اعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، خرائط المخطط التفصيلي لمدينة القوصية، على أن يتم استكمال باقي الإجراءات اللازمة واعتماده من رئاسة مجلس الوزراء ونشره في الجريدة الرسمية «الوقائع المصرية»، والعمل به فورًا، وذلك في إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات وإنشاء مناطق مخططة ومقسمة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالمهندسة إيمان علي محمود، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة.

المخططات التفصيلية 

وأكد محافظ أسيوط، دعمه الكامل لاستكمال باقي المخططات التفصيلة والاستراتيجية لمدن وقرى وأحياء المحافظة، مشيدًا بالجهود المبذولة من مديرة الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة ومسؤولي ومهندسي الإدارة لسرعة ودقة تنفيذ الأعمال والانتهاء من هذه المخططات بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا الشأن.

وأشار المحافظ إلى تقديم كل سبل الدعم الممكنة، وتذليل كل المعوقات والعقبات التي قد تحول أمام تنفيذ ما تم اعتماده من مخططات استراتيجية وتفصيلية على أرض الواقع، بما يطابق القوانين العامة ويلائم التطور الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والأوضاع المحلية والكثافة السكانية والوضع العمراني القائم والاحتياجات الحالية والمستقبلية.

مركز إعلام أسيوط يعقد ندوة عن المشكلة السكانية

في سياق آخر، نظم مركز إعلام أسيوط بالتعاون مع مركز ومدينة أسيوط ندوة بعنوان «تداعيات المشكلة السكانية وتأثيرها على الفرد والدولة»، وذلك بمقر مركز ومدينة أسيوط وذلك بحضور محمد عبده بخيت، مدير فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط وفتحي عامر، مدير وحدة السكان بمحافظة أسيوط و المهندس حسنى درويش، رئيس مركز ومدينة اسيوط

واستهدفت الندوة التعريف بمخاطر المشكلة السكانية بما تمثله من ضغط كبير على الدولة، وتثقل الموازنة العامة، كما تثقل كاهل المواطن، وتمثل عبئًا على التنمية الاقتصادية، وذلك في ظل التعداد السكاني الذي زاد نحو 25 مليون نسمة في آخر 10 سنوات، وهذا الرقم يمثل ضغطًا شديدًا على موارد الدولة ويحد من جهودها للتنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة اسيوط المخططات العمرانية مركز القوصية

إقرأ أيضاً:

القاهرة تبحث عن مستقبل مستدام.. .ندوة حول التحديات السكانية

شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ندوة "المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان" التى عقدتها لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى " بحضور المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة لكونها تتعلق بشكل مباشر بنتائج وعوائد الخطط التنموية والمشروعات القومية والخدمية التى تواصل الدولة تنفيذها لتحسين جودة ومستوى معيشة المواطن فى مختلف القطاعات، مشيرا إلى دعم المحافظة لجهود كافة الجهات الشريكة العاملة والمعنية بهذا الملف وعلى رأسها المجلس القومى للمرأة.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تسعى لإيجاد حلول غير تقليدية فى التعامل مع المشكلة السكانية خاصة وأنها محافظة جاذبة للسكان للبحث عن فرص عمل، والتعليم، مشيرًا إلى أن العاصمة من أكثر المحافظات كثافة في عدد السكان، حيث يتجاوز عدد سكانها 11 مليون نسمة، ويتردد عليها يوميًا عدد يقارب عدد السكان.

كما أشار محافظ القاهرة الى أن جهود الدولة في تفريغ العاصمة ونقل الوزارات، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كان أحد وسائل التعامل مع القضية السكانية بالقاهرة، كما كان لشبكة الطرق التى تم تنفيذها الأثر الكبير فى تخفيف الزحام.

وأكد محافظ القاهرة على دور المجلس القومي للمرأة فى التوعية بتنظيم الأسرة، والإهتمام بخلق جيل واعى واستمرار تكثيف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها على شتى المجالات، مع تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين، لخروج جيل قوى يفيد نفسه وبلده.

كما أكد محافظ القاهرة على دور المجلس القومي للمرأة فى المساعدة على التوعية بأهمية تحسين خصائص المجتمع وتنمية الوعي لدى المرأة والاهتمام بقضاياها، والتشديد على أهمية الحوار المجتمعي، والذي يتم خلاله مناقشة القضايا التي تهم الأسرة المصرية في مختلف المجالات، مع تكامل الأدوار بين الجهات المختلفة لتوعية المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: نقل الوزارات من العاصمة من وسائل التعامل مع القضية السكانية
  • القاهرة تبحث عن مستقبل مستدام.. .ندوة حول التحديات السكانية
  • تحت شعار " السياحة والسلام".. الأقصر تحتفل بيوم السياحة العالمي
  • تفاصيل سقوط طالبة من الطابق العلوي بمدرسة في مركز القوصية بأسيوط   
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم
  • اعتماد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلطيم
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة ورفع المخلفات والقمامة بشوارع قرى مركز أبوتيج
  • محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلطيم
  • محافظ كفرالشيخ يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلطيم
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز صيانة السيارت والمعدات بقرية منقباد