أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحماس، أنه في تمام الساعة الواحدة ظهراً خاض مجاهديها اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية راجلة مكونة من  10 جنود وجندي استخباري بالأسلحة المناسبة، واوقعتها بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخانيونس.

وأضافت المقاومة : " أن العملية في محور تقدم الكتيبة بخانيونس أدت إلى ارتقاء شهيدين من سرايا القدس" .

نفذت المقاومة الفلسطينية منذ بداية اليوم الأربعاء، عدة عمليات خلال تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، وأعلنت كتائب القسام، أنها استهدفت 4 جرّافات عسكرية ودبابة "ميركافا" شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

وفي جنوب القطاع، أعلنت المقاومة تفجير عبوةً ناسفة شديدة الانفجار بإحدى آليات "جيش" الاحتلال المتقدمة في محور المحطّة، من المسافة صفر وأصابت الهدف مباشرة، وأوقعت عدد من القتلى والإصابات بجنود الاحتلال.

 

استهداف أكثر من آلية بقذائف مُضادة للدروع

وقالت قوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إنّ مقاتليه يلاحقون قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة ولا سيما في خان يونس إذ أوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوفه، وذلك بعد ملاحقة مجموعة من المقاتلين خلال الساعات الماضية إحدى دوريات قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال خان يونس، واستهدفوا أكثر من آلية بقذائف مُضادة للدروع، وبالرشاشات والقنابل الحارقة، ما ألحق أضراراً وقتلى في آليات وجنود الاحتلال.

 

استهداف دبابة ميركافاة

كما تم استهداف تجمعات لقوات الاحتلال شرق البريج وسط القطاع، عند بوابة أبو مطيبق، بالهاونات من العيار الثقيل، ما أوقع في صفوفها خسائر مُباشرة، واستهدفت "سرايا القدس" دبابة "ميركافا" إسرائيلية بعبوةٍ ناسفة، وجرى تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد رجال المقاومة والقضاء جنود الاحتلال خانيونس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن حادث أمني وقع للجنود وسط مدينة رفح، ومروحيتي إخلاء هبطت في مستشفى بيلنسون ببناح تكفا شرق تل أبيب قادمة من جنوب قطاع غزة.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل.. 

 

صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال الاشتباك

خاضت كتيبة نابلس مجموعات بلاطة التابعة لسرايا القدس، عدة اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال مساء أمس الأحد 15/09/2024، في كل من محور الجماسين ومحور السوق ومحيط صيدلية أبو وردة، مؤكدين أن أصوات صراخ جنود الاحتلال المصابين سمعها أهالي المدينة .

وقالت سرايا القدس في بيانها: وفجر أبطالنا في الكتيبة عبوة ناسفة بجرافة عسكرية عند محور السوق وأعطبتها، وذلك أثناء استخدامها من قبل القوات المقتحمة بأعمالٍ تخريبية في المدينة.

وأكدت سرايا القدس، أن شهود عيان شاهدوا سيارات الإسعاف التابعة لقوات العدو متوجهة للمكان لنقل الإصابات، وسُمع صوت صراخ الجنود المصابين من قبل أهالي المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلة
  • شعفاط - استشهاد الفتى هاني الكري
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال القدس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس
  • سرايا القدس تستهدف مقر قيادة للعدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • سرايا القدس تستهدف قيادة جيش الاحتلال بمحور نتساريم
  • موقع إسرائيلي: مقتل 4 عسكريين إسرائيليين بـ كمين كبير نفذته فصائل المقاومة في غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية