوري الذي تحمله في دعم جهود التنمية المستدامة للبلاد لتحقيق التطلعات الوطنية المتمثلة في رؤية عُمان 2040 القائِمة على اقتصاد متنوع ومستدام، باعتبار ريادة الأعمال محركاً أساسياً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. وستعمل جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية كحافز للابتكار والتميز وستوفر بيئة مواتية لرواد الأعمال لتنمية أعمالهم وازدهارها وتشجع الشباب ليكونوا مبادرين ومُنتجين، إلى جانب إبراز المشاريع الريادية المُلهمة وترويجها والتعريف بتجاربهم الناجحة والبناء عليها. فخورون بدعمنا لمثل هذه المبادرات التي تساهم في تعزيز الروح الريادية في الشباب وتدفع حدود الابتكار لبناء مستقبل مُشرق للبلاد".

يُشار إلى أنَّ مسيرة بنك نزوى تزخر بسجل حافل من المبادرات الرائِدة في دعم وتمكين ريادة الأعمال وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث يستثمر البنك خبرته الواسعة في التمويل الإسلامي بتصميمه منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة تعمل كحافز قوي في تهميد الطريق لنمو المؤسسات طوال رحلتها الريادية. مُعززًا ذلك بتقديم توجيهات واستشارات موظفي البنك ذوي الخبرة العالية؛ لتمكين رواد الأعمال من التقدم بثقة في بيئة الأعمال المعاصرة ودفع أعمالهم نحو آفاق جديدة من النمو والتطوير.

ويواصل بنك نزوى أداء دور محوري في دفع جهود التنمية الوطنية المُستدامة ودعم المبادرات الهادفة التي توفر بيئة محفزة للابتكار والتميز لروّاد الأعمال، راسِمًا بذلك نموذجًا مميزًا في تمكين الشباب العُماني من تحقيق تطلعاتهم الطموحة مما يسهم بشكل ملموس في التقدم الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيا
  • جامعة طنطا تكرم رئيس شركة الإنتاج الحربي للاستشارات الهندسية ومدير المشروعات بالغربية
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • جامعة الباحة تشارك بـ40 فعالية ضمن صيف الباحة 45
  • بنك نزوى يوقع اتفاقية مع مكتب محافظ الداخلية لدعم جائزة ريادة الأعمال والابتكار
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة سونان كاليجاكا الإسلامية
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • رئيس جامعة طنطا يترأس إجتماع الهيئة الإستشارية العليا
  • رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية العليا