euronews:
2024-09-19@23:06:38 GMT

وفاة رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

وفاة رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان

توفي اسحق ارازي رئيس الطائفة اليهودية في لبنان التي لا تعد أكثر من ثلاثين شخصا تقريبا الثلاثاء، كما أفاد مصدر من عائلته الأربعاء ومحامي هذه الطائفة.

اعلان

كان اسحق ارازي والبالغ 80 عاما يتولى منصب رئيس مجلس الطائفة اليهودية في لبنان.

وقال المحامي باسم الحوت لوكالة فرانس برس "لقد توفي الثلاثاء ودفن في اليوم نفسه" في المقبرة اليهودية في بيروت.

تراجع عدد الجالية إلى حوالى 30 شخصا

تراجع عدد أفراد الطائفة اليهودية في لبنان المعترف بها ضمن أحد الطوائف ال18 على مر السنوات.

وتراجع عددها من 22 ألف شخص قبل الحرب الأهلية (1975-1990) الى "حوالى ثلاثين شخصا" اليوم بحسب المحامي.

وقد هاجر غالبية أفراد هذه الطائفة خلال الحرب الى الولايات المتحدة والبرازيل او اوروبا خصوصا فرنسا او ايطاليا بحسب المحامي.

وقال "لكنهم بقوا متمسكين بلبنان وكثيرون منهم يزورونه بانتظام".

وكان اسحق ارازي أشرف في مطلع الألفية على أعمال ترميم الكنيس الوحيد في بيروت الواقع في حي وادي أبو جميل التي كانت تسمى منطقة وادي اليهود.

وعبر في حديث مع وكالة فرانس برس عام 2009 عن "سرور كبير" ببدء عملية ترميم الكنيس الوحيد في بيروت. وقال "نامل في ان تؤدي مبادرة ترميم الكنيس الى توسع الجالية اليهودية مجددا".

المنقوشة "الراسخة في الهوية" اللبنانية على لائحة اليونسكو للتراث غير الماديشهادة صحافية لبنانية بترت ضربة إسرائيلية قدمها "استهدفنا في مكان لا يوجد فيه لا حماس ولا حزب الله"شاهد: لبنانيات أمام سفارة فرنسا في بيروت.. "باريس ولندن وواشنطن وحكومات عربية شركاء بالحرب على غزة"

دشن الكنيس عام 1926 وهو أحد أكبر الكنس في العالم العربي، لكنه تضرر خلال المعارك في وسط بيروت خلال الحرب الاهلية وتم نهبه.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فيضانات تغرق شوارع لبنان وتتسبب بمقتل 4 أطفال سوريين ميقاتي: لبنان مستعد لتطبيق القرار 1701 بشرط انسحاب إسرائيل من أراض حدودية محتلة ركود إقتصادي.. البنك الدولي يحذر من تداعيات الحرب في غزة على لبنان الشرق الأوسط اليهودية أقليات إثنية بيروت لبنان اعلانالاكثر قراءة رئيس الأركان الإسرائيلي السابق: إسرائيل فشلت في الحرب والانتصار الوحيد هو الإطاحة بنتنياهو فطريات خطيرة "مقاومة للعلاج" تقتل جنديا إسرائيليا وتصيب آخرين في غزة تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي على قطاع غزة والحوثيون يتبنون استهداف سفينة في البحر الأحمر شاهد: ألمان يحتفلون بعيد الميلاد بالغطس في المياه الباردة لبحيرة في برلين شرطة نيودلهي تقول إنها تلقت مكالمة هاتفية بشأن انفجار قرب السفارة الإسرائيلية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 21110 شخص والغارات المكثفة متواصلة يعرض الآن Next السلطات المصرية "تمنع" طائرة مساعدات لغزة من الهبوط في العريش بسبب صورة لمهسا أميني يعرض الآن Next عملية إسرائيلية تودي بحياة ستة شبان فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next "أين سيذهبون غداً؟".. مسؤولة حقوقية أممية تحذر من أن إسرائيل تعمل على "التهجير القسري" لسكان غزة يعرض الآن Next العثور على الممثل الكوري الجنوبي لي سون-كيون بطل فيلم "طفيلي" ميتا في سيارته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى فلسطين العراق إيران ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة اعتداء إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط اليهودية بيروت لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى فلسطين العراق إيران ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة اعتداء إسرائيل یعرض الآن Next فی بیروت

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي محافظ المنيا لتهنئته بتولي مهام المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الخميس، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والوفد المرافق له، الذي ضم القس أمير صادق عضو في المجلس الانجيلي العام، والشيخ ناصر صادق، عضو في المجلس الانجيلي العام، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي بسنودس النيل الإنجيلي، والقس مدحت زاهيان، رئيس مجمع مشيخة المنيا الإنجيلية، والقس كمال رشدي، الراعي الشريك بالكنيسة الإنجيلية الثانية بالمنيا، والشيخ عصام واصف، مدير العلاقات العامة بالهيئة القبطية الإنجيلية، والشيخ أشرف ناصح، مدير أول إطسا وود، و يوسف إدوارد، مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية.

وخلال اللقاء، أعرب الدكتور القس أندريه زكي عن تقديره الكبير لمجهودات المحافظ، مقدماً له التهنئة على توليه مهام المحافظة. وأكد أن تأثيره الإيجابي الملحوظ خلال الفترة القصيرة الماضية ساهم في تعزيز روح التعاون، قائلاً: "زيارتنا اليوم تعبير عن تقدير خاص لسيادتكم ولدوركم الحيوي بمحافظة المنيا، ونحن نثمن التعاون المثمر معكم لتقديم كافة سبل الدعم، تحقيقًا لرؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنمية الوعي وتعزيز روح العيش المشترك بين المصريين".

بدوره، أكد اللواء كدواني أن "أعمال التطوير التي تشهدها البلاد منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي تسابق الزمن"، مشيرًا إلى أهمية المشروعات والمبادرات الرئاسية في مجالات التنمية المختلفة. وأضاف: "تلعب الهيئة القبطية الإنجيلية دورًا هاما في دعم المجتمع المحلي، من خلال مبادرات مثل 'بداية جديدة' و'ازرع'، التي تسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي".

وأشاد المحافظ بتأثير هذه المبادرات، قائلاً: "تعمل الهيئة على تعزيز قيم المواطنة وتنمية الوعي بين المواطنين، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز روح التعاون بين جميع فئات المجتمع".

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية: الكنيسة كيان حي وفاعل في المجتمع
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي محافظ المنيا لتهنئته بتولي مهام المحافظة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي محافظ المنيا ويشيد بالمبادرات الرئاسية
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة البروفيسور نزار الحديثي
  • رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي: الحرب الشاملة مع لبنان ليست بمصلحة إسرائيل
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ صالح القفيلي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا