نجحت أجهزة الأمن في ضبط 23 جهاز ريسيفر لبخث القنوات الفضائية المشفرة دون ترخيص، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة محل كائن بدائرة قسم شرطة أكتوبر أول بالجيزة يقوم من خلاله ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها بالأسواق.

  عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مالك المحل المُشار إليه وبتفتيش المحل فى حضوره عُثر على 23 جهاز "ريسيفر" مُجهزين لبث القنوات الفضائية المشفرة "بدون ترخيص" وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات السالف ذكرها بقصد تحقيق الربح المادى.       





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بث القنوات الفضائية أجهزة الأمن القنوات الفضائية وزارة الداخلية القنوات الفضائیة

إقرأ أيضاً:

ما هو جهاز البيجر الذي انفجر في عناصر (حزب الله)؟

رام الله - دنيا الوطن
استشهد تسعة أشخاص وأصيب نحو ثلاثة آلاف بعد انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي "البيجر" التي يستخدمها عناصر (حزب الله) اللبناني، مساء اليوم الثلاثاء، في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، في عملية يرجح أن إسرائيل تقف وراءها.

فماذا نعرف عن جهاز "البيجر"؟

"البيجر" هو جهاز اتصال إلكتروني لا سلكي صغير ومحمول، ويُسمى أيضا جهاز النداء اللاسلكي، يمكن استخدامه للتواصل داخل المؤسسات أو ضمن مجموعات ومنظومات مختلفة، ويعمل ببطاريات قابلة للشحن، ويستقبل رسائل مكتوبة واتصالات وإشارات صوتية وضوئية.

تُستخدم أجهزة "البيجر" -وتُسمى أيضا أجهزة البليب- للتواصل مع الزبائن في المطاعم والمقاهي، أو في المستشفيات والمراكز التجارية الكبيرة، أو في كل مؤسسة تريد تسيير منظومة جماعية والتواصل معها بسهولة، وفق (الجزيرة نت).

وتعمل أجهزة "البيجر" ببطاريات الليثيوم التي قد تعمل نحو 30 ساعة متواصلة، وقد تم تطوير النسخ الأولى من هذه الأجهزة في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، وشاع استخدامها مع نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات من القرن نفسه قبل انتشار الهواتف المحمولة.
في الأصل كانت منظومة أجهزة "البيجر" تعمل عبر موجات اتصال لاسلكي، يتم إرسالها من هوائيات متخصصة، ومع التطور التكنولوجي بدأت تستوعب تقنيات التواصل المتطورة مثل التطبيقات والبلوثوت والواي فاي.

مقالات مشابهة

  • هل كانت أجهزة نداء حزب الله عبوات ناسفة متحركة؟
  • بماذا ينص القانون بشأن عقوبة بث القنوات المشفرة بدون ترخيص؟
  • البيجر المنفجر.. ماذا نعرف عن أجهزة النداء الآلي لدى حزب الله؟
  • ما هو جهاز البيجر الذي انفجر في عناصر (حزب الله)؟
  • سارق محلات البيع بالجملة في قبضة الأمن..سطا على 30مليون من ” لاكاس”
  • إسرائيل تفجر أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة باليد في لبنان
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم