عدن((عدن الغد )) خاص

التقى الأستاذ علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، أمس الثلاثاء، عميد كلية الهندسة جامعة عدن الدكتور صالح محمد مبارك بن حنتوش.

واطّلع رئيس الجمعية الوطنية، خلال اللقاء الذي حضره العميد علي الشيبة ناصر مستشار رئيس المجلس الانتقالي، من الدكتور بن حنتوش على مستوى التطور التقني والتقدم العلمي الذي وصلت إليه كلية الهندسة بجميع تخصصاتها العلمية المختلفة، ومساعي عمادة الكلية لتطوير لمواكبة التطور التكنولوجي المتسارع، والاهتمام بتدريس الطلاب وفق خطط دراسية ومناهج حديثة، لتخريج كفاءات متخصصة في جميع المجالات الهندسية.

وأشاد الكثيري بجهود عمادة الكلية في رفع المستوى العلمي والتقني لدى الطلاب، ومواكبة التطورات العلمية والهندسية المتسارعة، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتطوير البرامج الأكاديمية، والكوادر التخصصية، وتخريج الكفاءات العلمية للمساهمة في تحقيق طموحات المجتمع وتلبية حاجة سوق العمل في العاصمة عدن والجنوب بشكل عام.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، الخريجين الجدد، قائلا:" ألـف مبروك لمصر وشعبهـا العظيـم، في يـوم تاريخي نشهـد فيـه افتتـاح صــرح عسكـري علـى أعلي المعايير العالمية، وهذا نتاج جهد مبذول وعمل متواصل وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ودعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة قدرنا نوصــل لهــذا اليوم العظيم ونبارك لقادة المستقبل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية لهذا العام وأدعــو الله لهـم بالتوفيــق والنجــاح".

وقال في تصريحات علي هامش حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية: "من خلال منظومة العمل المتكاملة بالأكاديمية نهدف لخلق جيل جديد من القادة الضباط لديهم القــدرة على مواكبة التطور العالمي في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد".

وأوضح أن الأولويات تكمن في تعظيم القوة الشاملـة للدولة واليقين الثابـت بأن مـن يطلـب السلام يجب عليه امتـلاك قـوة تحافـظ عليه وأساسها المقاتل، الذي تم تكوينه العلمي والتدريبية واكتسب الخبرات في أكاديميـة عسكرية لها تاريخ قديم مشرف في التعليم العسكرى، واليوم فعلاً نوجه الشكر والتقدير لكل من وقف خلف هذا الإنجاز الذى يشهد على قوة الوطن".

وأكد أن بناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم وجود بيئة تعليمية حديثة تجمع القيم الوطنية والأساليب العسكرية وتواكب واقع ملئ بالتحديات.

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • مدير الكلية الحربية: الانتقال إلى العاصمة الإدارية يعكس التطور العسكري لمواكبة التحديات الحديثة
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء
  • إجراء جديد من دار الإفتاء للاستفادة من التطور العلمي في رصد الأهلة
  • وزير الداخلية يؤكد دعمه لجميع منتسبي الوزارة من أجل مواصلة مسيرتهم العلمية
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف
  • تقديم طلبات الاهتمام بتطوير محطة الزرَّاف حتى 22 الجاري
  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين