زنقة 20 ا الرباط

هنأ الكاتب الول لحزوب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، حكومة عزيز أخنوش والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بعد توصلهما يوم أمس إلى إتفاق نهائي حول نظام أساسي جديد لنساء ورجال التعليم.

وقال لشكر خلال استضافته ببرنامج نقطة على السطر” بالقناة الأولى، يوم أمس الثلاثاء، “أهنئ الحكومة والنقابات الأكثر تمثلية وأهنئ معهما نساء ورجال التعليم وىباء وأولياء التلاميذ”.

وأضاف لشكر أنه “بعد ما يزيد عن شهرين ستتمكن التلميذات والتلاميذ من الذهاب للمدرسة باطمئنان، رغم الصعوبة التي سيواجهها التلاميذ لتدارك الزمن المدرسي”.

وعبر لشكر عن رفضه للإضراب اللامحدود الذي يخوضه بعض الأساتذة”، مشيرا إلى أن الإضراب آلية للإحتجاج وإيصال الصوت وعندما يصل لا يعني ذلك إما الوصول إلى السقف الذي يحدده المضربون وإما لا شيئ يمكن أن ينطلق”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أزمة في حكومة تل أبيب المأزومة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء

هيئة البث العبرية قالت إن الإفراج عن أبو سلمية والمعتقلين الآخرين جاء بسبب امتلاء السجون

شهدت تل أبيب موجة من الانتقادات والرفض بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء في غزة، محمد أبو سلمية، وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب في غزة.

تفاصيل الإفراج

وأفادت هيئة البث العبرية أن الإفراج عن أبو سلمية والمعتقلين الآخرين جاء بسبب امتلاء السجون.

وأثار هذا القرار ردود فعل غاضبة في الأوساط "الإسرائيلية".

تصريحات المسؤولين الإسرائيليين

وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال شلومو كارعي صرح بأن "إسرائيل بحاجة إلى قيادة أمنية جديدة بعد الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء"، واصفًا سبب الإفراج بسبب عدم توفر مكان في السجون بـ"الحجة الحقيرة".

اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة

فيما دعا وزير الأمن القومي لدى الاحتلال المتطرف، إيتمار بن غفير رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إلى منع وزير الدفاع غالانت ورئيس الشاباك من اتباع سياسة تتعارض مع سياسة الحكومة، وطالب بإقالة قائد جهاز الشاباك بعد الإفراج عن أبو سلمية.

أما عضو الكنيست بيني غانتس انتقد الحكومة بشدة، قائلًا إن القرار يمثل فشلًا عملياتيًا وأخلاقيًا ومعنويًا، مطالبًا بإقالة المسؤول عن هذا القرار.

مكتب نتنياهو يعلق

وأوضح مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن قرار إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين جاء بعد مناقشات في المحكمة العليا بشأن التماس ضد احتجازهم في معسكر سدي تيمان بالنقب.

وأكد أن هوية السجناء المفرج عنهم يتم تحديدها بشكل مستقل من قبل مسؤولي الأمن بناءً على اعتباراتهم المهنية، وأمر بفتح تحقيق فوري في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً : بعد اعتقال دام 7 شهور.. شهادات مأساوية لمدير مجمع الشفاء - فيديو

من جانبه، قال مكتب وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت إن إجراءات حبس وإطلاق سراح "السجناء الأمنيين" تخضع للشاباك ومصلحة السجون، وليس لموافقة وزير الدفاع.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن وزير الدفاع غالانت لم يكن على علم بنية الإفراج عن مدير مجمع الشفاء، وأن هناك موجة من الغضب بين وزراء الحكومة الإسرائيلية عقب هذا القرار.

مقالات مشابهة

  • الكتل السياسية لا تغيّر مواقفها.. التركمان متمسكون بمبدأ المداورة لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • رسميا.. أحمد هايل مدربا للفيصلي في الموسم المقبل 
  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • أزمة في حكومة تل أبيب المأزومة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على التوصل لتسوية سياسية عادلة للشعب اليمني
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد