شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اتفاق العراق وإيران يُبعثر أوراق تركيا هل سيُشكل عامل ضغط على أنقرة؟، السومرية نيوز – اقتصادبين خبراء اقتصاد، اليوم السبت، مدى تأثير الاتفاق النفط ي بين العراق وإيران على تركيا، فيما اعتبروا المقايضة سُتشكل عامل .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاق العراق وإيران يُبعثر أوراق تركيا.

. هل سيُشكل عامل ضغط على أنقرة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاق العراق وإيران يُبعثر أوراق تركيا.. هل سيُشكل...
السومرية نيوز – اقتصادبين خبراء اقتصاد، اليوم السبت، مدى تأثير الاتفاق النفطي بين العراق وإيران على تركيا، فيما اعتبروا المقايضة سُتشكل "عامل ضغط كبير" على أنقرة. وأوقفت تركيا الصادرات البالغة 450 ألف برميل يوميا من شمال العراق عبر خط الأنابيب العراقي التركي في 25 مارس بعدما أصدرت غرفة التجارة الدولية حكمها في قضية تحكيم.

وأمرت الغرفة تركيا بدفع تعويضات لبغداد قيمتها 1.5 مليار دولار نظير الأضرار التي لحقت بها من تصدير حكومة إقليم كردستان العراق النفط بدون تصريح من الحكومة في بغداد بين عامي 2014 و2018.

ويمتد خط أنابيب النفط الخام من إقليم كردستان في شمال العراق إلى ميناء جيهان التركي. وبدأت حكومة إقليم كردستان في تصدير الخام بشكل مستقل عن الحكومة الاتحادية العراقية في عام 2013، وهي خطوة اعتبرتها بغداد غير قانونية.

ويضيف: "عند اضافة هذه الصادرات الى كمية النفط الخام الكردستاني التي تستطيع وزارة النفط تكريرها في المصافي العراقية واستخدامها للاستهلاك الداخلي والتي تصل الى 150 ألف برميل يوميا فأن العراق لن يحتاج بشكل كبير الى تصدير النفط عبر الخط العراقي – التركي".

وتأخرت محاولات إعادة تشغيل خط الأنابيب بسبب الانتخابات الرئاسية التركية، والمناقشات بين شركة تسويق النفط (سومو) التابعة للحكومة العراقية وبين حكومة إقليم كردستان بشأن صفقة تصدير تم التوصل إليها الآن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إقلیم کردستان على أنقرة

إقرأ أيضاً:

إلغاء رحلات جوية من إسطنبول إلى العراق وإيران والأردن

 

ألغت شركات طيران رحلاتها الجوية من إسطنبول إلى كل من العراق وإيران والأردن، والمقررة لليلة الثلاثاء/الأربعاء ونهار الأربعاء، بسبب التصعيد بين طهران وتل أبيب.

وبحسب معلومات حصلت عليها تركيا الان، مساء الثلاثاء، ألغت شركات الطيران التركية والعالمية رحلاتها الجوية المتجهة من مطاري “إسطنبول” و”صبيحة غوكتشن” إلى إيران والعراق والأردن.

كما غيرت العديد من شركات الطيران مسارات طائراتها المتجهة نحو هذه الدول، ووجهتها للهبوط في مطاري “إسطنبول” و”صبيحة غوكتشن” والمطارات القريبة.

مقالات مشابهة

  • طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق والأردن وإيران اليومين المقبلين
  • طيران الإمارات تلغي الرحلات من وإلى العراق وإيران والأردن في 4 و5 أكتوبر
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن
  • اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن - عاجل
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان
  • إلغاء رحلات جوية من إسطنبول إلى العراق وإيران والأردن
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان - عاجل
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن!
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل