عدن الغد:
2024-09-30@18:44:17 GMT

اختتام العام التدريبي 2023م بقوات خفر السواحل بحضرموت

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

اختتام العام التدريبي 2023م بقوات خفر السواحل بحضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص:

اختتمت قوات خفر السواحل بحضرموت، اليوم في مديرية الريدةوقصيعر، العام التدريبي 2023م، بالدورة التنشيطية والتأهيلية لأفراد القطاع الشرقي، برعاية قائد قوات خفر السواحل بحضرموت العقيد محمد عمر بامهير.

وتلقى المشاركون في الدورة التي استمرت من 13 وحتى 27 ديسمبر، تدريبات في اللياقة البدنية والقوة الجسمانية وتدريبات ومناورات عسكرية، بالإضافة إلى تدريبات في مجال الإخلاء والإنقاذ، وكيفية حماية المناطق البحرية، وطرائق تأمين السواحل من أي تهديدات أمنية، وكذا محاضرات توعوية في المفاهيم العسكرية لتعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الأفراد.

وتخلل حفل الاختتام عرضًا عسكريًا قدمه الأفراد المشاركين في الدورة، مجسدين خلال العرض لوحة تؤكد جاهزية القوات واستعدادها لتنفيذ المهام العسكرية، ومدى تلاحمهم واصطفافهم خلف قيادتهم الرشيدة.

ونقل قائد القطاع الشرقي الرائد ايراد باحشوان تحيات العقيد محمد عمر بامهير قائد قوات خفر السواحل بحضرموت، واشادته بنجاح الدورة النوعية، وبالجهود التي يبذلها قيادة وأفراد القطاع الشرقي على مختلف المستويات لحماية وتأمين المدخل الساحلي الشرقي للمحافظة.

وعبّر الرائد باحشوان عن خالص شكره وتقديره للمدربين والمشاركين في الدورة وكل من أسهم في إنجاحها، حاثًا المشاركين على الاستفادة القصوى من المعارف والمفاهيم العسكرية وعكسها على الجانب العملي، ونقلها إلى جميع الأفراد بالقطاع.. منوهًا بالمهام التي تقع على عاتق منتسبي قوات خفر السواحل، وكفاءة الأفراد وتلاحمهم، ما أدى لتحقيق الإنجازات والنجاحات العسكرية.

 

إعلام خفر السواحل

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قوات خفر السواحل بحضرموت

إقرأ أيضاً:

مصرع مهاجرين بينهم 3 رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس

قال مسؤول تونسي ومنظمة محلية لوكالة رويترز، إن ما لا يقل عن 12 مهاجرا من بينهم ثلاثة رضع لقوا حتفهم، الاثنين، بينما لا يزال 10 في عداد المفقودين بعد غرق قارب كان يقلهم قبالة سواحل جربة التونسية باتجاه السواحل الأوروبية.

وأضاف المصدران أن خفر السواحل تمكن من إنقاذ 29 مهاجرا كانوا على متن القارب المكتظ.

وقال المرصد التونسي لحقوق الإنسان إن المهاجرين على متن المركب هم تونسيون واثنان يحملان الجنسية المغربية.

وتواجه تونس أزمة هجرة متفاقمة وأصبحت نقطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء والتونسيين باتجاه السواحل الأوروبية بحثا عن مستقبل أفضل هناك.

قضى وفُقد أكثر من 1300 مهاجر عام 2023 في غرق قوارب قبالة الساحل التونسي، وفق "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية".

ومنذ مطلع العام حتى منتصف مايو، غرق 103 قوارب هجرة بحسب وزارة الداخلية التونسية. وخلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، قال الحرس الوطني إنه "اعترض أو أنقذ" 21545 مهاجرا، بزيادة تناهز 22,5 بالمئة على أساس سنوي.

وصل إلى إيطاليا العام الماضي عشرات الآلاف من مواطني دول جنوب الصحراء الفارين من الفقر والنزاعات وخصوصا في السودان، بالإضافة إلى آلاف التونسيين المتضررين من تردي الظروف الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • مصرع مهاجرين بينهم «3» رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • مصرع مهاجرين بينهم 3 رضّع إثر غرق قاربهم قرب سواحل تونس
  • قائد منطقة العوتيب العسكرية يشيد بدعم المرور للمجهود الحربي
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • بالفيديو عاجل.. التحام جيش الكدرو بقوات كرري العسكرية والسيطرة على جسر الحلفايا بالخرطوم بحري
  • المملكة تسجيل نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024
  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019