دعا مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى إدانة إسرائيل لتصرفاتها في المنطقة، واصفا إياها بأنها "تهديد خطير للسلام والأمن العالمي”.

جاء هذا التصريح على لسان مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة بعد هجوم صاروخي إسرائيلي على مشارف دمشق يوم الاثنين، أدى إلى مقتل رضي موسوي، مستشار الحرس الثوري الإيراني.

إيران تتحرك في مجلس الأمن الدولي

وحسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، قال أمير سعيد إيرواني: "تطلب جمهورية إيران الإسلامية من مجلس الأمن أن يفي بالتزاماته القانونية للحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وأن يدين بشدة الأنشطة الخبيثة التي يقوم بها النظام الإسرائيلي وأعماله الإرهابية العدوانية في المنطقة، والتي تشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن العالمي”.

تحالف القوى الفلسطينية : نؤكد على ضرورة وقف العدوان الصهيوأمريكي بقذيفة الياسمين 105.. القسام تدمر ناقلة جند لقوات الاحتلال بوسط غزة

وشدد إيرواني على أن “النظام الإسرائيلي يشارك بنشاط في أعمال إرهابية على حدود سوريا، والتي تستهدف المستشارين العسكريين الإيرانيين، الموجودين بشكل قانوني في الجمهورية العربية السورية للمساعدة في مكافحة الإرهاب”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل ايران الأمم المتحدة الحرس الثوري الإيراني سوريا

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يهدد إسرائيل بمهاجمة مواقع جديدة

بيروت -الوكالات

هدد رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" اللبناني هاشم صفي الدين بمهاجمة مواقع جديدة داخل إسرائيل في إطار رد الحزب على اغتيال محمد نعمة ناصر أحد أكبر قادته.

وقال أثناء تأبين القائد "أبو نعمة": "يجب ألا يظن العدو أنه بعد استهداف هؤلاء الأبطال سيكون الجنوب أمامه مستباحا"، مشددا على أنه "في مقاومتنا لا تسقط راية ولا تختل جبهة ولا تضعف مواجهة فحين يرتقي قائد شهيد يتسلم الراية آخر ويمضي بعزم جديد".

وأكد صفي الدين أن "القادة في جبهتنا هم في الخطوط الأمامية بينما في جبهة العدو مئات الضباط يعلنون دون خجل أنهم سينسحبون من المعركة، كما أن هذا الجيش الإسرائيلي بعد الضربات المتتالية لن يتمكن في يوم من الأيام أن يحقق انتصارات في أي معركة أو مواجهة".

ورأى أن "الجيش الإسرائيلي مشرف على هزيمة مدوية أمام صمود شعب غزة وأمام المقاومة التي ستبقى في غزة"، مهددا بأن "الرد على اغتيال القائد الحاج أبو نعمة بدأ أمس سريعا وسلسلة الردود لا زالت متتالية وستبقى، وهي تستهدف مواقع جديدة لم يكن يظن العدو أنها ستصاب والمؤكد أن الإصابات كثيرة بين قتلى وجرحى".

وحذر صفي الدين من ان "هذه الجبهة ستبقى مشتعلة وقوية وستصبح أقوى وهذا ما تعلمناه من معركتنا الطويلة مع العدوة وثقتنا بمجاهدينا"، جازما أن "اغتيال القادة لا يوقف فينا الحماسة على القتال بل أن هذه الدماء ستصنع لنا نصرا جديدا".

وأطلق حزب الله ما لا يقل عن 200 صاروخ وقرابة 24 طائرة مسيرة اليوم الخميس ردا على عملية الاغتيال.

من ناحية أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أهدافا تابعة لحزب الله في منطقتي حولا وراميا بجنوب لبنان.

وأكد جيش أنه رصد إطلاق 200 قذيفة صاروخية و20 مسيرة من لبنان، لافتا إلى أن الدفاعات الجوية والمقاتلات اعترضت بعضها.

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يهدد إسرائيل بمهاجمة مواقع جديدة
  • أوروبا تدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تحرك جديد لجامعة الدول العربية تجاه إسرائيل
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • إسرائيل تستعد اليوم لجهنم تعدها حزب الله للانتقام
  • إسرائيل تستعد لرد حزب الله على اغتيال محمد نعمة 
  • اغتيال الحاج أبو نعمة.. خبراء يتوقعون مستوى الرد